البوابة:
2024-10-02@03:52:46 GMT

عباس: حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

عباس: حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني

اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد، ان افعال وسياسة حركة حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني، مشددا على ان منظمة التحرير هي ممثلهم الشرعي والوحيد، بحسب ما نقلته عنه وكالة الانباء الرسمية (وفا),

اقرأ ايضاًتحذير من "إبادة جماعية" في حال اجتياح اسرائيل لغزة

وقالت الوكالة ان عباس اوضح خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ان ما يمثل الشعب الفلسطيني هو قرارات وسياسات وبرامج منظمة التحرير باعتبارها "الممثل الشرعي والوحيد" لهذا الشعب.

واضافت ان الرئيس الفلسطيني شدد على رفضه قتل المدنيين من الجانبين، مجددا دعوته الى اطلاق سراح كافة المدنيين والمعتقلين والاسرى على جانبي الصراع.

واكد عباس ضرورة ايجاد حل سياسي ينهي الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية، معتبرا ان السبيل لتحقيق هذا الهدف هو عبر المقاومة السلمية والعمل السياسي القائم على التمسك بالشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة مع الجانب الاسرائيلي.

وشنت حماس هجوما مباغتا على مواقع اسرائيلية حول قطاع غزة في السابع من الشهر الجاري قتلت خلالها 1300 شخصا، ما اثار ردا اسرائيليا مدمرا تمثل في قصف وغارات ادت الى استشهاد اكثرمن 2670 فلسطيني.

وطلبت اسرائيل من سكان شمال قطاع غزة المغادرة الى الجنوب في خضم استعدادها لشن عملية برية واسعة في القطاع.

ويتعلق الامر باكثر من 1.1 مليون فلسطيني من اصل 2.4 ملايين يعيشون في القطاع الذي تحاصره اسرائيل من 15 عاما.

وتحذر المنظمات الدولية من ان غزة باتت على شفير كارثة انسانية مع مواصلة اسرائيل تشديد الحصارها منذ قررت منع دخول امدادات الماء والكهرباء والوقود والمستلزمات الى القطاع الاسبوع الماضي.

اقرأ ايضاًالسيسي لبلينكن: رد اسرائيل في غزة تخطى الدفاع عن النفس الى العقاب الجماعي

ودعا الى وقف فوري للعدوان الاسرائيلي على ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتوفير الحماية لهم، وضمان فتح ممرات انسانية وايصال المياه والكهرباء والوقود والمستلزمات الطبية لهم وبشكل عاجل.

وحذر الرئيس الفلسطيني من ان محاولات اسرائيل لتهجير ابناء قطاع غزة ستكون بمثابة نكبة ثانية للشعب الفلسطيني.

وعلى صعيده، اعلن مادورو ان بلاده قررت ارسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة، مؤكدا تضامن الشعب الفنزويلي مع الفلسطينيين في سعيهم لنيل حقهم المشروع في الحرية الاستقلال,

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ غزة اسرائيل حماس محمود عباس الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم

زنقة 20 ا الرباط

جدد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الاثنين بالرباط، التأكيد على الموقف التاريخيّ والثابت والراسخ للمملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، الداعم للقضية الفلسطينية.

هذا التأكيد كان خلال مباحثات ثنائية أجراها بنسعيد مع نظيره الفلسطيني أحمد عساف وزير الإعلام، والذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وخلال هذا اللقاء جرى التأكيد على متانة وقوة العلاقات التاريخية بين المملكة المغربية ودولة فلسطين بقيادة قائدي البلدين فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وثمن الوزير الفلسطيني، جهود جلالة الملك نصره الله رئيس لجنة القدس والمملكة المغربية لدعم ومناصرة القدس والشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية من أجل الحقوق المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني.

كما تناول هذا اللقاء، تعزيز سبل التعاون بين المغرب وفلسطين في مختلف القضايا المتعلقة بالإعلام، وتقديم الدعم المغربي لفلسطين لإيصال صوت الشعب الفلسطيني الشقيق للعالم عبر الإعلام، فضلا عن تعزيز التنسيق في مختلف الأجهزة الإقليمية والدولية.

وإعتبر بنسعيد، أن القضية الفلسطينية هي بمثابة القضية الوطنية كما يؤكد على ذلك جلالة الملك نصره الله في مختلف المناسبات آخرها خطاب العرش لسنة 2024.

كما همت هذه المباحثات أخر التطورات بدولة فلسطين والضفة الغربية، والاتفاق على تعزيز الحضور الإعلامي المغربي بفلسطين لنقل الأخبار وحضور إعلامي فلسطيني بالمغرب.

ويرافق الوزير الفلسطيني عدد من المسؤولين في مقدمتهم مدير التلفزيون الفلسطيني ومدير وكالة الأنباء الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • نيويورك تايمز: ايران تعتمد الحرب المستمرة لاستنزاف اسرائيل