ملحمة كبيرة تشهدها محافظة أسوان لتنفيذ مشروع التطوير والتجميل، لتكون فى أبهى صورها لاستقبال ضيوفها وزائريها من مختلف جنسيات العالم. 

 

وفى هذا الإطار نستعرض عبر منصة " صدى البلد " ملامح مشروع التطوير والتجميل ، والذى يتكامل بالتعامل مع بعض الأشجار، والتي رصد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أثناء جولاته الميدانية المتواصلة وجود إصابة بها بالنمل الأبيض والقرضة مما يعرضها للسقوط المفاجئ على المشاة والمركبات بطول كورنيش النيل القديم بمسافة 4 كم بداية من المدخل الشمالى وحتى حديقة فريال جنوباً مع تسبب ذلك أيضا فى وجود أسراب من الحشرات الطائرة الضارة.

 

أسوان .. إطلاق برنامج البناء الثقافى للأئمة أسوان تشهد تنظيم فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة الأشجار الأشجار المصابة والتالفة بأسوان 

وعلى الفور أعطى المحافظ توجيهاته لإدارة الحدائق بالمحافظة بقيادة المهندس محمد حسن بحصر هذه الأشجار لسرعة التعامل العلمى والمدروس معها للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم ، وهو ما يتكامل مع البانوراما الحضارية والجمالية التى يشهدها الكورنيش فى الفترة الحالية من خلال تنفيذ مشروع " ممشى أهل مصر ".

وكلف اللواء أشرف عطية بأن يتوازى مع ذلك القيام مرحلياً بالمرور على كافة المناطق والأحياء السكنية والشوارع الداخلية والميادين الرئيسية داخل مدينة أسوان لتنفيذ أعمال الحصر أيضاً للوقوف على الأشجار المصابة والتالفة منها والتعامل الفورى معها. 

محافظ أسوان يفتتح فعاليات "المرأة تقود بالمحافظات المصرية" بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية سكرتير مساعد أسوان يتابع تنفيذ مشروعات المجمعات الحكومية والخدمية بقرى حياة كريمة جهود الأشجار المصابة والتالفة بأسوان 

ومن جانبه أوضح المهندس محمد حسن بأنه بناء على تعليمات محافظ أسوان فقد تم المرور والفحص بواسطة لجنة متخصصة من مهندسي إدارة الحدائق على كافة أنواع الأشجار والتي تضم 7 أنواع وهى " بونسيانا وفيكس نيتدا والكيناكاربس والبامبكس ولسان العصفور والسرسوع والكايا " ، وقد تلاحظ إصابة بعض الأشجار بالنمل الأبيض والقرضة ، مع إنتشار الفطريات بها حيث يجرى حالياً تنفيذ أعمال المكافحة والمعالجة لهذه الأشجار المصابة.

 

وأشار محمد حسن بأنه في حالة عدم استجابة أي من الأشجار المصابة لجهود المكافحة والمقاومة ، فيتم إجراء إحلال وتجديد لها وذلك باستبدالها بأشجار أخرى بشكل جمالي متناسق. 

 

وأضاف مدير إدارة الحدائق بأنه بناء على تكليفات اللواء أشرف عطية بأهمية تكثيف زراعة الأشجار بكورنيش النيل ، ومختلف المناطق السكنية لزيادة مساحة الظل لمواجهة إرتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس ، وخاصة فى فصل الصيف ، مع إضفاء الأجواء الجمالية وخلق متنفس حيوي لمواطني المدينة السياحية وزائريها من مختلف جنسيات العالم. 

 

وأوضح بأنه تم تحديد أماكن بكورنيش النيل القديم لزراعة الأشجار الجديدة به على مسافات موحدة ، وبالتوازي تم توفير مصادر لمياه الري لهذه الأشجار بشكل يحقق استدامة نموها على الوجه الأكمل .

 

وفى نفس السياق قال ناصر مصطفى باننا نشهد بحق جهود كبيرة في الشارع الأسواني لتنفيذ أعمال التطوير والتجميل، وأن توجيه المحافظ بالتعامل مع الأشجار المصابة والتالفة فهو توجيه ممتاز لأنه يحافظ على سلامة المواطنين من سقوط أي منها بما يوزى ويضر بهم، كما أنه بالتوازي يتم تكثيف زراعة الأشجار في الشوارع فهذا أيضاً قرار صائب لان أسوان تتصف بارتفاع درجة الحرارة بها، والأشجار تظل الشوارع بها للحفاظ عليهم، وكذا لأهميتها في إضفاء الأجواء الجمالية. 

الأشجار المصابة والتالفة بأسوان 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

يلون ويقلم الأشجار.. روبوت يخدم قطارات

السومرية نيوز – منوعات
تبدأ شركة قطارات في اليابان، استخدام "روبوت" ضخم ليؤدي أعمال الصيانة في خطوط الشبكة. ويتميز الروبوت بحجمه الكبير وأذرعه الطويلة ورأسه الصغير، فضلا عن "عينين" على شكل زجاجة مياه غازية مثبتة في رأسه، حسبما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.   ويجلس مشغل الروبوت في قمرة قيادة خاصة، ويرى من خلال عيون الروبوت، وهي كاميرات، ويستطيع تحريك أطرافه عن بعد.   ويبلغ طول الروبوت 12 مترا، وله أذرع بها ملحقات يستطيع الروبوت من خلالها الإمساك بأدوات تصل أوزانها إلى 40 كيلوغراما واستعمالها، فيمكنه حمل فرشاة للرسم واستخدام المنشار الكهربائي.   وقالت الشركة إن "المهمة الأساسية للروبوت في الوقت الحالي ستركز على تقليم أغصان الأشجار على طول خط السكك الحديدية، وطلاء الإطارات المعدنية التي تحمل الكابلات فوق القطارات".   وأوضحت الشركة أن "هذه التكنولوجيا ستساعد في سد النقص في العمالة باليابان، حيث تعاني البلاد زيادة نسبة كبار السن، كما يسهم الروبوت في الحد من الحوادث مثل سقوط العمال من الأماكن المرتفعة أو تعرضهم لصدمات كهربائية".   وقال رئيس الشركة كازواكي هاسيغاوا في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا: "نأمل في المستقبل أن نستخدم الآلات بجميع عمليات صيانة البنية التحتية لدينا".

مقالات مشابهة

  • علماء وأطباء.. تعرف على الشخصيات التي مُنحت الجنسية السعودية
  • علماء وأطباء.. تعرف إلى الشخصيات التي مُنحت الجنسية السعودية
  • الدمج بين الخبرة والتكنولوجيا: تحسينات جذرية في العناية بالجلد والتجميل
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • الثانوية العامة 2024.. استمرار أعمال النظافة والتجميل بمحيط لجان الامتحانات في الشرقية
  • حريق يأتي على 60 دونمًا وعشرات الأشجار في آثار أم قيس
  • أهالي إدفو يحذرون من ظهور تمساح بنهر النيل فى أسوان
  • يلون ويقلم الأشجار.. روبوت يخدم قطارات
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكد المضي في السباق الرئاسي
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية