انطلقت في العاصمة أبوظبي، اليوم، فعاليات الدورة الثامنة من منتدى الاستثمار العالمي، الذي ينظم مرة كل عامين بمشاركة أكثر من 7 آلاف من أصحاب المصلحة في مجال الاستثمار من 160 دولة.

ويجمع المنتدى نخبة من القادة ورؤساء الدول وصناع القرار وقادة الأعمال وكبار المديرين التنفيذيين للشركات المتعددة الجنسيات بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المدني من جميع أنحاء العالم.

ومنذ انطلاقه، تطور منتدى الاستثمار العالمي لسد الفجوة الاستثمارية في الحوكمة الاقتصادية العالمية، وقد تمكنت المنتديات السابقة التي عقدت في مدن مثل أكرا، وشيامن، والدوحة، وجنيف، ونيروبي، وعبر الإنترنت في عام 2021، من تعزيز سمعته، وهو يتطلع مع انعقاده هذا العام في أبوظبي، إلى تعزيز مهمته وتقديم حلول قابلة للتنفيذ لمجتمع الاستثمار العالمي.

ويعتبر منتدى الاستثمار العالمي، الذي تم تأسيسه وإطلاقه بمبادرة من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، حدثًا رئيسيًا ومنصة عالمية مهمة تجمع أصحاب المصلحة الرئيسين من مختلف أنحاء العالم لصياغة السياسات والاستراتيجيات بهدف مواجهة تحديات الاستثمار والتنمية حول العالم. 

ويتم تنظيم المنتدى من قبل قسم الاستثمار والمشاريع في "أونكتاد"، انطلاقًا من حرصه على ضمان النمو الشامل وتوجيه الاستثمارات من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتشكيل بيئة استثمارية عالمية.

أخبار ذات صلة الإمارات تؤكد أهمية دور البرلمانات في مكافحة التغير المناخي مبادرات «بنكية» مبتكرة لخفض الانبعاثات الكربونية

ويقدم المنتدى، الذي يُنظم بدعم من وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي الشريك الرئيسي، منبراً متميزاً يركز بشكل خاص على "الاستثمار في التنمية المستدامة"، ويتناول من خلال جلساته ومحاضراته، القضايا الملحة مثل الأمن الغذائي، والطاقة المستدامة، والبنية التحتية الصحية، وتحديات وحلول سلاسل الإمداد العالمية. 

ويسعى المنتدى إلى ضمان أن تظل مبادئ الاستدامة نقطة تركيز رئيسية وعاملًا أساسيًا في إستراتيجيات وقرارات الاستثمار، مع مراعاة المصلحة العامة والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات.

ولا تقتصر فعاليات المنتدى على المحتوى الفني فحسب، بل تتنوع لتشمل اللقاءات الحصرية والمؤتمرات التي تستهدف فئة خاصة من المدعوين، وتهدف إلى تعزيز التواصل والتبادل المعرفي بين القادة وصناع القرار، إضافة إلى جلسات الحوار والندوات التي تجمع بين خبراء من مختلف القطاعات لمناقشة أحدث التحديات والفرص المتعلقة بالاستدامة، وكيفية تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتحقيق تطلعات التنمية المستقبلية.

كما يشمل الحدث أيضًا مجموعة من المؤتمرات المتخصصة، التي تناقش مواضيع تشمل الطاقة المستدامة وتنمية ريادة الأعمال، بالإضافة إلى جلسات تفاعلية قيمة في مجالات عدة مثل سوق الكربون واتجاهات الاستثمار في الصحة.

ويختتم المنتدى فعالياته بتقديم مبادرات استراتيجية تركز على سياسات التجارة والاستثمار، والعمل المناخي، والأدوات المالية المبتكرة التي تستهدف أصول الوقود الأحفوري. 

 

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاستدامة منتدى الاستثمار العالمي التغير المناخي منتدى الاستثمار العالمی

إقرأ أيضاً:

الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي

تنطلق في مدينة بنغازي يوم الإثنين القادم، البطولة الطلابية للروبوتات وتستمر يومين، بهدف تعزيز التعلم العملي.

وتحضيرا للبطولة عقد مدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم في الحكومة المكلفة من مجلس النواب، رئيس اللجنة العليا للبطولة، رافع التاورغي، اجتماعا موسعا مع المعنيين، موضحا أن الإدارة تسعى من خلال هذه المسابقات إلى تعزيز وتشجيع الطلاب علي الاندماج بمجالات الإبداع والابتكار وتكنولوجيا المعلومات.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز التعلم العملي، وتتيح للطلاب فرصة لتطبيق المفاهيم التي تعلموها في بيئتهم التعليمية على بناء وتصميم الروبوتات، ودعم الابتكار والإبداع والمهارات الهندسية والتقنية مثل برمجة الروبوتات، وتعميق روح المنافسة الصحية، وتقوية الثقافة التقنية والتفاعل مع التكنولوجيا.

وفي أبريل الماضي، فاز فريق “كوانتا” الليبي للروبوتات بجائزة اختيار الحكام في بطولة العالم للروبوتات “أميركا 2024″، التي أُقيمت في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية.

ومثَّل ليبيا في البطولة فريق “كوانتا” للروبوتات وفريق “الوزردس” بـ30 شابًّا من الفئة العمرية دون العشرين عامًا، جرى اختيارهم عبر تصفيات محلية.

وتنافس في البطولة 224 فريقًا حول العالم، بعد تأهلهم من بين أكثر من عشرة آلاف فريق.

مقالات مشابهة

  • «الوطنية للتنمية المستدامة» تؤكد أهمية دور «الخاص»
  • "وول ستريت جورنال": موظفو منتدى دافوس يتهمون مؤسسه وإدارته بالتمييز والتحرش
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • انطلاق فعاليات اليوم الختامي لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي
  • في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. «المشاط» تستعرض دور «فريق أوروبا» وشركاء التنمية في تعزيز استثمارات القطاع الخاص في مصر
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • منتدى XPANSE 2024 يعقد فعالياته في أبوظبي20 نوفمبر المقبل
  • استعدادات مصرية لمؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • الرياضة الإماراتية.. حضور قوي في المشهد العالمي خلال يوليو المقبل