بيد مصرية مبدعة، أتقنت مارتينا جورج، الفتاة الثلاثينية، صنع الشنط من الخرز على غرار المستورد من البرندات العالمية، لتوفر نفس المنتج بكفاءة عالية، وتوفر أيضًا نفقات الاستيراد، بل وتأمي في تحويل منتجها إلى برند تستطيع من خلاله التصدير لإدخال العملة الصعبة إلى مصر.

ابنة الإسكندرية كانت تعمل معلمة، حيث أنها خريجة كلية التربية جامعة الإسكندرية، وبعد زواجها وإنجابها طفلا أرادت احتراف حرفة يدوية تستطيع صنعها في منزلها خلال رعايته، لتجد ضالتها في صنع الشنط من الخرز.

بداية الطريق

«أنا بحب أشتغل حاجات بسيطة من الخرز، لكن في الفترة الأخيرة لقيت الفتيات بيشتروا شنط خرز مستوردة من برندات مشهورة، ومع توجه الدولة أن الصرف الدولاري يكون في الأوجه الأكثر احتياجًا للناس، فكرت وقولت إن إحنا نقدر نطلع منتج زي المستورد وأحسن وبالجنيه المصري كمان». هكذا تقول مارتينا لـ«الوطن» عن كيفية دخولها هذا المجال.

كل هذا شجعها على تعلم التصنيع عبر مقاطع مصورة من الإنترنت لتستطيع تصميم أول منتجاتها، ومع الوقت أصبحت تتقن غرز الخرز بشكل أقوى وأفضل، ما تبعه ورود طلبات لها من خارج مصر.

حقيبتان أولى خطوات التصدير 

وتقول: «صدرّت شنطتين برة مصر، وده أمر بسطني جدا، وحسيت إن إحنا كمصريين لو رجعنا نهتم بشغلنا اليدوي والتصنيع هنقدر نصدر ونعمل برندات مشهورة، خصوصا إن الدولة بتشجعنا دلوقتي وبتوفر لنا معارض لمنتجاتنا، سواء في الإسكندرية أو العلمين، واللي فيهم رواج سياحي نقدر من خلاله نوصل شغلنا للعالم كله».

المنتح المصري أفضل وأقل تكلفة 

وبحسب مارتينا، فإن المنتج المصري تكلفته بسيطة مقارنة بالمستورد وبذات الكفاءة. تقول «الشنطة الواحدة تأخذ منها من يومين إلى 4 أيام شغل، حسب حجمها والتفاصيل الخاصة بها.. وآمل أن أصبح مصدرة للخارج في الوقت القريب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاند ميد

إقرأ أيضاً:

«الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز

قالت الشركة القابضة المصرية الكويتية، في إفصاح لـ البورصة المصرية، اليوم الإثنين، إنها أوقفت تشغيل مصانع شركة الإسكندرية للأسمدة، التابعة لها.

وذكرت القابضة المصرية الكويتية، أن توقف مصانع شركة الإسكندرية للأسمدة جاء بعد انعدام إمدادات الغاز الطبيعي المتجهة للشركة.

شهد الأسبوع الماضي إعلان عدد من الشركات عن توقف إمدادات الغاز إلى مصانعها ذلك قبل أن تعود الإمدادات إليها مرة أخري منها أبو قير للأسمدة وشركة موبكو وسيدي كرير للبتروكيماويات.

اقرأ أيضاًالصندوق السيادي: بدء الطروحات الحكومية في البورصة أكتوبر المقبل

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم 25 يونيو 2024

مليار جنيه.. قيمة أسهم بالبورصة باعها الأجانب خلال يونيو

مقالات مشابهة

  • بريطانيا.. كيف تكسب الانتخابات؟ ولماذا يهيمن حزبان سياسيا؟
  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023
  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة
  • "تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية GIS في حفظ وتوثيق التراث" ورشة بمكتبة الإسكندرية
  • أبرزها ميزانية الوزارة وتسويق المنتج المصري.. ملفات على طاولة وزير الثقافة الجديد
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في تشجيع المنتج المحلي
  • «الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز