شفق نيوز/ قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يعتقد أن قيام إسرائيل بإعادة احتلال قطاع غزة "سيكون خطأ كبيرا"، لكنه أكد أن القضاء على حركة "حماس" يعتبر "مطلبا ضروريا".

وقال بايدن في مقابلة مع قناة CBS الأمريكية إن القوات الأمريكية "لن تشارك" في الحرب الجارية حاليا بين "حماس" وإسرائيل.

وأوضح "لا أعتقد أن هذا ضروري.

.. تمتلك إسرائيل واحدة من أفضل القوات المقاتلة... أضمن لك أننا سنوفر لهم كل ما يحتاجونه".

من جهة أخرى، أكد بايدن أن الحرب الإسرائيلية على غزة "تزيد خطر الإرهاب" في الولايات المتحدة، مضيفا أنه عقد اجتماعا مع مسؤولي الأمن الداخلي، ومع مكتب التحقيقات الفيدرالي لمناقشة كيفية التأكد من منع "الذئاب المنفردة" من تنفيذ هجمات.

ودافع بايدن عن قيام إسرائيل بقتل وجرح وتشريد آلاف المدنيين الفلسطينيين ردا على قتلى إسرائيل في عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها كتائب القسام، زاعما أن "هناك فرقا جوهريا... فإسرائيل تلاحق مجموعة من الأشخاص الذين شاركوا في أعمال همجية لا تقل أهمية عن المحرقة... ولذلك أعتقد أن على إسرائيل أن ترد... عليهم أن يلاحقوا حماس"، مضيفا أن مقاتلي حماس "يختبئون خلف المدنيين... أنا واثق أن الإسرائيليين سيبذلون كل ما في وسعهم لتجنب قتل المدنيين الأبرياء".

وبشأن وجود أكثر من 2 مليون شخص في غزة تحت الحصار، نصفهم من الأطفال، قال بايدن "نحن نتحدث مع المصريين لإخراج الأطفال والنساء من تلك المنطقة... ولكن الأمر صعب".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل بايدن غزة حماس

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: إذا ردت إسرائيل سيكون ردنا أقسى / فيديو

#سواليف

قال الرئيس الإيراني مسعود #بزشكيان إن بلاده تريد #السلام، لكن إذا ردت إسرائيل على #الهجوم الذي شنته بلاده سيكون رد #طهران أقسى.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الدوحة، الأربعاء، والتي يزورها للمشاركة في قمة حوار التعاون الآسيوي.

مقالات ذات صلة الخميس .. ارتفاع على الحرارة 2024/10/03

⚫️الرئيس الايراني مسعود بزشكيان من قطر:

•اسرائيل اغتالت ضيفنا في طهران وطلبت منا الدول ضبط النفس وصبرنا لكن الاحتلال اصبح اكثر صلافة

•إسرائيل دفعتنا للرد بعد استهداف ضيفنا وتصعيد الوضع في لبنان واستمرار الاعتداءات في غزة.
•سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا. pic.twitter.com/Z7ir52QX0c

— إيران بالعربية (@iraninarabic_ir) October 2, 2024

وفيما يتعلق الوضع في المنطقة، أفاد بزشكيان “نحن ضد إراقة الدماء بشكل مطلق، قلنا دائما إننا نريد السلام. لا نريد سفك الدماء في أي بلد. لكن #إسرائيل تجبرنا على القيام بذلك”.

وردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة #حماس #إسماعيل_هنية في العاصمة طهران، أوضح بزشكيان أن “إسرائيل باغتيالها ضيفنا أجبرتنا على الرد، قامت بذلك في ليلة أدائي اليمين الرئاسي، لا يمكن لأي دولة أو جهة أن تقبل بذلك، لا يمكن لأي دولة أن تتطور أو تزدهر في ظل #الحرب”.

وحول احتمال قيام إسرائيل بالرد على الهجوم الإيراني، أكد بزشكيان أنه “إذا قامت إسرائيل بالرد، سيكون ردنا أقسى”.

و”ردا على اغتيال إسرائيل إسماعيل هنية وحسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان”، أطلقت إيران الثلاثاء عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب)، ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.

واغتالت إسرائيل نصر الله وآخرين، في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/ أيلول المنصرم، فيما اغتيل هنية بقصف على مقر إقامته خلال زيارة لطهران نهاية يوليو/ تموز الماضي، واتهمت إيران تل أبيب باغتياله.

مقالات مشابهة

  • الجبهة الداخلية إدارة طوارئ في إسرائيل تُعنى بحماية المدنيين
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • إعلام إسرائيلي: الرد على الهجوم الإيراني سيكون كبيرا
  • مسؤول أمريكي: الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون في اليمن!!
  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • الخارجية الأمريكية: بايدن لا يؤيد هجوما إسرائيليا على المنشآت النووية الإيرانية
  • الرئيس الإيراني: إذا ردت إسرائيل سيكون ردنا أقسى / فيديو
  • إضراب عمال الموانئ الأمريكية: كيف يمكن للرئيس بايدن تعليقه؟
  • لهذه الأسباب.. هجوم إسرائيل على إيران سيكون "كبيرا"
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته