قالت السفارة الأمريكية في القدس المحتلة، اليوم الإثنين، إنه وفقا لتقارير إعلامية سيتم فتح معبر رفح في الساعة 9 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم 16 أكتوبر. 

وأضافت السفارة الأمريكية في بيان لها، أن الوضع في معبر رفح مازال غير مستقر وغير قابل للتنبؤ به، ومن غير الواضح ما إذا كان سيتم السماح للمسافرين بالمرور عبر المعبر أو لا.

ونصحت السفارة الأمريكية المسافرين من رعاياها بالاقتراب من معبر رفح صباح اليوم إذا كان الوضع آمنا، لافته إلى أن المعبر سيفتح لفترة محدودة.

وأفاد موقع ABC News الأمريكي، نقلا عن مصدر أمني، أنه تم التوصل إلى اتفاق لفتح معبر رفح الحدودي، جنوب قطاع غزة، اليوم الاثنين، لدخول الأجانب ومزدوجي الجنسية إلى مصر، بالإضافة إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقال المصدر إنه سيتم فتح المعبر لبضع ساعات اليوم الإثنين ثم إغلاقه مرة أخرى في وقت متأخر من بعد الظهر، لم يتم تحديد الأوقات الدقيقة للفتح والإغلاق.

وأضاف المصدر الأمني لـ ABC News، أن عملية الإجلاء قد تشمل المصريين العالقين في غزة.

دخول الأجانب ونقل المساعدات لغزة.. تعرف على تفاصيل فتح معبر رفح اليوم NBC: فتح معبر رفح لعبور الرعايا الأجانب من غزة وإدخال المساعدات للقطاع صباح اليوم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معبر رفح القدس السفارة الأمريكية فتح معبر رفح مصر المساعدات الانسانية قطاع غزة السفارة الأمریکیة فتح معبر رفح

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مودرن سبورت يصدر بيانا رسميا بشأن وفاة أحمد رفعت

أصدر نادي مودرن سبورت، مساء اليوم، بيانا رسميا للرد على ما يثار بشأن تعرض الراحل أحمد رفعت لضغوطات أثرت على مسيرته الكروية.

وأعلن نادي مودرن سبورت، وفاة نجمه أحمد رفعت، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد تدهور حالته الصحية.

وجاء بيان فيوتشر على النحو التالي:

ينعى نادي مودرن سبورت ببالغ الحزن والأسى الفقيد المرحوم اللاعب أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت واللاعب الدولي الذي يعد من المواهب المتميزة في ملاعب الكره المصرية، ويشهد له الجميع بحسن الخلق بالإضافة إلى إمتلاكه الخبرات المحلية والدولية في التعامل مع أى موقف.

لذلك فإن نادي مودرن سبورت يؤكد بأن جميع ما يتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي لا يعبر عن الحقيقة، وأن اللاعب لم يتعرض لأي ضغوط داخلية أو خارجية، كما أن اللاعب قد تم الاهتمام به وعنايته من قبل مجلس إدارة النادي في جميع الأمور وعلى أكمل وجه، وكان ذلك أبسط حق من حقوقه على النادي لكونه فرد من أفراد العائلة داخل النادي ومجلس ادارته.

ختاما نطلب ونهيب من جميع المتعاملين في مجال الرياضة والإعلام وباقي أفراد الشعب المصري بالدعاء له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مودرن سبورت يصدر بيانا رسميا بشأن وفاة أحمد رفعت
  • البرلمان الهولندي يخاطب خارجية بلاده بشأن موظف مختطف لدى الحوثيين بصنعاء
  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن
  • «تكالة» يُهنئ السفارة الأمريكية بعيد الاستقلال
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي
  • برنت: النساء الليبيات يلعبن دوراً جوهرياً في تعزيز الاستقرار