ليبيا – التقى عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، الأحد،وجهاء وأعياء مدينة نالوت، وعدد من العسكريين، والأمنيين الذين استعرضوا أمامه الخطوات المتخذة بالتنسيق مع وزارتي الدفاع، والداخلية لتأمين المنطقة الحدودية من مكافحة الهجرة غير الشرعية، والتهريب على طول الشريط الحدودي من جنوب زوارة وصولا إلى غدامس.

الحاضرون شددوا بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، على ضرورة تأمين الحدود، ومنح المكلفين بها الإمكانيات اللوجستية التي تؤهلهم القيام بالمهام الموكلة لهم في النقاط، والتمركزات، والدوريات الأمنية في المناطق الحدودية.

بدوره أكد الكوني على ضرورة تأمين الحدود، باعتبارها أمن قومي، ومنع انتهاكها من قبل العصابات الإجرامية، والعمل على دعمها بالامكانيات اللازمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة توقع اتفاقا مع بنما للحد من الهجرة غير الشرعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الولايات المتحدة وبنما اليوم /الثلاثاء/ إطلاق برنامج مساعدات خارجية جديد تموله وزارة الخارجية الأمريكية لمعالجة الهجرة غير الشرعية في المنطقة.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان - أن هذا البرنامج من شأنه أن يساعد حكومة بنما على ترحيل الرعايا الأجانب الذين ليس لديهم أساس قانوني للبقاء في بنما.
وأضافت أن هذه المساعدة تسعى إلى الحد من الهجرة غير الشرعية غير المسبوقة عبر منطقة دارين، وهي طريق رئيسي للهجرة إلى الولايات المتحدة يقع على الحدود مع بنما، التي عبر منها أكثر من 520 ألف مهاجر في عام 2023 الماضي.
وبحسب الخارجية الأمريكية، يعمل الترتيب الجديد بين الولايات المتحدة وبنما على تعزيز التعاون في إدارة الهجرة، بما في ذلك دعم عمليات الإعادة البنمية الآمنة والفعالة. 
وفي هذا الصدد، قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس إن: "الهجرة غير الشرعية تمثل تحديًا إقليميًا يتطلب استجابة إقليمية"، مضيفا أنه "بينما تواصل الولايات المتحدة تأمين حدودنا وترحيل الأفراد دون أساس قانوني للبقاء، فإننا ممتنون لشراكتنا مع بنما لإدارة المستويات التاريخية للهجرة عبر نصف الكرة الغربي".
وبموجب إعلان لوس أنجلوس بشأن الهجرة والحماية، تعمل الولايات المتحدة مع 21 شريكًا في جميع أنحاء المنطقة لاتخاذ إجراءات منسقة لتعزيز الاستقرار وتوسيع المسارات القانونية وتزويد الأفراد بخيارات للبقاء وإدارة الحدود بشكل إنساني في جميع أنحاء الأمريكتين.
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن "الهجرة غير الشرعية تؤثر على كل بلد من بلداننا، وهناك مسؤولية في جميع أنحاء نصف الكرة الغربي للمساعدة في معالجتها"، مضيفا أنه "من خلال إعلان لوس أنجلوس، اتخذنا خطوات هادفة لتوسيع مسارات الهجرة المشروعة كبديل للهجرة غير الشرعية، لتحسين جهود الإنفاذ ودعم المجتمعات المضيفة وتعزيز الحماية لأفراد الفئات السكانية الضعيفة". 
وتواصل الولايات المتحدة حث المهاجرين الذين يسعون للقدوم إلى الولايات المتحدة على الاستفادة من المسارات والعمليات القانونية التي تم توفيرها وتوسيعها بشكل كبير.. لا ينبغي للناس أن يضعوا حياتهم في أيدي المهربين القساة وأن يعبروا حدودنا بشكل غير قانوني ليتم ترحيلهم.

مقالات مشابهة

  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • الجامعة العربية: ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للهجرة واللجوء في المنطقة
  • تونس والجزائر يبحثان التعاون في مجال الهجرة غير الشرعية وتنمية المناطق الحدودية
  • رئيس وزراء فنلندا يحث البرلمان على دعم قانون يشدد قيود الهجرة
  • الولايات المتحدة توقع اتفاقا مع بنما للحد من الهجرة غير الشرعية
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية
  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية