أكد “نادر طحان، مدير تسويق المنتجات، منطقة الخليج وباكستان، لشركة «إيه بي بي» ABB، إن الشركة هدفت من خلال مشاركتها في معرض أديبك 2023 إلى طرح حلول للطاقة المستدامة والمتجددة ودعم كفاءة استهلاك الطاقة لتلبية احتياجات قطاعات متنوعة بما في ذلك النفط والغاز، والمصافي، والمؤسسات الخدماتية والمباني شاهقة الارتفاع.

وأضاف: تأتي هذه الحلول التي نطرحها متماشية مع توجهات دولة الإمارات نحو الاستدامة، موضحاً أن الشركة طرحت حلولاً عدة لعدد من الشركات الإماراتية، ومنها مشروع تجريبي مع «أدنوك» لدمج الأتمتة والمفاتيح الكهربائية ضمن حقول ومحطات فرعية رقمية، بهدف تقليل انبعاثات الكربون وتحسين كفاءة الطاقة والصيانة التنبؤية، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف من خلال حلولها تلبية متطلبات مختلف القطاعات عبر الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولفت إلى أن شركة “ايه بي بي” تشارك في معرض ومؤتمر أديبك في أبوظبي بصفة سنوية منذ انطلاق المعرض، سواء كشركاء أو رعاة، لاستعراض أحدث حلولها في الحدث الذي يعتبر من أهم الأحداث على مستوى المنطقة ككل، حيث يجمع الحدث أبرز قادة القطاع والمبتكرين، وتحرص “ايه بي بي” على مشاركة حلولها مع الجهات الحكومية والمستهلكين النهائيين.

وحول خطط “ايه بي بي” المستقبلية، أكد “طحان” أن الشركة تسعى دوماً لتحقيق أقصى استفادة من التقدم الهائل الذي تحرزه دولة الإمارات وخطة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها، حيث تقوم الدولة حالياً باستثمارات ضخمة في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة سواء على صعيد المرافق الخدماتية أو الصناعات البترولية. ونعمل حالياً على توسيع قاعدة شركاء التوزيع المحليين لدينا لمواكبة الازدهار التي تشهده المنطقة.

وذكر طحان، أن الشاحن الخاص للمركبات الكهربائية والذي يتم عرضة في «أديبك» يعد الأسرع في العالم من حيث الوقت الذي تستغرقه عملية الشحن، وهو يمثل حلاً يتناسب مع توجهات الدولة لتقليل الانبعاثات عبر قطاع النقل، من خلال زيادة استخدام السيارات الكهربائية والتي تعمل بالهيدروجين، خاصة في النقل الجماعي.
وأشار إلى أنه يمكن عبر الشاحن الكهربائي شحن بطارية سيارة كهربائية لقطع مسافة 100 كيلومتر خلال فترة لا تتجاوز الثلاث دقائق ما يقلل الوقت والتكلفة، إلى جانب الحفاظ على البيئة وحماية الأجيال القادمة، وتعرض الشركة أيضاً خلال المعرض حلولها للأمن السيبراني للشبكات الكهربائية، حيث تتعاون مع عدد من هيئات الكهرباء والشركات الصناعية في هذا الشأن، مع تعريفها بكيفية تطبيق أفضل ممارسات الحوكمة البيئية والمجتمعية.

 

وعرضت الشركة أيضاً المفتاح الكهربائي المتكامل والمستدام من “إيه بي بي” والمزوّد بحل لمراقبة صحة الأصول في جناح الشركة رقم 3110 في القاعة 3 بالمعرض. وبالإضافة إلى المفتاح الكهربائي، قدمت “إيه بي بي” باقة متنوعة من الحلول المبتكرة الأخرى، بما في ذلك شاحنها الخاص للمركبات الكهربائية. ويتميز المفتاح الكهربائي UniGear ZS1 بأنه حلّ رائد على مستوى الصناعة لمعالجة التحديات الحرجة التي تواجه قطاعات مثل النفط والغاز، والمصافي، والمؤسسات الخدماتية والمباني شاهقة الارتفاع.

 

ويمثل هذا الاصدار اللوحي مقاس 500 ملم المزوّد بقاطع دائرة متوسط الجهد وحلول لمراقبة صحة الأصول، والمصمم للمفتاح الكهربائي المعزول بالهواء، قفزة كبيرة إلى الأمام عندما يتعلق الأمر بالمستويات العالية من الموثوقية والجودة والاستدامة. ومن بين التحديات التي يمكن للإصدار الأحدث من UniGear ZS1 المساعدة على معالجتها، تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، وخفض الانبعاثات الكربونية، وتعزيز السلامة. ويعد المنتج بمثابة دليل على التزام “إيه بي بي” بتجاوز حدود المألوف والممكن على مستوى الصناعة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: إیه بی بی

إقرأ أيضاً:

«البيئة» تطلق تطبيق إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة»

أطلقت وزارة البيئة برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، تطبيقا إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة تحت عنوان «جرين طاقة»، وهو أول تطبيق مصري مبني على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهو تطبيق يهدف إلى نشر ثقافة استخدام الطاقة الخضراء بين جميع فئات المجتمع، وإتاحة هذا التطبيق للمهتمين بموضوعات الطاقة الشمسية.

أول تطبيق مصري مبني على تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضحت وزارة البيئة، في بيان لها، أنّه يمكن للجميع استخدام تطبيق الطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة» بشكل جيد. 

وجاء إطلاق التطبيق الإلكتروني «جرين طاقة»، خلال مشاركة وزارة البيئة فعاليات الندوة العلمية التي تنظمها جمعية كتاب البيئة وجمعية بيئة بلا حدود، بحضور ممثلي وزارة البيئة وعدد من السادة الصحفيين وممثلي جمعيتي كتاب البيئة، وبيئة بلا حدود وممثلي المجتمع المدني، وذلك بالمركز الثقافي البيئي التعليمي (بيت القاهرة) بالفسطاط.

وتضمنت الفعاليات نقاشات مثمرة حول الوعي البيئي والمساهمة في تفعيل المبادرات والمشروعات البيئية الواعدة التي تحافظ على الطبيعة والتنوع البيولوجي والموارد الطبيعية، إضافة إلى المبادرات المختلفة التي تسهم في الحد من ظاهرة التغيرات المناخية.

تفعيل المبادرات والمشروعات البيئية الواعدة التى تحافظ على الطبيعة

كما شهدت فعاليات الندوة توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الجمعيتين، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك لدعم أنشطة وبرامج الحفاظ على البيئة في مصر تحت رعاية وزارة البيئة، بما في ذلك الحملات التوعوية، والمشاريع التي تعمل على الحفاظ على البيئة ، ومشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة ومبادرات الزراعة المستدامة والتشجير التي تهدف للمساهمة في الحد من تأثير التغيرات المناخية.

 

مقالات مشابهة

  • 10 معلومات عن المبادرة الأفريقية للطاقة الجديدة والمتجددة
  • " كايرو ثري ايه" تواصل تعزيز صناعة الدواجن.. الشركة تنجح فى إيجاد حلول بديلة لمواجه تحديات الطاقة
  • حسام زكي: الربط الكهربائي العربي ضروري والدول تسعى لزيادة حصة الطاقة المتجددة
  • الإقليمي للطاقة المتجددة يؤكد ضرورة تحقيق أمن الطاقة عبر اقتصاد منخفض الكربون
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • «البيئة» تطلق تطبيق إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة»
  • "الدوسري": أمن الطاقة يتطلب تصرفًا شجاعًا واقتصادًا منخفض الكربون
  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر
  • “التوترات الإقليمية تلقي بظلالها على قناة السويس وتعرض شريان الاقتصاد المصري للخطر”
  • “أبوظبي للزراعة” تعزز مبادراتها للحد من هدر الغذاء