RT Arabic:
2024-10-05@04:56:21 GMT

"الغارديان" تحذر أوكرانيا من كارثة وشيكة!

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

'الغارديان' تحذر أوكرانيا من كارثة وشيكة!

ذكرت صحيفة "الغارديان" أن نفوذ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الأيديولوجي دفع العديد من الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي إلى معارضة تقديم المساعدات لأوكرانيا.

الجمهوريون يرشحون أحد حلفاء ترامب لمنصب رئيس مجلس النواب

وأوضحت الصحيفة في مقالها، أن هذا الرفض من قبل الجمهوريين لتقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا، سيعود بعواقب وخيمة على كييف.

وكتبت الصحيفة: " مع اكتساب أيديولوجية ترامب القائلة "أمريكا أولا" شعبية  كبيرة في الحزب الجمهوري، انتشرت الآراء المعادية لأوكرانيا في أوساط القاعدة الانتخابية واخترقت الكونغرس الآن".

وأشارت الصحيفة إلى أن "غالبية الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي ما زالوا ينظرون إلى المساعدات المقدمة لأوكرانيا "بتشكك، وعدائية صريحة".

ووفقا للصحيفة فإن موقف الجمهوريين الراديكاليين المناهض لأوكرانيا يمنع مجلس النواب من اختيار رئيس جديد عقب عزل كيفن مكارثي من منصبه.

وقال أحد محاوري الصحيفة إن الجمهوريين المعتدلين يخشون من تنفير الجناح الراديكالي للحزب ما يتسبب بتكرار مصير رئيس البرلمان العزول.

وخلص المقال، إلى أن "الساعة تدق، وأن أوكرانيا لن تتمكن من خوض العمليات القتالية دون الحصول على مساعدات إضافية"، لافتا إلى أن تأخير عمليات الإمداد سيضر بعمليتها العسكرية وهجومها المضاد.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض الحزب الجمهوري العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي جو بايدن دونالد ترامب كيفن مكارثي كييف واشنطن مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات

وجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ التحية إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في بداية دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق فى بداية الجلسة الأولى الإجرائية من دور الانعقاد الختامي: باسمكم جميعًا نتقدم بالشكر والعرفان والتقدير للقيادة السياسية على كل ما شهدته مصرنا الحبيبة من إنجازات ونجاحات عديدة في المجالات المختلفة رغم التحديات الداخلية والإقليمية والدولية التي نعلمها ونعيها جميعًا وندرك أخطارها وآثارها وأضرارها.

بداية دور الانعقاد الخامس

وتابع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق قائلا: مضت السنون بنا سريعًا وها قد وصلنا إلى دور الانعقاد الخامس من فصلنا التشريعي الأول، 4 أدوار انعقاد أنجز المجلس خلالها ما اختصه الدستور والقانون من مهام سواء كانت مشروعات قوانين أحيلت إليه من مجلس النواب أو دراسات برلمانية بما في ذلك دراسات قياس آثار بعض التشريعات التي قدمتموها وأعددتم عنها تقارير أقرها المجلس أو اللجنة العامة، وأرسل بعضها إلى رئيس الجمهورية فوجه مجلس الوزراء باتخاذ اللازم نحوها وأرسل بعضها الآخر إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين فتدارسوها وأرسلوا ردودًا على معظمها بما يكشف عن أن أداءكم كان محل تقدير من الدولة لما لَمَسَتْه من تعاونٍ وعمقٍ في الدراسة والتحليل ورغبة في خدمة الصالح العام.

وأوضح رئيس مجلس الشيوخ: رأيكم في مشروعات القوانين التي ناقشتموها كان محل تقدير من مجلس النواب الأمر الذي يؤكد كما قلت مرارًا على عمق التعاون والتكامل في الأداء مع مجلس النواب لصالح الوطن.

وجدد رئيس مجلس العهد الذي اخذه المجلس طوال أدوار الانعقاد المنقضية ببذل ما في وسعه، مخلصين لمعاونة مؤسساتنا. في استكمال طريق مسيرتنا التنموية على النحو الذي رسمه الدستور والقانون ونرجو من الله العلى القدير التوفيق والسداد لما فيه خير بلادنا وشعبنا فهو نعم المولى ونعم النصير.

مقالات مشابهة

  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا
  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالذكرى الـ 51  لنصر أكتوبر العظيم
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية غينيا بالعيد الوطني
  • رئيس مجلس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لـ7 أكتوبر
  • رئيس مجلس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لمدة ربع ساعة