أقيم مساء أمس المؤتمر الصحفي لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي لدورته الخامسة الذي تحمل إسم الفنانة القديرة فريدة فهمي بحضور الفنان طارق دسوقي والفنانة عزة لبيب والفنان حسام داغر والمخرج عمرو قابيل.

 

وخلال المؤتمر الصحفي التقى “الفجر الفني” بالمخرج عمرو قابيل رئيس الملتقي ليكشف عن سبب تغيير مكان ختام ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي لمدينة الإسكندرية.

 

المخرج عمرو قابيل ما سبب تغيير المكان من القاهرة إلى الإسكندرية؟ 

 

وكشف المخرج عمرو قابيل عن سبب إختيار مكان ختام ملتقي القاهرة للدراما لدورته الخامسة والتي تحمل إسم الفنانة القديرة فريدة فهمي بمكتبة الإسكندرية قائلًا "فلسفة المهرجان لها أهداف عديدة من بينها تنشيط السياحة، فالدورات المختلفة أخذنا الوفود وقمنا برحلة نيلية ورحلة إلي الأهرامات ولأننا للأسف لم نستطع في الدورات السابقة أن نقيم العروض في مكان تاريخي، ففكرنا أن تكون في مدينة الإسكندرية ودخول مكتبة الإسكندرية مجانًا ومعرفة قيمتها الدولية فهذه هدية لضيوف مصر".

 

وأشار إلى أن الدورات دائما تكون في أماكن مختلفة  ويكون الختام في مكان والافتتاح في مكان آخر، ولأول مرة سيشهد في حفل الختام عرض مسرحي وسيحيي حفل الختام أوبريت حزين لطلاب آداب مسرح جامعة الإسكندرية.

 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي الفجر الفني

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت في المملكة.
وأشار على موقعه الرسمي، إلى استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والحدود الشمالية.طقس السعودية اليوموتصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية، كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.
أخبار متعلقة ضباب ورياح وأتربة.. "الأرصاد" يكشف عن طقس المدينة المنورةطقس السعودية.. تنبيه من أتربة على الرياضفي حين تكون السماء غائمه جزئيًا إلى غائمه مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان وعسير.
كما لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الغربية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.الرياح السطحية على البحر الأحمروبخصوص الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة، تصل إلى اكثر من 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
كما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وتكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.الحالة على الخليج العربيأما الخليج العربي، فالرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-28 كم/ساعة على الجزء الأوسط تصل إلى 38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-18 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي والأوسط يصل إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، فيما تكون حالة البحر
خفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي
  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور
  • أسماء جلال: "المخرج شريف عرفة أكتر إنسان قابلته ولقيته عارف هو عاوز إيه"
  • لينك مـباشـــر.. ElFagr بوابة الفجر لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم فقط عبر موقع بوابة التعليم الفني للنتائج
  • ‏عبدالملك المخلافي: قضية "قحطان" يجب أن تكون أساسا وبداية الاتفاق لمبدأ "الكل مقابل الكل"
  • أستاذ علوم سياسية: التغيير الوزاري الجديد يتناسب مع التكليف الرئاسي
  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"
  • تنسيقية شباب الأحزاب: التشكيل الوزاري الجديد أوسع تغييرًا في تاريخ الحكومة المصرية
  • قيادي في (تقدم) السودانية لـAWP: لا جلوس مع المؤتمر الوطني ويجب أن تكون السلطة للمدنيين