الثقافية_علي بن سعد القحطاني
دشن النادي الأدبي الثقافي بالطائف مساء أمس الخميس 27/3/1445هـ الموافق 12/10/2023م الأعمال المسرحية الكاملة لسيدة المسرح السعودي الدكتورة ملحة العبدالله بحضور عدد من الأدباء والمثقفين
ضمن برنامج النادي ( رَق منشور ) والخاص بتدشين إصداراته الحديثة.

أوضح ذلك رئيس النادي الأدبي الثقافي عطا الله بن مسفر الجعيد مشيرا إلى أن هذا التدشين أحد فعاليات البرنامج حيث سيتم تدشين بقية مطبوعات النادي لهذا العام وستقام قراءات نقدية لها من قبل أكاديميين و نقاد متخصصين في شتى فروع الأدب والإبداع.

اقرأ أيضاًالمجتمعحامد السيالي في ذمة الله

وقد افتتح مدير الأمسية الأستاذ عبد العزيز عبد الغني عسيري الأمسية بسرد جانب من السيرة الذاتية لسيدة المسرح الدكتورة ملحة التي تحدثت عن الصعوبات التي واجهتها في مسيرتها في الكتابة المسرحية وسبب انتقالها للعيش في مصر والكتابة هناك باللهجتين السعودية والمصرية واللغة العربية الفصيحة وكيف كانت تشعر بالغربة بسبب عدم وجود عناصر نسائية مسرحية في المملكة في عهود سابقة كما قدمت شكرها للنادي الأدبي الثقافي بالطائف على اهتمامه بالمؤلفات المسرحية وطباعته الأعمال المسرحية الكاملة لكل من محمد العثيم وعبد الرحمن المريخي وفهد رده الحارثي، وأثر ذلك على الباحثين والمختصين والأكاديميين، مثمنة الجهد المبذول والعمل المضني الذي قام به النادي لإخراج أعمالها المسرحية الكاملة شاكرة رئيس النادي عطاالله الجعيد والأستاذ عبد العزيز عسيري على جهدهما وإصرارهما ليخرج هذا العمل إلى النور.
ثم فتح مدير اللقاء عبدالعزيز عسيري الباب للمداخلات والكلمات للحضور حيث تداخل كل من : الدكتور سامي جمعان و الأستاذ صبحي يوسف والمسرحي فهد ردة الحارثي والأستاذ على خضر الثبيتي والأستاذ أحمد السروي .

ثم قام رئيس النادي عطا الله الجعيد بتكريم الدكتورة ملحة العبدالله التي قامت نهاية الأمسية بتوقيع نسخ من أعمالها للحضور .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية: لكل جزائري الحرية الكاملة في الإستثمار

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن كل جزائري له الحرية الكاملة في الإستثمار ببلاده من أجل خلق الثروة. مضيفا أنه تم في أقل من عام، تسجيل ثمانية آلاف مشروع إستثماري وطني. و130 مشروعا إستثماريا أجنبيا، وجميعهم مرحب بهم.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أنّه سيتم إعادة بعث التنمية وفتح كل الملفات والإستماع إلى كل الإنشغالات. فيما أشادت فعاليات المجتمع المدني لولاية تيزي وزو، بالنتائج الإيجابية المعتبرة المحققة في مختلف البرامج التنموية التي أقرها رئيس الجمهورية على المستوى الوطني وبولاية تيزي وزو. لاسيما ما تعلق بالحفاظ على الطابع الإجتماعي للدولة وتنمية مناطق الظل والإنعاش الإقتصادي الوطني.

من جهته عبّر رئيس المجلس الشعبي الولائي، محمد كلاليش، عن مدى إعتزاز وافتخار سكان هذه الولاية بزيارة رئيس الجمهورية. كما ثمّن النتائج المعتبرة التي تحققت بفضل برنامج تنمية مناطق الظل الذي أقره رئيس الجمهورية ونفّذ بإرادة سياسية قوية.

بدوره، أكد عضو المجلس الشعبي البلدي لبلدية سيدي نعمان، محمد خروبي، أنّ برنامج تنمية مناطق الظل بالولاية “حقق نتائج ايجابية معتبرة” وجعل بلديات الولاية “ورشة كبيرة” .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • محافظ الطائف يلتقي رئيس نادي العنقاء الرياضي
  • رئيس المنطقة الأزهرية يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بكفر الزيات
  • رئيس الجمهورية: لكل جزائري الحرية الكاملة في الإستثمار
  • اليوم.. طلاب الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الصرف
  • صيف الطائف.. وجهات بديعة تنبض بالحياة
  • صيف الطائف.. وجهات بديعة تنبض بالحياة ومناخ معتدل
  • مع توقع تراجع الإيرادات.. مانشستر يونايتد يخطط لإلغاء 250 وظيفة
  • نائب المحافظ الدقهلية والسكرتير العام على رأس حملة مكبرة لرفع كفاءة النظافة بالمنصورة
  • مواطن يبدع في تجسيد تاريخ الدولة السعودية بـ18 ألف قطعة ليجو
  • جامعة سمنود التكنولوجية توقع بروتوكول مع "كيم تك" للأجهزة العلمية والمعملية