شهد قطاع غزة ليلة دامية لم يتوقف فيها قصف الاحتلال العنيف في شتى أرجائه، ما دفع بحصيلة ضحايا العدوان  إلى الارتفاع، مسجلة أكثر من 2700 شهيد ونحو 1000 آلاف جريح في حصيلة مرشحة للزيادة.

ولليوم العاشر على التوالي يواصل الاحتلال جرائم استهداف المدنيين في منازلهم، فيما كانت الأعنف على غزة وشرقها منذ بدء العدوان، إذ طال القصف مناطق عدة، في حين تواصل المقاومة الرد باستهداف تجمعات لقوات الاحتلال في محيط قطاع غزة.



وقال شهود عيان، إن طائرات الاحتلال شنت غارات مكثفة على الأحياء الشرقية لمدينة غزة وحي الزيتون والشجاعية وشمال غرب المدينة، وسط حديث عن استخدام قنابل عنقودية.


وفي الوقت الذي يواصل جيش الاحتلال حشد قواته والتحضير لعملية عسكرية برية محتملة في القطاع، ارتفع عدد النازحين داخل القطاع إلى مليون نازح، وسط اتهامات أممية للاحتلال بممارسة التطهير العرقي ضد سكان غزة.

في غضون ذلك، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، لشبكة "سي بي إس" إن من الخطأ أن تقوم إسرائيل باحتلال قطاع غزة مرة أخرى.

500 ألف بلا مأوى
وبات ربع سكان قطاع غزة بلا مأوى بعد نزوحهم من بيوتهم قسراً تحت القصف والغارات، ويتوزعون بين مراكز الإيواء وعند الأهل والأقارب.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" إن احتياطيات الوقود في جميع مستشفيات قطاع غزة من المتوقع أن تكفي لنحو 24 ساعة فقط.

وحذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة لين هاستينغز، من خطورة الوضع "اللاإنساني" غير المسبوق في غزة ونفاد الإمدادات الأساسية.

وتاليا أبرز أحداث اليوم التاسع من طوفان الأقصى:

والد محمد الدرة يودّع اثنين من أشقائه شهداء بالعدوان على غزة (شاهد)

ودّع والد الفتى الفلسطيني الشهيد محمد الدرة، أيقونة الانتفاضة الثانية، اثنين من أشقائه ارتقوا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأظهرت مشاهد لحظة توديع والد محمد الدرة لاثنين من أشقائه، وقال مخاطبا إياهما: "مع السلامة يا إخواني.. الله يسهل عليكم، احجزوا لي مكان جنبكم.. الله يرحمكم ويرحم جميع شهدائنا، وربنا يصبرنا".



يهود أمريكيون يتظاهرون لوقف "الإبادة الجماعية" في غزة (شاهد)

نظم يهود أمريكيون تظاهرات في نيويورك ومدن أخرى في الولايات المتحدة، للمطالبة بوقف الحرب على غزة، كما طالبوا بوقف المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل.

ونظمت التظاهرات منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام"، وهي منظمة مناهضة للصهيونية، الجمعة. وأُلقيت كلمات تذكر بمعاناة أهالي غزة التي وصفها أحد المتحدثين بـ"السجن الكبير" لنحو 2.2 مليون نسمة.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال جرائم الفلسطينية فلسطين الاحتلال جرائم طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزة

استشهد 22 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح يوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متعددة في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن الطواقم الطبية انتشلت 22 فلسطينيًا من مناطق متفرقة تعرضت لقصف إسرائيلي في الشجاعية والكرامة والشيخ رضوان بمدينة غزة، ومدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع.
ومن بين الشهداء أحد كوادر الدفاع المدني الذي استشهد بعد استهدافه في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.
وواصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصف شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، مخلفة دمارًا هائلًٍا في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

37877 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 268 على التوالي، إلى 37877 شهيدًا، ونحو 86969 جريحًا، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

أخبار متعلقة خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 755 لغمًا في اليمنتطورات العدوان.. استشهاد فلسطيني في قصف على مخيم نور شمس

معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال المستمر لليوم 267 على التوالي إلى 37834 شهيدًا
للتفاصيل | https://t.co/EtZbgnnqDS#فلسطين | #غزة | #رفح | #اليوم pic.twitter.com/YDrkXC1qsT— صحيفة اليوم (@alyaum) June 29, 2024


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 43 فلسطينيًا وإصابة 111 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وأكدت وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوافر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • شهادات مروعة.. أسرى مفرج عنهم يكشفون تفاصيل تعرضهم للتعذيب الشديد في سجون الاحتلال
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزة
  • حرب الابادة مستمرة.. قوات الاحتلال تواصل توغلها في حي الشجاعية ورفح
  • نتنياهو: الحرب مستمرة حتى هزيمة حماس تماماً وقواتنا تعمل فى كل مكان بقطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان