نشر الجيش الإسرائيلي، الاثنين، صور وأسماء 6 من قادة حماس السياسيين والعسكريين قتلوا في قصف غزة.

ونشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على حسابه على موقع "إكس" (تويتر سابقا)، صور وأسماء 6 من قادة حماس السياسيين والعسكريين قتلوا في القصف الإسرائيلي المكثف على القطاع.

 وقال المتحدث إن القياديين القتلى هم بلال القدرة قائد وحدة النخبة في جنوب خان يونس، وعلي القاضي وهو قائد سرية في قوة النخبة وسط جباليا، وزكريا أبو معمر رئيس دائرة العلاقات الوطنية في المكتب السياسي لحركة حماس، ومعتز عيد قائد المنطقة الجنوبية في الأمن العام، وجواد أبو شمالة مسؤول الاقتصاد بالمكتب السياسي، ومراد أبو مراد قائد التشكيل الجوي في لواء غزة.

يأتي ذلك فيما فر أكثر من مليون شخص من منازلهم في قطاع غزة قبل الاجتياح الإسرائيلي المتوقع الذي يسعى للقضاء على قيادة حركة حماس بعد تسللها وعمليتها المباغتة. وتحذر جماعات الإغاثة من أن أي هجوم بري إسرائيلي قد يعجل بحدوث أزمة إنسانية.

وتمركزت القوات الإسرائيلية، بدعم من السفن الحربية الأميركية، على طول حدود غزة، وأجرت تدريبات استعدادا لما قالت إسرائيل إنها ستكون حملة واسعة النطاق لتفكيك الحركة المسلحة.

وقد أدى أسبوع من الغارات الجوية العنيفة إلى تدمير الأحياء، لكنها فشلت في وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وأصبحت الحرب التي بدأت في 7 أكتوبر الأكثر ضراوة من بين خمس حروب في غزة لكلا الجانبين، حيث أسفرت عن مقتل أكثر من 4000 شخص.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن 2670 فلسطينيا قتلوا وأصيب 9600 آخرون. وقتل أكثر من 1400 إسرائيلي، وأسرت حماس ما لا يقل عن 155 آخرين، بينهم أطفال، وأخذتهم إلى غزة، وفقا لإسرائيل

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: دمرنا أكثر من 700 هدف لحزب الله

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الثلاثاء، إنه تم تدمير أكثر من 700 هدف لحزب الله خلال عمليات برية عديدة.

وأضاف هاغاري في مؤتمر صحفي أن "هدف الجيش الإسرائيلي هو تغيير الواقع الأمني على الحدود الشمالية".

كما لفت إلى تغيير التعليمات المتعلقة بالجبهة الداخلية، مشيرا إلى أنه لا تزال هناك إمكانية لإطلاق مزيد من الصواريخ على وسط إسرائيل.

وأوضح أن "الجيش الإسرائيلي ينفذ عمليات مركزة ومحدودة ضد أهداف لحزب الله في المناطق القريبة من الحدود".

وأردف هاغاري: "حزب الله أنشأ خلال عشرات السنوات بنية تحتية في القرى الجنوبية، وبنى أنفاقا تحت البيوت في القرى ووضع فيها أسلحة ووسائل قتالية بهدف الوصول إلى إسرائيل في خطة لاحتلال الجليل كما فعلت حماس في السابع من أكتوبر".

وأكد أن "الجيش الإسرائيلي نفذ بناء على معلومات استخباراتية عشرات العمليات البرية في لبنان بهدف تحييد وإبادة هذه البنى التحتية".

وبين أن "أفرادا من الجيش الإسرائيلي دخلوا عشرات المرات للحدود اللبنانية وجمعوا معلومات استخباراتية، ودمروا وسائل قتالية وبنية تحتية لحزب لله، والتي كانت تحتوي على أسلحة متقدمة من صنع إيراني".

وأوضح أنه خلال هذه العمليات "تم تدمير أكثر من 700 هدف لحزب الله بما فيها أنفاق ومخازن أسلحة في عمليات برية هدفها تحييد منشآت الحزب".

وتابع أن "كل المنظومة التي بناها حزب الله لسنوات تم ضربها من الجو والبحر"، متهما "حزب الله بتعريض لبنان والمنطقة لتصعيد خطير وخرق القرار رقم 1701".

وفيما يتعلق بحركة حماس، قال هاغاري: "نعمل على تفكيك حركة حماس وبذل الجهود لإعادة المخطوفين كهدف مركزي ومهمة مستعجلة إلى جانب العمل على الحدود الشمالية".

وشدد على أنه "في حال تعرض إسرائيل لهجوم من إيران أو العراق أو اليمن أو سوريا فسيتم التعامل مع الصواريخ كما جرى سابقا".

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش الإسرائيلي: إيران ستدفع الثمن
  • الجيش الإسرائيلي ينشر صور نفق عثر عليه تحت منزل في ميس الجبل في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: دمرنا أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • إسرائيل تقتل قائد حماس شريف أبو الأمين في لبنان
  • إسرائيل تغتال قائد "حماس" في لبنان وعائلته بغارة على منزلهم
  • إسرائيل تعلن عن عملية جديدة ..إغتيال قائد حماس بلبنان و3 من الجبهة الشعبية
  • إسرائيل تغتال قائد حماس بلبنان و3 من الجبهة الشعبية
  • مقتل 3 قياديين فلسطينيين بضربة إسرائيلية في بيروت
  • إلى جانب نصر الله..مقتل 4 قياديين بارزين في حزب الله