أكد رئيس مكتب المعرفة العربية الدكتور “محمد الفايدي”، أن المملكة العربية السعودية تواصل جهودها لإيجاد حل عاجل لوقف التصعيد وفتح ممرات آمنة في قطاع غزة.

وأوضح في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أجرى اتصالات مكثفة مع العديد من قادة العالم المؤثرين في منطقة الشرق الأوسط، من أجل إيجاد أفق سياسي لحل الأزمة الراهنة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني.

وبين أن المملكة ركزت في المقام الأول على ضرورة وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مع التأكيد على منع استهداف المدنيين والمنشآت المدنية والصحية داخل القطاع.

أخبار قد تهمك الأمين العام للأمم المتحدة يدعو للسماح بوصول المساعدات الإنسانية لغزة 16 أكتوبر 2023 - 7:51 صباحًا كريم بنزيما: صلواتنا من أجل ضحايا غزة 15 أكتوبر 2023 - 9:09 مساءً

 

فيديو | رئيس مكتب المعرفة العربية د. محمد الفايدي: المملكة تواصل جهودها لإيجاد حل عاجل لوقف التصعيد وفتح الممرات وتوفير الموارد اللازمة للفلسطينيين#برنامج_اليوم pic.twitter.com/14KS3S3Ot9

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) October 16, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: برنامج اليوم غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: واشنطن تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد في المنطقة

قال الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية هي القوة الوحيدة التي تملك التأثير على بنيامين نتنياهو لوقف العمليات العسكرية التي تهدد الإقليم بالكامل بحرب إقليمية متسعة وكبيرة.

الولايات المتحدة تدعم إسرائيل

وأضاف «قمحة»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «التصريحات الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية تشابه التصريحات التي صدرت منذ بداية العدوان على الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، فهي تطمئن العالم بأنها تقوم بدورها، ولكن على أرض الواقع، فإن مسار العمليات العسكرية ومسار تحركات القوات الأمريكية تدلل على أمور أخرى ودعم كامل لنتنياهو والسياسات التوسعية الإسرائيلية».

وقف العدوان على غزة

وتابع: «استوقفني تصريح للمرشح الرئاسي دونالد ترامب بأن إسرائيل تمثل بقعة صغيرة جدا، ويبحث في كيفية توسيع هذه البقعة كي تمنحها للأمان، وهذه التصريحات تعبر عن جوهر ما يحدث من دعم من الولايات المتحدة لإسرائيل، وهو أمر ينبغي أن نتوقف عنده ونبحث في دلالته وكيفية تفعيل الضغوط الدولية على الولايات المتحدة لممارسة دورها للضغط الكامل على إسرائيل لوقف العدوان في الشمال والجنوب».

مقالات مشابهة

  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • نعيم قاسم: إسرائيل تواصل ارتكاب الجرائم الإنسانية في كل لبنان
  • السعودية تعلن تقديم دعم مالي للفلسطينيين
  • "البوابة نيوز" في لقاء خاص مع وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • الجامعة العربية تطلق ورشة عمل لمواجهة التصحر وتوفير الأمن الغذائي
  • كاتب صحفي: واشنطن تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد في المنطقة
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات
  • كهرباء الشارقة تواصل جهودها لتوفير مياه مصنع زلال المعبأة مجاناً لعدد 420 مدرسة وحضانة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في السودان