مسقط- الرؤية

نظمت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار ش.م.ع.ع (أومينفست)، بالتعاون مع جمعية البيئة العمانية، حملة تنظيف الشاطئ احتفالًا بيوم البيئة العربي، وهي المناسبة التي تقام سنويًا في 14 أكتوبر من كل عام.

وتأتي مبادرة عملية تنظيف الشواطئ، التي أجريت على شاطئ الحيل، مقابل مسجد السيدة فاطمة بنت علي آل سعيد، متسقة مع هدف مجموعة أومينفست المتمثل في "تطوير الأعمال لإثراء المجتمعات".

وهو الهدف الأساسي للمبادرة لإثراء مجتمعنا العماني بأهمية رفع الوعي في الحفاظ على البيئات الساحلية النقية في سلطنة عمان.

وشهد الحدث مشاركة متطوعين من مختلف شركات مجموعة أومينفست، بما في ذلك يو كابيتال، وجبرين كابيتال، وأوريس، بنك العز الإسلامي، وليفا، والوطنية للتمويل، والمجموعة الوطنية للخدمات الأمنية (NSSG)، وثواني، وتكافل عمان للتأمين، مما يعكس التزام المجموعة لتعزيز الإدارة البيئية. وشهدت حملة هذا العام مشاركة أكثر من 20 طالبًا من مدرسة السيب الدولية. وتمكن المتطوعون من تنظيف ما يقرب من 638 كجم من القمامة من الساحل.

وقال سانجاي كواترا نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست: "يسعدنا أن نرى أكثر من 100 من موظفينا وجيل الشباب والمجتمع عامة يجتمعون معًا لحماية البيئات الساحلية النقية في سلطنة عمان. فهذه المبادرة تعد بمثابة شهادة على التزام مجموعة أومينفست الثابت تجاه البيئة والمجتمع والحوكمة، وبشكل أكثر تحديدًا، الإشراف البيئي والحفاظ على البيئة، من باب المسؤولية الاجتماعية".

وتتماشى جهود القضاء على الحطام الضار بالحياة البحرية، مثل معدات الصيد المهملة، والبلاستيك الملقى على الشاطئ، مع تركيز أومينفست على الإشراف البيئي، كما أن القضاء على النفايات التي تشكل تهديدًا للمياه الساحلية يجعل الشواطئ أكثر أمانًا لممارسة أنشطة مختلفة مثل السباحة وصيد الأسماك، وبالتالي تعزيز السياحة والنمو الاقتصادي المحلي.

ودافعت شركة أومينفست باستمرار عن الدعم البيئي والاجتماعي كمكونات أساسية لمبادراتها لدعم المجتمع والبيئة والحوكمة (ESG). فإن أومينفست لا تتزعزع في تفانيها في الحفاظ على البيئة وتمكين مستقبل مستدام لكوكب الأرض. وتجسد مبادرة تنظيف الشاطئ في يوم البيئة العربي الجهود التعاونية التي تبذلها المجموعة باعتبارها اتحاد شركات لإحداث تغيير ملموس.

وتقف الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار ش.م.ع.ع (أومينفست) كشركة قوية في مجال شركات الاستثمار، حيث تفتخر بإرث غني يعود تاريخه إلى تأسيسها في عام 1983. وقد حققت أومينفست باستمرار ربحية مذهلة وحافظت على سجل لا تشوبه شائبة من توزيعات الأرباح دون انقطاع المساهمين فيها.

وتشتمل محفظة أومينفست القوية على أصول دائمة عبر قطاعات متنوعة، مما يولد تدفقات نقدية قوية. والشركة مدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية وتلبي احتياجات قاعدة المساهمين التي تتجاوز ألفي فرد وكيان، بتوجيه من مجلس إدارة ذو رؤية وفريق إدارة كفء، وتظل أومينفيست ملتزمة بحزم لتعزيز القيمة لجميع أصحاب المصلحة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي: ليبيا من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت النائبة الدكتورة أحلام اللافي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، أن دولة ليبيا نجحت بسواعد أبنائها خلال السنوات الماضية في تخفيض مستوى الإرهاب وتقليل مخاطره، موضحة أن دولة ليبيا واحدة من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب على مدار العقد المنصرم، دخلت في حالة من الاضطرابات والصراعات القبلية، وهو ما استغلته التنظيمات الإرهابية محاولة بسط سيطرتها على بعض مناطق الدولة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها النائبة أحلام اللافي في إطار ترؤسها لوفد البرلمان العربي المشارك في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات، الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة  تحت عنوان "دور النساء البرلمانيات في تطوير وتنفيذ ومراقبة تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف"، بتنظيم من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع مجلس الشورى القطري.

وأشارت "اللافي" إلى أن البرلمان الليبي بما يضمه من نساء برلمانيات قام بدور مهم من أجل استقرار الأوضاع ومحاربة الإرهاب، قائلة "نحن كبرلمانيات نسعى لأن يكون لنا صوتًا مسموعًا في خطط واستراتيجيات وتشريعات مكافحة الإرهاب، لا سيَّما وأننا قادرات على نقل المعاناة الحقيقية التي تواجهها النساء عند انتشار الإرهاب".

وقد استهدف هذا المؤتمر تعزيز دور النساء البرلمانيات في مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف. وتناول المؤتمر في جلساته الست موضوعات محل اهتمام البرلمان العربي، مثل دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وإدماج منظور النوع الاجتماعي في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والمشاركة والقيادة الكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والتحديات والثغرات والتدابير اللازمة.

مقالات مشابهة

  • ممثلو مجموعة مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع كوبريسي إيجيبت ومدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر
  • بعد فتح الشواطئ.. اعرف درجات الحرارة على المحافظات الساحلية اليوم
  • بدء موسم السياحة الصيفية في المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تنفذ مبادرة تسمو لتطوير القيادات النسائية
  • إعلان للفريق الحكومي المفاوض من سلطنة عمان .. عقب لقاء مع وفد التحالف العربي
  • تدمير منظّم للثروة البحرية في اليمن... واختفاء الأسماك
  • البرلمان العربي: ليبيا من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب
  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • خلطة سحرية لإزالة بقع القهوة القديمة من السجاد.. حضريها بأقل تكلفة
  • زراعة أكثر من 4.5 مليون شجرة.. تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة