تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، لتنحسر نسبيًا موجة صعود يوم الجمعة في ظل ترقب المستثمرين لتداعيات الصراع بين إسرائيل وحركة حماس على بقية البلدان، الأمر الذي قد يدفع الأسعار للصعود ويوجه ضربة جديدة للاقتصاد العالمي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتًا أو 0.4% إلى 90.55 دولار للبرميل، ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 41 سنتًا أو 0.

5% إلى 87.28 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:48 بتوقيت غرينتش.

وصعد الخامان بنحو 6% يوم الجمعة في أكبر ارتفاع يومي من حيث النسبة المئوية منذ أبريل نيسان مع أخذ المستثمرين في الاعتبار باتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

وخلال الأسبوع حقق برنت مكاسب قياسية وارتفع 7.5% فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط 5.9%.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار النفط الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 4-7-2024، مع توخي المستثمرين الحذر حيال توقعات انخفاض الطلب، وصدور بيانات بشأن التوظيف والأعمال في الولايات المتحدة جاءت أضعف من المتوقع، مما يشير إلى أن اقتصاد أكبر مستهلك للنفط في العالم يتباطأ على ما يبدو.

ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم

 

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتًا، أو 0.55 % إلى 86.86 دولار للبرميل، كما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأمريكي، 51 سنتًا أو ما يعادل 0.62%، إلى 83.36 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وانخفضت شحنات الخام الأمريكية المتجهة إلى أوروبا إلى أدنى مستوياتها في عامين في يونيو الماضي، مع إقبال المشترين الأوروبيين على النفط الأرخص من المنطقة وغرب أفريقيا، لكن ربما يحدث بعض الانتعاش في المشتريات في شهري يوليو وأغسطس.

وسلطت البيانات الأمريكية الصادرة الأربعاء الضوء على التوقعات بانخفاض الطلب. وأظهرت ارتفاع عدد من تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، في حين ارتفع عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام قرب نهاية يونيو.

على نحو منفصل، أظهر تقرير صادر عن مؤسسة إيه.دي.بي زيادة عدد الوظائف في القطاع الخاص 150 ألف وظيفة في يونيو، وهو أقل من التوقعات بزيادتها 160 ألفا بعدما ارتفعت 157 ألفا في مايو.

وفي علامة أخرى على تباطؤ الاقتصاد، انخفض مؤشر معهد إدارة التوريد (آي.إس.إم) للقطاع غير الصناعي، وهو مقياس لنشاط قطاع الخدمات الأميركي، إلى أدنى مستوى له منذ أربع سنوات عند 48.8 نقطة في يونيو، أي أقل بكثير من التوقعات البالغة 52.5 وسط انخفاض حاد في الطلبات.

ومع ذلك، قال محللون إن البيانات الاقتصادية الضعيفة قد تشجع مجلس الاحتياطي الفيدرالي على بدء خفض أسعار الفائدة، وهي خطوة من شأنها أن تدعم أسواق النفط إذ أن انخفاض أسعار الفائدة قد يعزز الطلب.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأربعاء إن مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية انخفضت بأكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو مما حد من تراجع الأسعار.

مقالات مشابهة

  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • النفط ينخفض 1% عند التسوية وسط تراجع المخاوف من اضطراب الإمدادات
  • توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • هبوط أسعار النفط
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • ارتفاع أسعار خاميّ البصرة رغم انخفاض النفط عالمياً
  • انخفاض أسعار النفط بعد بيانات عن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي