البوابة - في هذا الأسبوع، سنلقي نظرة على التطورات الملحوظة في مجال الأمور المالية وقطاع السيارات وتطبيقات الهواتف المحمولة. أجرت ماستركارد بنجاح تجربة ربط للعملات الرقمية الصادرة عن البنوك المركزية (CBDCs) على سلاسل كتل مختلفة، مما يربط العملات الرقمية بالرموز غير القابلة للتبادل (NFTs). بينما تقوم شركة السيارات الإيطالية رفيعة المستوى فيراري بقبول مدفوعات العملات الرقمية الآن في الولايات المتحدة، مع خطط لتوسيع هذه الخدمة إلى أوروبا.

وفي الوقت نفسه، واجه تطبيق MetaMask، الذي يعتبر محفظة شهيرة للعملة الرقمية الاثيريوم، إزالة مؤقتة من متجر تطبيقات أبل، مما أثار قلق المستخدمين. تسلط هذه الأحداث الضوء على انتشار استخدام تكنولوجيا البلوك تشين والعملات الرقمية في مجموعة متنوعة من القطاعات. دعونا نتعمق في هذا الموضوع!

محفظة MetaMask تتم إزالتها مؤقتًا من متجر تطبيقات أبل

في 14 أكتوبر، تمت إزالة محفظة الإثيريوم، MetaMask، مؤقتًا من متجر تطبيقات أبل، مما أثار مخاوف بشأن إمكانية إزالتها نهائيًا. يتميز MetaMask، والتي تعتبر واحدة من أشهر المحافظ للعملة الرقمية الإثيريوم وتتصل بتطبيقات الويب اللامركزية المتعددة (DApps)، بأنها تضم أكثر من 30 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم. تمت إزالة التطبيق من متجر التطبيقات، ولم يتمكن مستخدمو أبل من تنزيله من موقع MetaMask.

يعتقد أن السياسات الخدمية لأبل على الأرجح أنها وراء اختفاء التطبيق. وفقًا لإرشادات المتجر، لا يُسمح بتشغيل تطبيقات تقوم بتشغيل "عمليات خلفية غير متصلة" بالعملات الرقمية، مثل التعدين. وفقًا لمعلومات من MetaMask، تمت إزالة التطبيق مؤقتًا فقط. وقال المتحدث قبل دقائق من عودة التطبيق إلى المتجر إنه "نتوقع أن يعود MetaMask إلى متجر التطبيقات قريبًا"، مضيفًا أن أي تطبيقات مزيفة لـ MetaMask على متجر التطبيقات يجب الإبلاغ عنها على الفور. تواجه MetaMask تحديات من متاجر التطبيقات للمرة الثانية. في ديسمبر 2019، تم إيقاف الشركة مؤقتًا من متجر التطبيقات Google Play بسبب انتهاكها المزعوم لإرشادات الخدمات المالية للشركة. واستندت Google إلى سياستها التي تمنع التعدين بالعملات الرقمية على الأجهزة المحمولة ورفضت طلب MetaMask لإلغاء الحظر بسرعة. تتطلب أيضًا سياسات أبل من مطوري التطبيقات مشاركة 30٪ من إيرادات المعاملات. بالنسبة لشركات العملات الرقمية، بما في ذلك تلك التي ترغب في أن يتمكن مستخدمو iOS من شراء الرموز غير القابلة للتبادل، فإن ضريبة Apple بنسبة 30٪ كانت عائقًا أيضًا.

 فيراري تقبل بالعملات الرقمية

ستقبل فيراري الدفع بالعملات المشفرة مقابل سياراتها الرياضية الفاخرة في الولايات المتحدة، راجية توسيع الخدمة إلى أوروبا نظرًا لإقبال العملاء. أكد إنريكو جاليريا، المدير التسويقي والتجاري الرئيسي لفيراري، هذه الخطوة نتيجة للطلب الذي تلقته الشركة وطلبات الوكلاء، خصوصا من قبل المستثمرين الشبان الملمين بالعملات المشفرة. وعلى الرغم من عدم الكشف عن أرقام مبيعات محددة، يُشاع أن دفتر الطلبات لدى فيراري ممتلئ حتى عام 2025، وتهدف الشركة إلى استكشاف هذا السوق المتنامي والتواصل مع شريحة عملاء أوسع. بالتعاون مع شركة BitPay، تمكّنت فيراري في مرحلتها الأولى في الولايات المتحدة من إجراء معاملات باستخدام عملات مثل البيتكوين والإيثر والدولار الرقمي، دون فرض أي رسوم إضافية. سيُسهل BitPay تحويل مدفوعات العملات المشفرة إلى عملات الفيات لحماية الوكلاء من تقلبات الأسعار وضمان شرعية العملات الرقمية. يأتي هذا الإجراء في سياق توجه بعض الشركات الكبرى، مثل تسلا، بحذر نحو قبول العملات المشفرة.

ماستركارد تنجح في ربط العملات المركزية الرقمية الصادرة عن البنوك المركزية (CBDCs)

المصدر: شاترستوك

أنهت ماستركارد تجربة ناجحة تشمل ربط العملات المركزية الرقمية الصادرة عن البنوك المركزية (CBDCs) على سلاسل الكتل المختلفة، على غرار مفهوم البيتكوين المغلف (wBTC) والإيثر المغلف (wETH). بالإعلان الصادر في 12 أكتوبر، أشارت ماستركارد إلى أن التجربة أجريت بالتعاون مع بنك استراليا المركزي (RBA)، بالإضافة إلى مركز البحوث التعاوني للأمور المالية الرقمية في البلاد وبمشاركة كوسكال ومينتابل. تسمح عملية الربط بأن يقوم مالك CBDC بشراء عملة غير قابلة للتداول (NFT) مدرجة على منصة الإيثريوم. تتضمن هذه العملية قفل الكمية المحددة من CBDC التجريبية على منصة  بنك استراليا المركزي للCBDC التجريبية وإطلاق كمية مكافئة من رموز CBDC التجريبية المغلفة على سلسلة الكتل الإيثريوم. 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ العملات المشفرة العملات الرقمیة متجر التطبیقات من متجر مؤقت ا

إقرأ أيضاً:

غوغل تختبر ميزة جديدة لعرض المحتوى ذي الصلة على أجهزة أندرويد

تختبر غوغل ميزة جديدة لنظام أندرويد تُدعى "المجموعات"، والتي ستعرض المحتوى ذي الصلة من التطبيقات المثبتة على جهاز المستخدم. ستتاح هذه الميزة في البداية للمستخدمين في الولايات المتحدة قبل أن يتم طرحها في مزيد من البلدان لاحقاً. كانت هذه الميزة، المعروفة سابقاً باسم "المكعبات"، قيد التطوير منذ يناير من العام الماضي وستتيح لمستخدمي أندرويد متابعة تطبيقاتهم على الشاشة الرئيسية بسهولة أكبر.

في مؤتمر مطوري Google I/O الأخير، أعلنت الشركة عن أدوات جديدة تساعد المستخدمين على إعادة التفاعل مع التطبيقات المثبتة بالفعل، لكنها لم توضح شكل هذه الأدوات بالتفصيل. ومع ذلك، أظهر تحليل APK لمتجر Google Play (الإصدار 41.6.26) أن ميزة "المجموعات" ستحتوي على أقسام مثل الإنشاء، المشاهدة، القراءة، الاستماع، التسوق، والعرض الاجتماعي. ستعرض هذه الأقسام المحتوى ذي الصلة من التطبيقات المحددة بواسطة المستخدم في المساحة المخصصة على الشاشة الرئيسية.

أفادت غوغل في مؤتمر Google I/O أن لديها أكثر من 35 مطورًا يختبرون الوظيفة الجديدة، من بينهم Spotify وPinterest وTikTok وTumblr وShopify. يمكن الوصول إلى ميزة "المجموعات" أيضاً عن طريق الضغط لفترة طويلة على أيقونة Play Store وكتراكب ملء الشاشة. بالإضافة إلى ذلك، ستتيح الأدوات الجديدة للمطورين عرض "توصيات وعروض ترويجية مخصصة" للمستخدمين، مما يساعدهم في اكتشاف المحتوى والصفقات التي قد تكون فاتتهم. على الرغم من أن ميزة "المجموعات" لا تزال قيد التطوير، إلا أن توقيت توفرها للجمهور لم يتم تحديده بعد، مما يعني أننا قد نحتاج للانتظار قبل أن نراها فعلياً على أجهزة أندرويد.

مقالات مشابهة

  • ميتا تتعرض لغرامة كبيرة لانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • الاتحاد الأوروبي: نموذج "الدفع أو الموافقة" من "ميتا" ينتهك قواعد المنافسة الرقمية
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • غوغل تختبر ميزة جديدة لعرض المحتوى ذي الصلة على أجهزة أندرويد
  • تطبيق Rutube الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل من جديد
  • بريكس تواجه مشكلة التوسع
  • تطبيق "Rutube" الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل
  • 5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن ملكة العملات الرقمية الهاربة
  • الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة على قواعد العملات المشفرة لمنع التهرب الضريبي
  • في زمن التطبيقات الالكترونية.. أيتها الفتاة احذري فخ الأوهام العاطفية