صدى البلد:
2024-07-06@14:57:29 GMT

تدريب السيدات بشمال سيناء على الوعي المالي

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

 

واصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة شمال سيناء تنفيذ  برنامج تدريبي للتثقيف المالي في مرحلته الجديدة  للسيدات، الذى استمر على مدار ٥ ايام ، بمقر جمعية رعاية الطلبة بالعريش.

 

وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي يتم تنفيذه بقرى حياة كريمة، تحت إشراف احسان داود غالي مقرر فرع بالمحافظة.


 

الوعي المالي:

 

ويهدف البرنامج إلى رفع الوعي المالي لدي السيدات من خلال العديد من الموضوعات منها كيفية اعداد الموازنة الشخصية ومتابعتها ووسائل الادخار المختلفة ومميزاتها وعيوبها ، وكيفية اختيار الوسيلة الأنسب وفق الهدف المالي لديهن ووسائل التمويل المختلفة والقروض وكيفية احتساب قيمه تمويل القرض والتعامل مع المؤسسات المالية والتأمين.

كما ينفذ  المجلس القومي للمرأة برنامج  تدريبي  ، في اطار مشروع تنميه الأسرة المصرية ،طبقا لمبادرة " حياه كريمة " و برنامج تدريبات أخر في مجال رياده الاعمال التي ينفذها المجلس القومي للمرأة علي  مستوي محافظات الجمهورية لتمكين السيدات اقتصاديا .

محافظ شمال سيناء: تجهيز 3 مستسفيات طبية لعلاج الجرحى الفلسطينيين

  ، 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء المراة التثقيف المالي الأسرة

إقرأ أيضاً:

حيار: الذكاء الإصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل ولوج النساء للتنمية

زنقة20ا الرباط

ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أمس الخميس 04 يوليوز 2024 بقصر المؤتمرات أبي رقراق، سلا لقاء إطلاق الدورة التاسعة لـ”جائزة تميز للمرأة المغربية”، حول موضوع: ” الشمول المالي والذكاء الاصطناعي دعامات للتمكين السوسيو-اقتصادي للنساء”، تحت شعار: “الذكاء الاصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل وتطوير فرص ولوج النساء للتنمية”.

ويأتي اختيار موضوع هذه الدورة في سياق تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، للنهوض بأوضاع المرأة في جميع المجالات، وتنفيذ توصيات النموذج التنموي الجديد والتزامات البرنامج الحكومي 2021-2026.

كما يترجم انخراط المملكة المغربية في الجهود الدولية من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين، ولاسيما التوصيات المنبثقة عن الدورة 68 للجنة وضع المرأة، والتي شددت على إيلاء الأهمية لتنفيذ السياسات والبرامج الداعمة للشمول المالي للمرأة واستعمال التكنولوجيا الرقمية، الشيء الذي من شأنه أن يساهم في خلق وتقوية فرص عمل المرأة والرفع من نشاطاتها السوسيو-اقتصادية والمفضي الى إدماجها في مسلسل التنمية.

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • حيار: الذكاء الإصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل ولوج النساء للتنمية
  • القومي للمرأة يهنىء الوزيرات بالتشكيل الجديد للحكومة
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • القومي للمرأة يهنىء قيادات المرأة  بالتشكيل الجديد للحكومة