تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر مواطن عماني وهو يخاطب ضباط بريطانيين التقاهم في مطعم حول موقف حكومة بلدهم من العدوان على قطاع غزة.

وقال المواطن مهاجما الضباط "رئيسكم أرسل سفينتين لدعم إسرائيل، حان وقت الرحيل من هنا"، قبل أن يقوم بشتمهم.

وغادر أحد الضباط البريطانيين القاعة غاضبا بعد هجوم المواطن العماني عليه.



وقال ناشطون إن الفيديو التقط في منطقة الدقم الاقتصادية الواقعة على بحر العرب، علما أن الجيش البريطاني لديه قاعدة في الدقم هي (البحرية الملكية).

يشار إلى أن الشارع العماني خرج في مسيرات تؤيد المقاومة، وتدين العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وارتفعت أعداد شهداء العدوان إلى أكثر من 2600 نسبة كبيرة منهم أطفال ونساء، فيما لا يزال القطاع محاصرا وممنوعا من إدخال أي مساعدات إليه.

إسرائيل. pic.twitter.com/4ITXba9CUj

"رئيسكم أرسل سفينتين لدعم إسرائيل، حان وقت الرحيل من هنا أيها الحقير"، رجل عماني يلقي هذه الكلمات على ضباط بريطانيين في الدقم فيما يتعلق بوجود الجيش البريطاني في عمان الذي يدعم الآن إسرائيل. pic.twitter.com/4ITXba9CUj

— سماهر عبدو الخطيب Samaher Abdou Alkhatib (@KhatibSamaher) October 16, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطين سلطنة عمان طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 26 مواطنًا من الضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، 26 مواطنًا، بينهم صحفي وسيّدة، خلال اقتحام مناطق متفرقة في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وتركزت الاعتقالات في محافظة قلقيلية، بواقع 13 معتقلًا، هم: ماهر الراعي وزوجته مارغريت، وجمال هندي، وشاهر الراعي من المدينة، وسائد سمحة، ومحمد أبو سعدة، ومؤنس خالد، وعبد الحليم خالد، ومحمود أحمد قدومي، وحسن وليد قدومي، وحكم صدقي سليم، وعلاء فهيم شماسنة، وضياء فهيم شماسنة، وسامي ياسر خريشة، من قرية جيوس شرقاً.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أحمد وإيهاب زواهرة، وأحمد رياض زواهرة بعد اقتحام منازلهم وسط المدينة وتفتيشها، والشقيقين ضرار وقصي العفيفي، وإبراهيم مسالمة، بعد دهم منازلهم في بلدة الدوحة غرباً.

واقتحمت القوات مدينة نابلس، واعتقلت المواطن حسام العالول ونجله عبد الرحمن، بهد دهم منزلهم في منطقة شارع الجامعة بالمدينة، والشقيقين أنس ومهن القني، بعد اقتحام منزلهما في قرية كفر قليل جنوبي المدينة.

كما اقتحمت مخيم العين غربي نابلس، وأجرت عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين في المخيم، واندلعت اشتباكات بين القوات المقتحمة ومقاومين، تخللها إلقاء عبوة ناسفة محلية الصنع.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي مجاهد السعدي واعتدت عليه بالضرب المبرح أمام عائلته وأطفاله، بعد دهم منزله في حي حرش السعادة غربي المدينة.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال بلدتي بيت ريما وكفر عين شمال غرب رام الله، واعتقلت المواطنين حمزة حاتم زيداني، وناظم عبد الرحمن ادعيس، بعد دهم منزليهما وتدمير محتوياتهما.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غربي الخليل، واقتحمت منزل الشهيد مهند العسود في حي الذخرة، بالتزامن مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، تخللها إطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز الصوت، دون التبليغ عن إصابات أو اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال أحياء متفرقة في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل المدينة ومعظم بلداتها وقراها ومخيماتها، كما احتجزت عدداً من المواطنين على مدخل مخيم الفوار جنوباً.

مقالات مشابهة

  • بينهم صحفي.. الاحتلال يعتقل 35 مواطنًا من الضفة
  • الاحتلال يعتقل 26 مواطنًا من الضفة
  • أول تلميح رسمي أمريكي حول دور إسرائيل في تفجيرات لبنان
  • أصوات انفجارات في مناطق مختلفة من لبنان / شاهد
  • الاحتلال يعتقل مواطنًا من الأغوار
  • شاهد .. عربة عسكرية حوثية تقتل مواطن وأربع نساء من أفراد أسرته بمحافظة البيضاء (صور)
  • شاهد| الهلال يعبر الريان القطري بثلاثية في نخبة آسيا
  • قيادي بارز في حزب الله يعلن استشهاد نجله بتفجيرات الـبيجر (شاهد)
  • جنازة مهيبة وحشود كبيرة تشيّع الشهيد ماهر الجازي في الحسينية / شاهد
  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل