البوابة:
2024-10-05@00:01:37 GMT

ألف فلسطيني تحت الأنقاض.. حوالي 2700 شهيد في غزة

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

ألف فلسطيني تحت الأنقاض.. حوالي 2700 شهيد في غزة

أعلنت السلطات الفلسطينية في قطاع غزة، الذي يشهد هجمات إسرائيلية دموية مستمرة لليوم العاشر على التوالي، أن هناك أكثر من ألف شخص عالقين تحت أنقاض المباني المدمرة جراء تلك الهجمات.

وأفادت السلطات بأن عدد الضحايا في القطاع اقترب من 2700 شهيد حتى الآن نتيجة الضربات الجوية الإسرائيلية، ومن بين هؤلاء يصل ربعهم إلى الأطفال، بالإضافة إلى آلاف المصابين.

في هذا السياق، أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أمس الأحد، أن احتياطيات الوقود في المستشفيات في قطاع غزة متوقع أن تكفي لمدة تقارب 24 ساعة فقط، مما يعرض حياة الآلاف من المرضى للخطر.

واشارت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) الأحد أن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة كشفت عن “كارثة إنسانية غير مسبوقة”.

وقال المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني لصحافيين “لم يُسمح بدخول قطرة ماء واحدة، ولا حبة قمح واحدة، ولا لتر من الوقود إلى قطاع غزة خلال الأيام الثمانية الماضية”.

وأشار إلى تكشف “كارثة إنسانية غير مسبوقة” في القطاع الساحلي.

من ناحية أخرى، تعمل الولايات المتحدة على تكثيف جهودها لمساعدة في تخفيف الأزمة الإنسانية في غزة، وذلك في ظل التوتر المتزايد حيال احتمالية عملية برية إسرائيلية.

وقد دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل إلى احترام قوانين الحرب في ردها على هجمات حماس.

وفي منشور نشره على وسائل التواصل الاجتماعي أمس الأحد، أكد بايدن أن الأغلبية الساحقة من الفلسطينيين ليس لديها أي صلة بالهجمات المروعة التي نفذتها حماس وتعاني جراءها.

بالإضافة إلى ذلك، تركز الولايات المتحدة جهودها على تجنب تصاعد الصراع، وخاصة في ضوء التصاعد الحالي للتوترات على الحدود مع لبنان.

وصرح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن زعماء الدول العربية الذين زارهم في المنطقة مؤخرًا يعملون جاهدين على منع تصاعد الصراع وتوسيع رقعته.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 51 فلسطينيًا وإصابة 165 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 5 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة الحرب في لبنان.. قصف متواصل على بيروت واشتباكات ببلدة "مارون الراس"استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على تجمعات للنازحين في قطاع غزةوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة كارثة غير مسبوقة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • 40 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس
  • غزة.. استشهاد 18 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على مدرسة إيواء ومنزل