استشهد شاب فلسطيني يدعى رامي بلال حسان «33  عاما» جنوب طولكرم شمال غرب الضفة الغربية المحتلة، صباح اليوم الاثنين، متأثرا بإصابته الحرجة التي أصيب بها برصاص الاحتلال يوم الجمعة الماضي، وفقا لما أعلنته مستشفى «الشهيد ثابت ثابت الحكومي»، ليترفع عدد شهداء طولكرم منذ الجمعة الماضي إلى 8، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 8 فلسطينيين من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وفي وقت سابق، اقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلي، بلدة كفر قليل جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وفقا لما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

وفي قطاع غزة، سقط شهداء جدد في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدف منزل بمخيم النصيرات وسط القطاع، كما سقط شهداء جدد في غارات للاحتلال على حي الزيتون ومنطقة الكرامة وخان يونس والشجاعية، وفقا لما ذكره قناة «القاهرة الإخبارية»

مستشفيات قطاع غزة تعاني نقصا حادا في المستلزمات الطبية

كما استهدفت غارات جديدة لجيش الاحتلال، عدة مناطق في قطاع غزة، وكان جيش الاحتلال، قصف منزلا قرب مسجد السنية وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت إدارة مستشفى «خان يونس»، توقف مولد المستشفى عن العمل خلال الساعات القادمة بسبب نفاد الوقود.

«الأونروا»: سكان غزة يشربون مياها ملوثة

بدورها، أشارت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى «الأونروا»، إلى أن سكان غزة يشربون مياها ملوثة بسبب نقص الماء في القطاع، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنّ لجنة الأمن الوطني، وافقت على تخفيف قيود اقتناء الأسلحة النارية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خان يونس قصف غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي طولكرم قطاع غزة وفقا لما

إقرأ أيضاً:

الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم

قال  محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته، مشددًا على أن  قطاع غزة جزء من الدولة الفلسطينية.

وشدد "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، على عدم إمكانية فصل هذا القطاع عن الأراضي الفلسطينية، وأن أي حديث عن فصل القطاع لا يمكن قبوله، لافتا إلى أنه على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو مغادرة قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي وإعادة الأمور إلى أصحابها.

باحثة: إسرائيل تعاني من نقص في أعداد الجنود والحالة النفسية متردية عاجل| التعليم تكشف تفاصيل منح طلاب امتحان الفيزياء 2024 الدرجة الكاملة في 3 أسئلة

وأضاف أن ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين  وليس من شأن نتنياهو، لافتًا إلى أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي قوة عدوان واحتلال وليس له الحق في تحديد مستقبل الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشدد، على أن الفلسطينيين هم أصحاب الدار وتحديد مسار الأوضاع الداخلية في قطاع غزة من مسؤوليتهم الوطنية، مؤكدًا تمسك الفلسطينيين بالشرعية الدولية وأنهم يريدون تنفيذ دقيق وأمين بما يضمن التخلص من الاحتلال وتطبيق العدالة السياسية على الأراضي الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • 4 شهداء بغارة إسرائيلية على مخيم نور شمس في طولكرم
  • أوامر الإخلاء الإسرائيلية تطال 250 ألف شخص في جنوب غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بدير البلح وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء وعدد من الجرحى
  • الأونروا : نتوقع نزوح 250 ألف فلسطيني من خان يونس جنوب قطاع غزة
  • «الأونروا» تتوقع نزوح 250 ألف شخص من خان يونس رغم عدم وجود مكان آمن في غزة
  • شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونس
  • الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877