YNP – واشنطن:

وجهت الولايات المتحدة، الاثنين، تحذير جديد لحليفتها الرئيسية في الشرق الأوسط من مغبة المغامرة باحتلال قطاع غزة.

ووصف الرئيس الأمريكي جوبايدن خلال مقابلة مع قناة سي بي اس الامريكية المغامرة بـ"الخطأ الفادح"، مشيرا إلى أنه ابلغ حكومة الاحتلال من مغبة الاحتلال الكامل لغزة في إشارة إلى موافقة أمريكا على تنفيذ هجوم بري جزئي على القطاع بصورة سريعة وعدم الدخول في حرب طويلة المدى.

ورفض بايدن ادانة الحصار الإسرائيلي والعمليات الانتقامية ضد المدنيين في غزة.

وكان بايدن أعلن دعمه الكامل للاحتلال في عدوانه المستمر منذ الأسبوع الماضي على قطاع غزة ووجه أيضا بإرسال حاملتي طائرات إلى البحر المتوسط إضافة إلى شحنات أسلحة  ومقاتلات بينها اف 16.

وتأتي تصريحات بايدن عشية تحشيدات إسرائيلية كبيرة قرب السياج مع قطاع غزة وذلك في اعقاب نسف كافة الاحياء السكنية القريبة من المستوطنات الجنوبية.

وتشير تصريحات بايدن إلى منح ادارته ضوء اخضر للاحتلال بالتقدم برا .

وتخشى الولايات المتحدة وجيش الاحتلال  من تداعيات  حرب استنزاف طويلة في القطاع الذي تؤكد فصائل المقاومة استعدادها لكافة السيناريوهات هناك.

امريكا اسرائيل غزة

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: امريكا اسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن يتعهد بأرسال دفاعات جوية جديدة لأوكرانيا في خطاب خلال قمة لحلف شمال الأطلسي

يوليو 10, 2024آخر تحديث: يوليو 10, 2024

المستقلة/- أعلن جو بايدن أن دول الناتو ستزود أوكرانيا بخمسة أنظمة دفاع جوي استراتيجية جديدة حيث بدأ القادة قمة في واشنطن حيث من المتوقع أن يعلن الحلف أن طريق أوكرانيا نحو الناتو “لا رجعة فيه”.

جاء الوعد بتسليم الأسلحة، بما في ذلك الدفاعات الجوية التي سعى إليها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بعد يوم واحد فقط من الهجوم الصاروخي المميت على مستشفى سرطان الأطفال و أهداف مدنية أخرى في أوكرانيا، و الذي وصفه بايدن بأنه “تذكير مروع بوحشية روسيا”.

و قال بايدن: “في المحصلة، ستتلقى أوكرانيا مئات الصواريخ الاعتراضية الإضافية خلال العام المقبل، مما يساعد على حماية المدن الأوكرانية من الصواريخ الروسية و القوات الأوكرانية التي تواجه هجماتها على الخطوط الأمامية”.

و كان الخطاب الرئيسي خطوة حاسمة لإقناع الزعماء الأجانب بأن بايدن (81 عاما) لا يزال على مستوى مهمة قيادة التحالف العسكري المكون من 32 عضوا. و كان أيضًا اختبار رئيسي لإنقاذ حملته الرئاسية في أعقاب مناظرة كارثية ضد دونالد ترامب دفعت الكثيرين في حزبه إلى التشكيك في حدته العقلية.

و قال بايدن بنبرة قوية: “قبل هذه الحرب، اعتقد بوتين أن الناتو سوف ينهار. و اليوم، أصبح حلف شمال الأطلسي أقوى مما كان عليه في أي وقت مضى في تاريخه. و عندما بدأت هذه الحرب العبثية، كانت أوكرانيا دولة حرة. و اليوم لا تزال دولة حرة و ستنتهي الحرب مع بقاء أوكرانيا دولة حرة و مستقلة.”

و قال وسط تصفيق حاد: “روسيا لن تنتصر. سوف تنتصر أوكرانيا.”

و في خطاب ألقاه في وقت لاحق من الليل، حث زيلينسكي القادة السياسيين الأمريكيين على عدم انتظار نتيجة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر للتحرك بقوة لمساعدة بلاده.

و قال: “الجميع ينتظر نوفمبر. الأمريكيون ينتظرون نوفمبر، في أوروبا و الشرق الأوسط و في المحيط الهادئ، و العالم كله يتطلع إلى نوفمبر، و بصراحة، بوتين ينتظر نوفمبر أيضًا.”

و أضاف زيلينسكي: “لقد حان الوقت للخروج من الظل، و اتخاذ قرارات قوية… و التحرك و عدم الانتظار حتى نوفمبر أو أي شهر آخر”.

أُعلن يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة و حلفائها الأوروبيين سيعملون على تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية في وقت تتعرض فيه البلاد لقصف عنيف مستمر من روسيا.

سترسل الولايات المتحدة و ألمانيا و رومانيا بطاريات إضافية من نظام الدفاع الجوي باتريوت بينما ستمكن مكونات باتريوت التي تبرعت بها هولندا من تشغيل بطارية أخرى، وفقًا لبيان صادر عن زعماء الولايات المتحدة و هولندا و ألمانيا و إيطاليا و رومانيا.

و وافقت رئيسة وزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني، على التبرع بما يعادل نظام الدفاع الجوي الإيطالي الفرنسي الصنع باتريوت، و هو نظام الدفاع الجوي SAMP/T.

و بالإضافة إلى أنظمة باتريوت و SAMP/T متوسطة المدى، قالت الولايات المتحدة و حلفاؤها إنهم سيزودون أوكرانيا بالعشرات من الأنظمة التكتيكية قصيرة المدى، بما في ذلك أنظمة NASAMS الأمريكية النرويجية، و أنظمة Hawks أمريكية الصنع، و أنظمة Iris المصنعة من قبل شركة أوروبية كونسورتيوم و صواريخ جيبارد الألمانية.

مقالات مشابهة

  • وصفها بـ«المجنونة».. ترامب يسخر من رئيسة مجلس النواب الأمريكية السابقة
  • صحيفة: الأوروبيون يستغلون قمة الناتو للاتصال بشركاء ترامب تحسبا لعودته للبيت الأبيض
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو قرر عدم التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى الولايات المتحدة خوفا من اعتقاله
  • بايدن يتعهد بأرسال دفاعات جوية جديدة لأوكرانيا في خطاب خلال قمة لحلف شمال الأطلسي
  • الاستخبارات الأمريكية :روسيا تفضل فوز دونالد ترامب على نظيره جو بايدن
  • بايدن: أوكرانيا ستتسلم عشرات أنظمة الدفاع الجوي الغربية في الأشهر المقبلة
  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين سيوفرون لأوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي الجديدة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 50 شهيداً و130 جريحاً
  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاؤها سيتخذون إجراءات لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة