أكد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، أن المنظمة الدولية لديها مخزونات من الأغذية والمياه والإمدادات الطبية والوقود في مصر والأردن والضفة الغربية وإسرائيل ويمكن إرسالها إلى قطاع غزة في غضون ساعات.

وأضاف غوتيريش، عبر منصة إكس (تويتر سابقا)، "يجب تمكين موظفي الأمم المتحدة من إدخال الإمدادات إلى غزة وإيصالها لمختلف أنحائها بأمان ودون عوائق".

وكان غوتيريش قد دعا الأحد، حركة حماس إلى الإفراج عن جميع الرهائن وإسرائيل للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، محذرا من أن الشرق الأوسط بات "على شفير الهاوية".

وأضاف أن مخزونات الأمم المتحدة من الإمدادات الغذائية والطبية والوقود في مصر والأردن والضفة الغربية وإسرائيل "يمكن إرسالها في غضون ساعات"، مضيفا أن طواقم الأمم المتحدة "تحتاج أن تكون قادرة على إدخال هذه الإمدادات إلى جميع أنحاء غزة بأمان ودون تأخير".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مساعدات الشرق الأوسط الأمم المتحدة حركة حماس الضفة الغربية المساعدات الانسانية الإمدادات مساعدات الإنسانية موظفي الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الامدادات الطبية دخول المساعدات الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: دولة الاحتلال تبعث برسائل للعالم من خلال عملياتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد كامل بحيري، الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية، إن إغتيال حسن نصر الله في توقيت دورة الأمم المتحدة هو بمثابة رسالة، مشبها هذا الحدث بإغتيال إبراهيم عقيل في نفس اليوم الذي كان فيه لودريان المبعوث الفرنسي في بيروت، والتي كان يوجه فيها نتنياهو رسالة  لماكرون باستمراره في العمليات ولن يستمع لما يقوله باريس.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن التوقيت الذي تم فيه تفجير أجهزة «البيجر» هو التوقيت الذي كان فيه المبعوث الأمريكي موجود في تل أبيب، والتي كانت بمثابة رسالة للولايات المتحدة من إسرائيل باستمرارها في عملياتها.

وواصل: «عملية الاغتيال أمس كانت رسالة للمجتمع الدولي كله من على منصة الأمم المتحدة مع نهاية خطاب رئيس دولة الاحتلال تمت عملية القصف داخل الضاحية، وتقوم دولة الاحتلال بوضع قاعدة أنها تستطيع أن تفعل أي شئ بدون أن يوقفها أحد».

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: غوتيريش يشعر بالقلق
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية
  • وزير الخارجية يكشف عن مفتاح المقاربة المصرية لكل أزمات المنطقة
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان
  • باحث سياسي: دولة الاحتلال تبعث برسائل للعالم من خلال عملياتها
  • من أجل غزة وفلسطين وإسرائيل والمنطقة..غوتيريش: أوقفوا إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • بعد قصف الضاحية في بيروت.. غوتيريش يحذر من "السقوط في الهاوية"
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة أكاذيب وضلالات