نفت الحكومة الإسرائيلية الأنباء التي تتردد حول فتح معبر رفح ووقف إطلاق النار في تمام الساعة التاسعة صباحًا لإدخال المساعدات وإجلاء بعض الأجانب من هناك.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية، أنه لا يوجد اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة وفتح معبر رفح لإدخال المساعدات مقابل خروج الأجانب عن طريق المعبر.

ومن جانبه كان قد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه لا يوجد وقف للنار حاليا، بل هدنة إنسانية لإخراج الأجانب من غزة، وتابع مكتب نتنياهو أنه لا وقف لإطلاق النار، ولا دخول لمساعدات إنسانية لغزة مقابل إخراج الأجانب.

معبر رفح

يذكر أن هناك مصادر أكدت لوكالة رويترز الأمريكية، أن إسرائيل ستقوم بفتح معبر رفح اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023 في تمام الساعة التاسعة صباحا ولمدة خمس ساعات، مع وقف إطلاق النار في منطقة قطاع غزة من أجل إدخال مساعدات وإخراج أجانب عبر معبر رفح.

وكان قد أكد مصدر أن الهدوء يخيم على قطاع غزة في هذه الخمسة ساعات المقبلة تمهيدا لإدخال المساعدات وإخراج الأجانب عبر المعبر.

اقرأ أيضاًفتح معبر رفع تزامنًا مع وقف إطلاق النار في غزة الساعة التاسعة صباحًا

مصطفى بكري: مصر أكدت أنها لن تسمح للأجانب بالعبور من منفذ رفح إلا بشروطها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية معبر رفح الاحتلال الاسرائيلي غزة وقف إطلاق النار أخبار فلسطين وقف اطلاق النار أخبار فلسطين اليوم أخبار فلسطين الآن المساعدات الإنسانية لغزة فتح معبر رفح وقف إطلاق النار فی معبر رفح

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة

التقى سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية.
وجرى خلال اللقاء بحث أهمية إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لقطاع غزة، وضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار لوقف الكارثة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.
أخبار متعلقة "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانيةتغيير كسوة الكعبة في الأول من شهر محرم للعام 1446هـ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة - الخارجية وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة - الخارجية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });دعم السعودية لغزةحضر اللقاء، صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، وسعادة مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • تطور جديد بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • مصدر يكشف لـCNN عن تطور جديد بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • تعليق بايدن على قرار نتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • إسرائيل‭ ‬ترسل وفداً للتفاوض بشأن غزة.. "واتفاق محتمل خلال 3 أسابيع"
  • «نتنياهو» يبلغ الرئيس الأمريكي بموافقته على إرسال وفد للتفاوض بشأن المحتجزين
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية