ليبيا – أكد تقرير تحليلي نشره “المجلس الأطلسي” للأبحاث والدراسات في الولايات المتحدة وجود مساع عالمية للاعتماد على الهيدروجين الأخضر.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم فيه صحيفة المرصد تطرق لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ “كوب 28” المؤمل أن يكون مُركزا على العلاقة الهيدروجينية المتنامية بين أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ووفقا للبيان توجد عدد من المبادرات لأوروبا لاستيراد الهيدروجين من دول هذه المنطقة تلوح في الأفق في وقت قد يتم فيه إعادة استخدام خطوط أنابيب الغاز التي تمر عبر إيطاليا جزئيا في المستقبل لنقل الهيدروجين من شمال إفريقيا.

وتابع التقرير إن ليبيا والجزائر وتونس مرتبطة حاليا بإيطاليا عبر خطوط أنابيب الغاز ما يجعلها شريكات محتملات لمثل هذا المخطط مع إمكانية بناء أخرى جديدة مخصصة مستدركا بالإشارة إلى أن طريق هذا الأمر قد يكون وعرا لعدة أسباب.

وبحسب التقرير إن هذه الأسباب تتمثل في عناصر عدم اليقين العديدة بما في ذلك التكاليف والتمويل وقابلية التوسع وعدم كفاية تطوير سلاسل قيمة الهيدروجين مستدركا بالإشارة لديناميكية متغيرة تجري في المنطقة بوجود اتفاقيات ومشاريع قيد الإعداد والتنفيذ.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة

المناطق_واس

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، التقرير الختامي للدورة العاشرة للغرفة التجارية الصناعية بالباحة , المتضمن جميع أنشطتها والمشاركات الداخلية والخارجية وأرقام ومؤشرات الدورة العاشرة.

 

أخبار قد تهمك أمطار على منطقة الباحة 17 سبتمبر 2024 - 10:50 مساءً “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة 7 سبتمبر 2024 - 2:46 مساءً

 

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم, رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنطقة محمد بن سعيد المعجباني، ونائبه وعددًا من أعضاء مجلس الإدارة ، بمناسبة قرب إنتهاء الدورة العاشرة لمجلس الإدارة.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأمور المتعلقة بأعمال الغرفة.

 

ونوه الأمير حسام بن سعود بما تضمنه التقرير من أعمال وبرامج, مقدماً شكره لرئيس مجلس إدارة غرفة الباحة وأعضاء المجلس على ما قدموه خلال الفترة الماضية من تطوير في خدمات الغرفة, وما تم خلالها من أعمال وبرامج كانت محل الاهتمام.

 

فيما نوه رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الباحة, بما تجده الغرفة من دعم وتشجيع ومساندة من قبل إمارة المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يبحث مع تحالف جيلا - إنترو التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر
  • “المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • بإشراف المنفي.. توقيع مذكرة اتفاق اقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة
  • «مدبولي»: نخطط لإنتاج مكونات المحللات الكهربائية لمشروعات الهيدروجين الأخضر
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • الشاوش لـ«عين ليبيا»: مجلس النوّاب يمضي قدما لحل أزمة المركزي
  • رئاسي ليبيا يشترط النصاب القانوني لاعتماد اتفاق المركزي.. هل ينجح البرلمان؟
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي: المغرب شريك استراتيجي حقيقي لأوروبا لأنه يطلع بدور استباقي