بغداد اليوم -  



تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق قناة التقديم إلى المنحة المجانية لتخصصات المجموعة الطبية في الجامعات والكليات الأهلية للعام الدراسي 2024/2023.

وحددت ضوابط التقديم أن يكون الطالب من خريجي الفرع الأحيائي للدورين الأول أو الثاني ضمن السنة الدراسية الحالية وأن لا يقل معدل التقديم والتنافس إلى الطب العام عن 95% ولا يقل عن 93% لطب الأسنان والصيدلة.



وأوضحت دائرة التعليم الجامعي الأهلي أن قناة التقديم للمنحة المجانية تظهر بشكل تلقائي في الواجهة الرئيسة لحساب الطلبة المشمولين فيما يتاح للطالب المتقدم تسجيل ستة خيارات في الاستمارة التي تكون متاحة عبر البوابة الإلكترونية لدائرة التعليم الجامعي الاهلي (www.pe-gate.org) ولمدة عشرة أيام بعد استلام بيانات الدور الثاني من وزارة التربية.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
16 تشرين الأول 2023

يتبع ...

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل

نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما جرى تداوله على صفحات الفيس بوك بشأن إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام المقبل لتكون مادة تخصص فقط للصف الثالث الثانوي «شعبة علمي علوم»، مشددة على أن الآليات المعلنة لإعادة هيكلة المرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير ولم تصدر أي تصريحات للدكتور أكرم حسن مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون تطوير المناهج التعليمية بذلك.

إضافة الأجزاء الأساسية من منهج الصف الأول الثانوي القديم

كما نفى المصدر تغيير منهج الفيزياء والكيمياء للصف الثاني الثانوي للعام المقبل لإضافة الأجزاء الأساسية من منهج الصف الأول الثانوي القديم، وكذلك تغيير منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي للعام بعد المقبل لإضافة المواضيع الأساسية من منهج الصف الأول والثاني الثانوي القديم أو تعديل منهج العلوم المتكاملة كل عام في ضوء التحديات الجديدة وخرائط وضع المناهج العالمية.

التاريخ مادة أساسية للصف الثاني الثانوي

وفيما يتعلق بما تم تداوله بشأن أن التاريخ سيكون مادة أساسية لجميع طلاب الصف الثاني الثانوي العام المقبل، ولكن بمنهج جديد، ليس له أي أساس من الصحة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية باليابان.. موعد ورابط التقديم
  • «التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي
  • التعليم العالي: منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • اعتماد المجلس اليمني للتخصصات الطبية من قبل المجلس العربي للتخصصات الصحية
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون المشترك
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • التعليم تعلن فتح التقديم إلى الدراسة المسائية لذوي الشهداء
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • وزراة العمل تعلن عن وظائف شاغرة في السويس.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل