RT Arabic:
2024-10-03@07:52:24 GMT

مصر ترفع مستوى الاستعداد في المشافي

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

مصر ترفع مستوى الاستعداد في المشافي

أعلن وزير الصحة المصري خالد عبدالغفار رفع حالة الاستعداد في عدة مستشفيات بقرار من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتعامل مع أي تداعيات بخصوص الأزمة في غزة.

إقرأ المزيد السيسي يرأس اجتماع مجلس الأمن القومي المصري

وأوضح أن ذلك يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماع مجلس الأمن القومي، بمتابعة استعدادات منظومة الصحة للتعامل مع أي طوارئ طبية بعد تداعيات الأحداث في قطاع غزة، ورفع جاهزية مستشفيات الإحالة في المحافظات المعنية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوية وأكياس الدم.

‌‎وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استمع إلى عرض من الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، والذي استعرض محاور خطة العمل التي تتضمن تقديم الخدمات العلاجية سواء في الجراحات التخصصية أو في علاج الإصابات المعقدة، والكسور والحروق، والحالات الطبية الحرجة، مع رصد الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر والفشل الكلوي والأورام، إلى جانب الخدمات الوقائية، من خلال ترصد الأمراض المعدية وعلاجها وتوفير التطعيمات والأمصال اللازمة لها، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد بمستشفيات تلك المحافظات.

‌‎وقال عبد الغفار إن الوزير اطمأن على توافر مخزون كافٍ من الأدوية، والمستلزمات الطبية، وأسطوانات الأكسجين، وأكياس الدم والبلازما، كما اطمأن على جاهزية المستشفيات من القوى البشرية في كافة التخصصات، والتنسيق مع المستشفيات الجامعية في حال الاحتياج إلى دعم من الأطقم الطبية، مضيفا أن الوزير وجه بوضع المستشفى سابق التجهيز على أهبة الاستعداد، وتجهيزه بكافة الأجهزة والمستلزمات، بحيث يعمل كنقطة ارتكاز من موقع الأحداث، على أن يتم من خلاله فرز الحالات وتوجيهها لمستشفيات الإحالة، وفقا لطبيعة الحالة، فضلا عن تقديم الخدمات الطبية الطارئة، مضيفا أن الخطة تتضمن الدفع بعدد من العيادات المتنقلة للتعامل مع بعض الحالات المرضية، وتخفيف الضغط على مستشفيات الإحالة.

‌‎وأشار إلى إن الوزير استمع إلى عرض من الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف، عن خطة هيئة الإسعاف، للتعامل مع أي تطورات طبية بسبب تداعيات الأحداث في قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر القاهرة طوفان الأقصى عبد الفتاح السيسي غوغل Google فيسبوك facebook للتعامل مع

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل بشأن عصابة استولت على أراض مملوكة لأجانب بالقاهرة

قررت جهات التحقيق المختصة إحالة 4 متهمين بتهمة الاستيلاء على أراضٍ في مواقع مميزة مملوكة لأجانب في القاهرة.

وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة التزوير في مستندات رسمية، بهدف الاستيلاء على أراضٍ مملوكة لأجانب. وشملت التهم التزوير في وثائق ملكية وتوكيلات بغرض الاستحواذ على تلك الأراضي.

وأفاد أمر الإحالة أن المتهمين، رغم عدم كونهم من أصحاب الوظائف العامة، شكلوا عصابة بالتعاون مع شخص مجهول، وقاموا بتزوير توكيلين نُسب صدورهما إلى قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت.

وكشف تقرير مصلحة الطب الشرعي، إدارة أبحاث التزييف والتزوير، أن الأختام المستخدمة كانت مقلدة.

وكشف أمر الإحالة عن تفاصيل الواقعة، حيث شهد ضابط التحريات، وهو مفتش بإدارة التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، أن تحرياته أثبت قيام المتهمين بتكوين تشكيلا عصابيًا، بأن قاموا بالاستيلاء علي الأراضي العقارية المملوكة للأجانب بالقاهرة.

صدى البلد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • الأحد المقبل .. الأهلي يبدأ الاستعداد للسوبر المصري والأفرآسيوية
  • توتر واكتئاب وخوف من المجهول.. مخاطر الحروب على الصحة النفسية للأطفال.. أطباء نفسيون يوضحون الأضرار
  • تعاون صحي بين المدينة الطبية و الصحة العالمية
  • صواريخ إيران ترفع كلفة تأمين ديون إسرائيل لأعلى مستوى
  • نائبة الوزير تكشف أهمية المبادرات الصحية لتحسين المؤشرات السكانية
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن.. ورفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي
  • روسيا ترفع زيادة الإنفاق على الدفاع.. أعلى ميزانية في التاريخ
  • قرار عاجل بشأن عصابة استولت على أراض مملوكة لأجانب بالقاهرة
  • الاستعداد لنهاية العالم..إليكم سبب أهمية التعاون بين البشر وقت الكوارث