المناطق_متابعات

تشير الخرائط الجوية لمحاكاة حركة الكتل الهوائية إلى توقعات بأن تتأثر أجزاء من شمال ووسط المملكة العربية السعودية خلال الأيام المقبلة بأول كتلة هوائية خريفية تتسبب بانخفاض على درجات الحرارة على 6 مناطق إدارية وتسبب اعتدالًا نسبيًّا في الأجواء.

وفي التفاصيل، تندفع كتلة هوائية خريفية وذات درجات حرارة أبرد من معدلاتها المعتادة، من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط لشمال المملكة بما فيها الحدود الشمالية والجوف وتبوك وحائل، وتتسبب بانخفاض ملموس في درجات الحرارة وأجواء أكثر اعتدالًا نهارًا مع درجات حرارة في نهاية العشرينيات المئوية، ويطال أيضًا هذا الانخفاض بشكل أقل القصيم وشمال المنطقة الشرقية.

أخبار قد تهمك وزير الإعلام يبحث مع نظيره البحريني سبل تعزيز التعاون الإعلامي 15 أكتوبر 2023 - 10:33 مساءً وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 17 موقعًا حول المملكة 15 أكتوبر 2023 - 12:09 مساءً

وتنخفض كذلك درجات الحرارة الليلية بشكل ملحوظ وتصبح الأجواء باردة نسبيًّا في المناطق الشمالية؛ بحيث تقترب الصغرى من 15 درجة مئوية فقط وأقل في أجزاء من شمال المملكة، كما وتصبح لطيفة في أنحاء عدة من الوسطى.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تعود لمعدلاتها الطبيعية في هذه الفترة من العام بعد موجة شديدة الحرارة تعرضت لها البلاد الأسبوع الماضي.

درجات الحرارة

وقال القياتي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، إلى أن متوسط درجات الحرارة على مدار الأسبوع على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 33 و34 درجة، وكلما اتجهنا لمحافظات الجنوب ترتفع درجات الحرارة.

عمرو أديب: "الطفل اللي مش معاه شنطة مدرسة حالته ضنك" بسبب فانلة المحلة| عمرو أديب يوجه رسالة إلى الأهلاوية

وأوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة ما زالت مرتفعة لذا تكون الأجواء ليلا مائلة للحرارة رغم انخفاض درجات الحرارة.

ونوه بأن شهر سبتمبر لن يخلو من موجات ارتفاع الحرارة، حيث ستعود درجات الحرارة للارتفاع نهاية الأسبوع الجاري بنحو 3 درجات. 

مقالات مشابهة

  •  تنبيه من ازدياد فُرص الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا بسبب الليالي الباردة نسبيًا هذا الأسبوع
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة
  • طقس العراق.. غيوم وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خلال الايام القادمة
  • العراق تحت موجة حرارة: أربعينية في الوسط والجنوب وثلاثينية في الشمال
  • خبير فلكي سعودي يحذر من 3 أشياء خلال الأيام القادمة!
  •  تعرف على آخر تطورات فرص الأمطار في المملكة الأيام القادمة (تفاصيل)
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • العراق يودع الحرارة.. امطار ونسمات خريفية محملة بالهواء البارد قابل الأيام - عاجل
  • أجواء خريفية تسود المحافظات خلال الساعات المقبلة.. ماذا يحدث في طقس اليوم؟