أنهت جريمة كراهية مروعة وقعت السبت الماضي، في ولاية إلينوي بالولايات المتحدة حياة طفل أمريكي من أصل فلسطيني عمره 6 سنوات، بعد أن سُددت إليه 26 طعنة، في هجوم استهدفت فيه والدته أيضاً.

وندد الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الأحد بالهجوم، ووصفه بأنه عمل "كراهية مروع". وربطت الشرطة الأمريكية الجريمة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

US President Joe Biden 'shocked and sickened' by killing of Palestinian-American boy, 6, in Illinois knife attack https://t.co/QT1N348HI3

— BBC Breaking News (@BBCBreaking) October 16, 2023 وتوفي الطفل الذي تعرض إلى 26 طعنة في المستشفى، لكن من المتوقع أن تتماثل والدته البالغة 32 عاماً للشفاء من الهجوم "المشين" السبت، وفقاً لبيان صادر عن مكتب رئيس بلدية مقاطعة ويل في إلينوي.
وقال بيان للشرطة حدد مسرح الجريمة على بعد نحو 64 كيلومتراً غرب شيكاغو "تمكن المحققون من التوصل إلى أن ضحيتي هذا الهجوم الوحشي تم استهدافهما من قبل المشتبه به لكونهما مسلمين وبسبب النزاع المستمر في الشرق الأوسط بين حماس والإسرائيليين".
وأكد بايدن في بيان صدر في وقت متأخر الأحد، أن المرأة هي والدة الطفل، قائلاً إن "أسرتهم الفلسطينية المسلمة جاءت إلى أمريكا سعياً وراء ما نسعى إليه جميعاً...ملاذ للعيش والتعلم والصلاة بسلام".
وقال بايدن، "هذا العمل المروع من الكراهية ليس له مكان في أمريكا، ويتعارض مع قيمنا الأساسية"، مناشداً الأمريكيين "التوحد ورفض الاسلاموفوبيا وكل أشكال التعصب والكراهية".
وقالت السلطات، إن المرأة تمكنت من الاتصال بالشرطة بينما كانت تقاوم مالك المنزل الذي تسكنه والذي عرّفته الشرطة بأنه جوزيف تشوبا (71 عاماً).
وأضاف البيان، "عثر رجال الشرطة على ضحيتين داخل المنزل في غرفة النوم. الضحيتان مصابتان بطعنات عدة في الصدر والجذع والأطراف العلوية".
وأورد البيان، أنه تم سحب سكين عسكري مسنن بشفرة يبلغ طولها 7 انشات من بطن الطفل أثناء تشريح الجثة. "يجب أن تموتوا" وعندما وصلت الشرطة إلى موقع الجريمة، وجدت تشوبا جالساً على الأرض بالقرب من ممر يؤدي إلى المنزل وهو مصاب بجرح في جبهته، حيث جرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج قبل توجيه الاتهام له بالقتل والشروع في القتل إضافة إلى تهمتين بارتكاب جرائم كراهية.

An Illinois man has been charged after a stabbing outside Chicago that left a 6-year-old boy dead and his mother critically injured in an attack police said was connected to the Israel-Hamas war. https://t.co/FTqv86fjXF

— Axios (@axios) October 16, 2023 ولم تقدم الشرطة مزيداً من التفاصيل عن جنسية الضحايا، لكن مكتب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) في شيكاغو  ذكر بأن الطفل أمريكي من أصل فلسطيني.
وروى أحمد رحاب رئيس مكتب "كير" في شيكاغو للصحافيين ما جرى بالاستناد إلى رسائل نصية أرسلتها المرأة لوالد الطفل القتيل، قائلاً إن تشوبا "طرق الباب وحاول خنقها وهو يقول (أنتم المسلمون يجب أن تموتوا)".

An Illinois man was charged with hate crimes for stabbing a 6-year-old Muslim boy to death and wounding his mother in an attack that targeted them for their religion and as a response to the war between Israel and Hamas https://t.co/hAiYGmENIY

— Reuters (@Reuters) October 16, 2023 واعتبر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في بيان، أن الهجوم "أسوأ كابوس نتعرض له".
ووجهت السلطات تهمة القتل وارتكاب جريمة كراهية إلى المشتبه به.
وأعلنت إسرائيل الحرب على غزة الأسبوع الماضي بعد عملية نفذها مسلحو حركة حماس شملت اختراق أجزاء من السياج الحدودي الشائك وتنفيذهم هجمات على مقرات عسكرية وبلدات مجاورة خلفت أكثر من 1400 قتيل، وفق مسؤولين إسرائيليين.
وأدى القصف الاسرائيلي المتواصل على غزة إلى تسوية أحياء بالأرض ومقتل ما لا يقل عن 2670 شخصاً وإصابة 9600 آخرين، غالبيتهم من المدنيين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا بايدن غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

إنفلونزا الطيور تصل للألبان بأمريكا

المناطق_متابعات

أظهر اختبار جديد أجرته إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية، تلوث مصانع معالجة الألبان بفيروس إنفلونزا الطيور.

وحسب شبكة “CNN” الأمريكية، أثبت الاختبار، الذي جرى على 275 عينة كبيرة من الحليب الخام، جُمعت من مزارع في أربع ولايات أمريكية، إيجابية نصف عدد العينات الخاضعة للفحص، فيما كان ربع عدد العينات معديًا.

أخبار قد تهمك بسبب ضغط العمل.. روبوت كوري ينتحر 4 يوليو 2024 - 3:27 صباحًا “الجوازات” تضع اللمسات النهائية لخطة موسم العمرة 4 يوليو 2024 - 3:00 صباحًا

وأكد القائم بأعمال مدير مركز سلامة الأغذية والتغذية التطبيقية في الإدارة الأمريكية، دون براتر، أن العينات التي اختبرت كانت في طريقها للبسترة، ولم تكن ستوضع على رفوف المتاجر مباشرة.

وخلط علماء إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الحليب الخام غير المصاب بفيروس “H5N1” الحي، ومن ثم وضع العينة في آلة تحاكي جميع خطوات البسترة الخاطفة، حيث يتم تسخين الحليب إلى 72 درجة مئوية تقريبًا لمدة 15 ثانية.

وشمل الاختبار عملية تسخين مسبق لعينات الحليب، وهو ما اكتشف الاختبار أنها أسهمت في تحييد جميع الفيروسات المعدية بالكامل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 يوليو 2024 - 2:31 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 يوليو 2024 - 2:20 صباحًاضيوف الرحمن يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:34 صباحًاجامعة الملك خالد تقر استحداث برامج الماجستير جديدة أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:29 صباحًا‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:24 صباحًامشاكل النوم أثناء الحمل تنتقل للأطفال أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:18 صباحًارغم العقوبات.. فنزويلا وأميركا تتوافقان على “تحسين العلاقات”4 يوليو 2024 - 2:20 صباحًاضيوف الرحمن يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية4 يوليو 2024 - 1:34 صباحًاجامعة الملك خالد تقر استحداث برامج الماجستير جديدة4 يوليو 2024 - 1:29 صباحًا‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني4 يوليو 2024 - 1:24 صباحًامشاكل النوم أثناء الحمل تنتقل للأطفال4 يوليو 2024 - 1:18 صباحًارغم العقوبات.. فنزويلا وأميركا تتوافقان على “تحسين العلاقات” ضيوف الرحمن يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية ضيوف الرحمن يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية "الجوازات" تضع اللمسات النهائية لخطة موسم العمرة "الجوازات" تضع اللمسات النهائية لخطة موسم العمرة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السيد القائد: استهداف 162 سفينة مرتبطة بالعدو الصهيوني
  • فتيات كشافة تعليم عسير يُشاركنَ في المخيم الكشفي الإسلامي بأمريكا
  • إنفلونزا الطيور تصل للألبان بأمريكا
  • مرض نادر يهدد حياة طفل بريطاني.. كيف نجا من الموت بمعجزة؟
  • طفل فلسطيني يروي تجربة احتجازه وتعذيبه من قبل الاحتلال في نابلس
  • رعد: كيف لعدوّ يتخبط جنوده وضباطه أنّ يتهدد لبنان بحرب؟
  • اعتقال فلسطيني وغلق مداخل ومخارج المجمع التجاري جراء عملية طعن بـ«كرمئيل»
  • استشاري نفسي يوضح مخاطر الألعاب الإلكترونية التي بها جرائم على الطفل .. فيديو
  • مسؤول أمريكي سابق: إسرائيل تخاطر بحرب كارثية ضد حزب الله لأسباب سياسية
  • النيابة تكشف تفاصيل جريمة قتل طفل شبرا في مرافعتها بمحاكمة المتهمين