كشفت مصادر إعلامية مقربة من الحكومة المصرية، عن التوصل إلى اتفاق يقضي بفتح معبر رفح في الجانبين المصري والفلسطيني لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

وأفادت المصادر بأن المعبر سيشهد تشغيلًا جزئيًا اليوم الاثنين؛ إذ يفتح المعبر في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم ويغلق عند الظهيرة، على أن يستأنف فتح المعبر بشكل منتظم ومحدد خلال الأيام المقبلة.

وانطلقت عملية طوفان الأقصى من قطاع غزة المحاصر صوب مستوطنات غلاف غزة قبل ثمانية أيام؛ نجحت خلالها المقاومة الفلسطينية في قـتــل 1400 إسرائيلي، وإصابة نحو 3000 آخرين.

وشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة ووحشية ضد المدنيين في قطاع غزة المحاصر أدت إلى استشهاد 3000 فلسطيني بين أطفال ونساء وشيوخ وشباب، إلى جانب إصابة 10 آلاف آخرين حتى اللحظة.

اقرأ أيضاً عاجل.. مصر تفتح معبر رفح اليوم لإدخال المساعدات لقطاع غزة بالفيديو.. شاهد لحظة هروب جنود الاحتلال أسفل الدبابات خوفًا من صواريخ القسام في اليوم العاشر للحرب على غزة.. ألف مفقود تحت أنقاض المباني و2700 شهيد وأكثر من 10 آلاف جريح الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتبرأ من حركة حماس وعملية طوفان الأقصى مصادر دبلوماسية: بلينكن فشل في إقناع زعماء العرب بإدانة ”طوفان الأقصى” والسعودية تقود الموقف مناوشات على استحياء بين حزب الله وإسرائيل والأول يعلن أن عملياته لا علاقة لها بفلسطين أبو حمزة يكشف عن استعداد سرايا القدس والمقاومة لصد العملية البرية الإسرائيلية «فيديو» كلمة نارية.. أبو حمزة لجيش الاحتلال الإسرائيلي: أهلا بكم في الجحيم «فيديو» بأول تعليق على حرب غزة.. عيدروس الزبيدي يجدد تأييد التطبيع مع إسرائيل وفقا لـ”الاتفاق الإبراهيمي” كريم بنزيما يصلي لأجل غزة السيسي يُذكِّر أمريكا وأوروبا بهلوكوست اليـهـود في ألمانيا وإسبانيا.. ويُحذّر من هذا الأمر عاجل: بايدن يدعو جميع الدول لإدانة حماس وتصنيفها كإرهابية وصحفية تصرخ في وجهه: دع غزة تعيش

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

غارة تستهدف محيط معبر المصنع اللبناني مع سوريا.. انقطع الطريق الدولي

شن طيران الاحتلال غارة استهدفت محيط معبر المصنع اللبناني الحدودي مع سوريا شرقي البلاد.

وقالت وسائل إعلام، إن الغارة الإسرائيلية على محيط معبر المصنع اللبناني أدت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا.

وفي وقت سابق، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الخميس، أن حزب الله اللبناني يقوم بتهريب الأسلحة من سوريا عبر معبر المصنع الحدودي.

وكان الاحتلال قصف عدة مرات معابر في سوريا بزعم تمرير السلاح عن طريقها إلى حزب الله في لبنان.



وطالب المتحدث باسم جيش الاحتلال الدولة اللبنانية بتفتيش المارة على المعابر المدنية، وإعادة أي شاحنات تحمل السلاح إلى سوريا.

وتابع: "بعد قصف معابره الحدودية يحاول حزب الله على مدار الأسبوع الأخير تنفيذ من خلال الوحدة 4400 التابعة له عمليات نقل وتهريب الوسائل القتالية الحساسة - منها الوسائل القتالية البرية والوسائل القتالية المخصصة لجبهة جنوب لبنان - عبر معبر المصنع".

وهدد الجيش بأنه "لن يسمح بتهريب هذه الوسائل القتالية ولن يتردد في التحرك إذا اضطر لذلك على غرار ما قام به طيلة هذه الحرب".

الأسبوع الماضي، قال وزير النقل اللبناني علي حمية، إن ضربة إسرائيلية أصابت الطرف السوري من جسر صغير يشكل معبرا إلى لبنان.

وأضاف أنه لا يعرف على الفور ما إذا كان المعبر لا يزال صالحا للاستخدام.



من جانبه، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف المعبر، زاعما أنه استهداف بنية تحتية تستخدم لنقل الأسلحة من الأراضي السورية إلى حزب الله في لبنان.

وقالت وسائل إعلام لبنانية وسورية إن الغارة استهدفت الجانب السوري من المعبر، وأدت إلى جرح عدد من المدنيين على المعبر.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ366 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوة للاحتشاد المليوني عصر الاثنين بانطلاقة «طوفان الاقصى»
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • دعوات للمشاركة بوقفة في رام الله اليوم إسنادًا لغزة ولبنان
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • غارة تستهدف محيط معبر المصنع اللبناني مع سوريا.. انقطع الطريق الدولي
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الاحتلال يزعم تهريب سلاح إلى حزب الله من معبر المصنع مع سوريا.. هل يمهد لقصفه؟