استشهد شاب وأصيب ثلاثة آخرون نتيجة إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، خلال مواجهات في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.

وفي التفاصيل، قامت قوات الاحتلال بدخول مخيم عقبة جبر، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة أسفرت عن استشهاد الشاب معين دامو (21 عامًا)، الذي سبق وأن تم الإفراج عنه من السجون الإسرائيلية، بينما أصيب ثلاثة آخرون، ووصفت إصابة أحدهم بأنها خطيرة.

تعرض الشهيد دامو لعدة طلقات نارية ورصاصة في رأسه من مسافة قريبة أثناء تواجده بالقرب من أحد المساجد في المخيم.

وفي واقعة متصلة، استشهد الشاب رامي بلال حسان (33 عامًا) من طولكرم متأثرا بإصابته الحرجة التي أصيب بها برصاص الاحتلال في الرقبة خلال أحداث الجمعة الماضية.

وبهذا الحادث، ارتفع عدد شهداء طولكرم منذ الجمعة الماضية إلى ثمانية.

في سياق متصل، قامت قوات الاحتلال بحملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية فجر الاثنين، حيث اعتقلت 57 مواطنًا، بينهم 3 صحافيين.

الصحافيون المعتقلون هم: مصطفى الخواجا من مدينة رام الله، معاذ العمارنة من بيت لحم، وسامي العاصي من نابلس.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 9 مواطنين وهم: حسام محمد أبو ديه (48 عاما) من بيت ساحور، ورياض طلال العمور (21 عاما) من تقوع شرقا، ومحي الدين محمد صومان (25 عاما) من شارع الصف، ومحمد عدنان شواوره في العشرينيات من قرية الشواورة شرقا، وكريم أحمد عياد (67 عاما) من الدوحة غربا، وسعد محمد العصا (48 عاما) من العبيدية شرقا، والشقيقين ليث نبهان نصر الله (25 عاما)، ووسيم (18 عاما) من مخيم عايدة شمالا والصحفي معاذ ابراهيم عمارنة (36 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا.

وفي رام الله، اعتقلت 7 مواطنين وهم: مصطفى الخواجا، ومجد نافع من بلدة نعلين غرب رام الله، وطارق زياد حامد (28 عاما)، وموسى عودة حامد (22 عاما) من بلدة سلواد شرقا، وعناد البرغوثي، وأصيل البرغوثي من قرية كوبر شمال غرب رام الله، وأسامة بعيرات من قرية كفر مالك شرقا.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان خلال اقتحامها بلدة قراوة بني حسان وهم: سعيد ربحي مرعي، وقصي مهند مرعي، وموسى محمود ريان، وبدر بهاء ريان.

وفي الخليل، اعتقل جيش الاحتلال 22 مواطنا وهم: الاستاذ نائل خليل ابو عرقوب، اشرف خليل ابو عرقوب، شرف اشرف ابو عرقوب، رشاد نائل ابوعرقوب، وامير خواطرة، وفارس خواطرة، ومهند ياسر ابو عرقوب، ورشيد خواطرة، ومؤمن سعيد الدرابيع، وقصي امجد البستنجي، وموسى خالد ابو عرقوب،ونور شاهين، وابراهيم الدراويش، والاسير المحرر رمضان العواودة،الأسير المحرر عبد الهادي خلف.

ومن بيت امر تم اعتقال: يوسف عايد عبد الجليل اخليل 54 عانا، مالك وليد مسيف صبارنة 20 عاما، وسيم يوسف علي العلامي 21 عاما، قاسم خالد محمود العلامي 22 عاما، وليد سمير خليل عادي 21 عاما، محمد نادر محمد العلامي 20 عاما، فوزي محمد فوزي عوض 26 عاما.

وفي نابلس، تم اعتقال 4 مواطنين وهم، نصر الله فطين عوض صلاح، ومحمد جهاد صلاح، ونور ماهر القني، ومحمد جهاد صلاح.

ومن القدس اعتقلت الشيخ جمال مصطفى، ومحمد موسى داري، والفتى قيس غراب، والفتى قصي غراب.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قوات الاحتلال ابو عرقوب رام الله

إقرأ أيضاً:

إصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي واعتقال 17 آخرين في الضفة الغربية

أصيب، الأحد، فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، واعتقل 17 آخرون خلال اقتحام للجيش الإسرائيلي عدة محافظات في الضفة الغربية.

ففي مدينة نابلس شمالي الضفة، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن طواقمها نقلت إلى المستشفى "إصابة لشاب بالرصاص الحي في الفخذ من مخيم العين".

وأشارت الجمعية إلى نقل إصابة أخرى إلى المستشفى "لشاب (18 عاما) سقط من مرتفع أثناء اقتحام المخيم".


من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" أن "اقتحام المخيم تخلله اعتقال 3 فلسطينيين، ومداهمة عدة منازل في المخيم ومحيطه".

وفي عموم الضفة، أشارت "وفا" إلى حملات مداهمة في عدة مناطق بالضفة أسفرت إجمالا عن اعتقال 17 فلسطينيا، بينهم 6 من بلدة العيسوية شمالي القدس.

بدورها، قالت هيئة شؤون الأسرى (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك إن "من بين المعتقلين صحفي، وأسرى سابقون".

وذكر البيان أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات القدس (وسط) والخليل (جنوب) وجنين وقلقيلية ونابلس (شمال) "ورافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات تخريب وتدمير واسعة النطاق في منازل المواطنين".

وأشار إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".

والمعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف، حسب البيان نفسه.

ومساء السبت اقتحم الجيش الإسرائيلي، عدة قرى وبلدات فلسطينية ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع السكان، في وقت شن فيه مستوطنون هجمات ضد ممتلكات فلسطينية، وفق وكالة الأنباء الرسمية وشهود عيان.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، كما وسع المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، ما خلف 620 قتيلا ونحو 5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية.


وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 4 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • ‏مؤسسات حقوقية: إسرائيل اعتقلت ما يزيد عن 10 آلاف فلسطيني من الضفة الغربية والقدس بعد السابع من أكتوبر
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين في الضفة
  • شهيدان واشتباكات مسلحة في جنين
  • جرائم الاحتلال تتواصل.. شهيدان وحملة مداهمة واعتقالات بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني برصاص جيش الاحتلال واعتقال 17 آخرين في الضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي واعتقال 17 آخرين في الضفة الغربية
  • اقتحام قرية النبي صالح غرب رام الله فجر اليوم
  • اقتحامات ومواجهات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم قلقيلية وطولكرم ويصيب ناشطا أجنبيا في نابلس