موقع 24:
2024-06-29@14:15:54 GMT

بلينكن يحكم على فكرة طرد الفلسطينيين من غزة بالفشل

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

بلينكن يحكم على فكرة طرد الفلسطينيين من غزة بالفشل

أبدى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن رفض واشنطن القاطع لدعوات تهجير الفلسطينيين من غزة، مشدداً على ضرورة بقائهم في موطنهم، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

ويقوم بلينكن بجولة أزمة في الشرق الأوسط بعد الهجوم الدامي الذي شنته حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) داخل إسرائيل، وأسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص، ما أدى إلى عمليات انتقامية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 2670 شخصاً في غزة.

Over the past few days, I’ve traveled to Israel, Jordan, Bahrain, Qatar, UAE, Saudi Arabia, and Egypt. What I’ve heard from every partner is a shared view to prevent the conflict from spreading, to safeguard innocent lives, and to get assistance to those in Gaza who need it.

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) October 16, 2023

ومع دعوة اسرائيل لأكثر من مليون من سكان غزة إلى مغادرة شمال القطاع، ما يشير إلى تمهيدها لغزو بري، اقترح بعض السياسيين الإسرائيليين طرد الفلسطينيين إلى مصر المجاورة.
وقال بلينكن في مقابلة في القاهرة مع قناة العربية، "سمعت مباشرة من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وتقريباً كل الزعماء الآخرين الذين تحدثت معهم في المنطقة أن هذه الفكرة محكمة بالفشل، ولذا نحن لا نؤيدها".وأضاف، "نعتقد أن الناس يجب أن يكونوا قادرين على البقاء في غزة، موطنهم. ولكننا نريد أيضاً التأكد أنهم خارج دائرة الخطر ويحصلون على المساعدة التي يحتاجون إليها".
ودعا نائب وزير الخارجية الإسرائيلي السابق داني أيالون مصر إلى التعاون وإقامة خيام للفلسطينيين في سيناء، معتبراً أن هناك "مساحة لا نهاية لها" هناك.
ورفضت مصر الفكرة، وركز بلينكن في القاهرة على قضية المساعدات الانسانية حيث قام بتعيين الدبلوماسي الأمريكي المخضرم والخبير بالشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد موفداً للمساعدات الى غزة.
وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة خلال لقائه بلينكن، "رفضه الكامل" لتهجير السكان من غزة، محذراً من "نكبة ثانية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أنتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

سيئول يمكن أن ترد نوويًا على بيونغ يانغ وموسكو

حول دعوات في كوريا الجنوبية لامتلاك سلاح الرعب، كتب فلاديمير سكوسيريف، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

وفقا لصحيفة كوريا تايمز، فإن تعميق العلاقات بين روسيا وكوريا الديمقراطية، المنصوص عليه في المعاهدة والعلاقات العسكرية الموسعة، زاد من تأجيج الجدل الدائر حول ضرورة حصول كوريا الجنوبية على قنبلة نووية خاصة بها. وفي الوقت نفسه، يشير مؤيدو الخيار النووي إلى أن اتفاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وكوريا الديمقراطية ينص على تقديم المساعدة العسكرية في حال وقوع هجوم على إحدى الدولتين الشريكتين. بل إن الخبراء في كوريا الجنوبية يؤكدون أن الاتفاق يعني اعتراف موسكو بالوضع النووي لكوريا الشمالية.

وفي الصدد، قال رئيس قسم أبحاث كوريا ومنغوليا بمعهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، ألكسندر فورونتسوف، لـ"نيزافيسيمايا غازيتا": "على مستوى الرأي العام والخبراء، جرت مناقشات حول الأسلحة النووية في كوريا الجنوبية واستمرت فترة طويلة. وهناك قوى تروّج لهذه الفكرة. لكنهم لا يخبرون السكان بالعواقب المحتملة لمثل هذه الخطوة. فهي تتضمن، في نهاية المطاف،الانسحاب من معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية واحتمال فرض عقوبات على البلاد. لذا فإن استطلاعات الرأي العام تظهر مستويات عالية من الدعم لهذه الفكرة. وفي كانون الثاني/يناير، قال الرئيس يون سيوك يول إنه لا يستبعد مثل هذا الخيار. وفي نيسان/أبريل، في قمة عقدت في واشنطن، أكد يون مدى موثوقية الردع الأميركي. لقد أوضح الأمريكيون له ما ينبغي فعله، فوعد بأن سيئول لن تفعل أي شيء لا تريده الولايات المتحدة وستظل حليفها المخلص".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • في طرابلس.. محاولة سرقة دراجة نارية باءت بالفشل هذا ما حصل
  • ماسك يقدم فرضية بشأن من يحكم الولايات المتحدة
  • قائد عسكري إسرائيلي سابق يتهم نتنياهو بالفشل
  • في ذكرى ميلاد عباس العقاد.. محطات في حياة عملاق الأدب العربي
  • سيئول يمكن أن ترد نوويًا على بيونغ يانغ وموسكو
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • القضاء الأمريكي يحكم على رئيس هندوراس السابق بالسجن 45 عاما
  • مصدر دبلوماسي يكشف موعد زيارة محمود عباس لروسيا
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أهمية جيبوتي لإرساء السلام في القرن الأفريقي
  • وزير الخارجية الأردني: نتعامل مع الحكومة الأكثر تطرفًا في إسرائيل