قال لين هاستينجز، المنسق المقيم لـ الأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن الملاجئ في جنوب قطاع غزة مكتظة، وهناك نقص شديد في الإمدادات الحيوية، وفرار عشرات الآلاف من الأشخاص من الغارات الجوية الإسرائيلية إلى شمال القطاع.

 

وأضاف هاستينجز في تصريحات له وفقا لشبكة CNN: "لدينا قدرة محدودة للغاية في جنوب قطاع غزة، ولا توجد ملاجئ متوفرة في الجنوب لاستيعاب الأعداد القادمة، كما أن جنوب غزة يعاني أيضًا من نقص الغذاء والمياه والوقود".

 

وأشار هاستينجز إلى أن هناك بعض المواد الغذائية في مواقع التوزيع، لكننا لا نستطيع الوصول إليها بسبب القصف الإسرائيلي المستمر علي غزة، لافتا إلى أن هناك تداعيات واسعة النطاق بسبب نقص الوقود.

 

ولفت إلى أنه عدم وجود الوقود يعني عدم تحلية المياه، مشيرا إلى أن غزة تعتمد بشكل كبير على تحلية المياه، وعدم وجود وقود يعني أيضًا عدم وجود رعاية صحية لأنك تحتاج إلى الكهرباء لتشغيل المستشفيات.

 

وعلى جانب آخر، قال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة يوم الأحد لشبكة CNN، إنه تمت إعادة تشغيل المياه في جنوب غزة، لكنه لم يذكر ما إذا كانت الكهرباء قد تم تشغيلها لتحلية المياه.

القضاء على حماس.. أول تعليق من إسرائيل على حديث بايدن باحتلال غزة الجيش الإسرائيلي: نصف مليون فلسطيني غادروا من شمال غزة إلى جنوبها

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة قطاع غزة غزة جنوب غزة المياة إسرائيل حصار غزة القصف الإسرائيلي الكهرباء فی جنوب إلى أن

إقرأ أيضاً:

محلل إيطالي: ليبيا تواجه خطر الانزلاق نحو العنف مع تفاقم الانقسام الداخلي

الوطن| رصد

قال السياسي الإيطالي دانييلي روفينيتي، إن ليبيا تواجه خطر الانزلاق نحو العنف مع تفاقم الانقسام الداخلي، مدفوعًا بغياب مبعوث للأمم المتحدة.

وأضاف روفينيتي أنه من المحتمل عقد اجتماع لوفد من مجلسي النواب والدولة في المغرب، خلال الأيام القادمة، لمناقشة توحيد المؤسسات وقانون الانتخابات، ومسار إعادة التوحيد والتحضير للانتخابات.

وتابع أنه من الضروري إطلاق مؤتمر صخيرات آخر، وأن يكون الحل بأيدي الفاعلين السياسيين الليبيين، مبيناً أن مشاركة إيطاليا والولايات المتحدة ضرورة، كفاعلين دوليين يمكنهما ضمان عملية التوازن الجديدة.

وأوضح روفينيتي أن إيطاليا تتمتع بالقدرة على العمل كضامن لأوروبا، فيما يمكن للولايات المتحدة أن تكون ضامنا لسلسلة من اللاعبين الإقليميين الذين قد لا يهتمون على ما يبدو بالاستقرار الليبي.

وذكر أن اتفاق صخيرات ثاني قد يكون خطوة أساسية، بمشاركة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في الحوار.

وبين روفينيتي أن استقرار ليبيا شديد الأهمية بالنسبة لأمن البحر الأبيض المتوسط، مبيناً أن الليبيين لا يرحبون بالتدخل الخارجي، وقد يؤدي ذلك إلى زعزعة الاستقرار الداخلي.

ولفت روفينيتي إلى أن حالة الانسداد السياسي تؤثر على الرخاء الليبي والمواطنين الليبيين الذين يشعرون بأن رغبتهم في تحقيق التوازن باتت تتلاشى.

الوسوم#الانسداد السياسي #دانييلي روفينيتي توحيد المؤسسات ليبيا

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمميّ يُحدّد حجم الدمار في جنوب لبنان... إليكم ما قاله
  • وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • تحذيرات من كارثة إنسانية في اليمن: تقرير دولي يُنذر بعواقب وخيمة للصراع والانقسام المالي
  • برنامج الأمم المتحدة: أضرار البيئة فى غزة كارثية ولايمكن إصلاحها
  • الأمم المتحدة تباشر نقل أطنان من المساعدات المتراكمة بمنطقة الرصيف العائم قبالة غزة بعد توقف عملياته
  • الأمم المتحدة تبدأ بنقل أطنان المساعدات من الرصيف الأمريكي العائم إلى غزة
  • محلل إيطالي: ليبيا تواجه خطر الانزلاق نحو العنف مع تفاقم الانقسام الداخلي
  • الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة تراكمت على الرصيف العائم
  • تراكمت على الرصيف العائم..الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة