أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجددًا أن الهجوم المضاد الذي شنته كييف "فشل تماما"، مشيرًا إلى حدوث تحسن في مواقع روسيا في أوكرانيا، وذلك في تصريحات بثها التلفزيون الروسي الحكومي يوم الأحد.

وقال بوتين إن القوات الروسية تعمل على تحسين مواقعها في جميع أنحاء منطقة "العملية العسكرية الخاصة"، وهو الاسم الرسمي الذي يطلقه بوتين على الحرب الروسية.

أخبار متعلقة تقرير: بوتين يعتزم إعلان ترشحه لانتخابات 2024 الشهر المقبلبوتين يلمح إلى انفجار طائرة بريجوجن من الداخلرغم صدور مذكرة باعتقاله.. هل يحضر بوتين قمة "طريق الحرير"؟

وذكر أن القوات الروسية في مرحلة "الدفاع النشط"، مضيفا أن القتال في منطقة الحرب مستمر.

الهجمات الروسية في الشتاء

وتوقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تجدد الهجمات الروسية على البنية التحتية لبلاده على غرار تلك التي عانتها الشتاء الماضي.

صحيفة "نيويورك تايمز": الحرب في أوكرانيا غيرت أوروبا إلى الأبد.https://t.co/BIXXAJr3pW#اليوم pic.twitter.com/9q27Kx1ZHE— صحيفة اليوم (@alyaum) March 1, 2023

وأشار زيلينسكي إلى الهجمات الروسية على خيرسون في جنوب البلاد والتي تسببت في انقطاع إمدادات الكهرباء والمياه مؤقتًا يوم الأحد.

وقال في خطابه اليومي بالفيديو: "علينا أن نكون واضحين، أنه سيكون هناك المزيد من الهجمات الروسية مع اقتراب فصل الشتاء، وعلينا أن نكون مستعدين".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: موسكو كييف الحرب الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين الهجوم الأوكراني المضاد فشل الهجوم الأوكراني المضاد فولوديمير زيلينسكي الهجمات الروسیة

إقرأ أيضاً:

مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة

(CNN)-- أعلنت مقاطعة داغستان الواقعة في أقصى جنوب روسيا، الخميس، حظرا مؤقتا على ارتداء النقاب، وهو غطاء للوجه بالكامل مع فتحة للعينين، كإجراء أمني في أعقاب الهجمات المميتة التي شنها مسلحون الشهر الماضي.

وكان مسلحون فتحوا النار على أماكن دور عبادة متعددة ونقطة تفتيش مرورية للشرطة في مدينتين بجمهورية داغستان ذات الأغلبية المسلمة في 23 يونيو/حزيران الماضي، مما أسفر عن مقتل 15 ضابط شرطة على الأقل وأربعة مدنيين على الأقل، بما في ذلك كاهن أرثوذكسي، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقال نائب رئيس مفتي داغستان عبدالله سليموف في رسالة بالفيديو، الأربعاء، إن حظر النقاب سيستمر حتى "يتم القضاء على تهديدات محددة وصدور قانون ديني جديد".

ومن جانبه، قال مساعد مفتي داغستان محمد محمدوف لوكالة أنباء "إي. إيه. ريغنوم" الروسية، الأربعاء، إن "الحظر سيطبق في الأماكن العامة، حيث تكون هناك حاجة للأمن والتعريف بالهوية الشخصية"، مثل الشوارع والمؤسسات العامة وغيرها من الأماكن التي يوجد فيها "تجمعات كبيرة من الناس".

وأضاف أن "توصية الإفتاء تهدف إلى منع التهديدات المحتملة والحفاظ على النظام العام، وأن مدة الحظر تعتمد على تطور الوضع في المنطقة".

كما أصدر مركز تنسيق مسلمي شمال القوقاز بيانا، الأربعاء، وصف فيه ارتداء النقاب والبرقع والملابس الخارجية الأخرى التي تغطي الوجه، بأنه "ضار بالمسلمين ويهدد بالخلافات في العلاقات بين الأديان والأعراق".

ودعا ألكسندر باستريكين، رئيس لجنة التحقيق في روسيا، السبت، المشرعين إلى حظر ارتداء النقاب في روسيا "بشكل عاجل".

وألقى باستريكين باللوم على من وصفهم بـ "إرهابيين إسلاميين" في إطلاق النار المميت في داغستان.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجمات حتى الآن، لكن وكالات إنفاذ القانون قالت لوكالة "تاس" الروسية للأنباء إن المهاجمين "من أتباع منظمة إرهابية دولية".

مقالات مشابهة

  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب
  • صحيفة تكشف مستجدات مسار التفاوض بشأن وقف الحرب على غزة
  • صاحب مقابلة القرن مع بوتين يستعد لمقابلة مع زيلينسكي
  • صحيفة أمريكية: كتيبة نازية أوكرانية نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي
  • زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام
  • هجمات الحوثيين تزيد نشاط القراصنة قبالة الصومال
  • بوتين: العلاقات الروسية الصينية تمر بأفضل فترة في تاريخها