قالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيسر، إن تفاقم الصراع في منطقة الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيؤدي إلى تدهور الوضع الأمني ​​في ألمانيا.

  تظاهرة حاشدة في العاصمة الإسبانية مدريد دعما لفلسطين (فيديو) الأمن الفرنسي يتعامل بعنف مع مظاهرة مؤيدة لفلسطين في باريس (فيديو) الشرطة الفرنسية تفرق مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في باريس (فيديوهات) إسرائيل تشن الآن غارات هي الأعنف منذ بدء الحرب على غزة ومشاهد لـ"أحزمة نارية" ضخمة في القطاع (فيديو)

وأضافت فيسر في مقابلة مع مجموعة "فونكي" الإعلامية، يوم الأحد: "كلما بدت الصور من غزة الآن أسوأ، زاد خطر التعبئة والعاطفة لدى أنصار حماس (في ألمانيا)".

وأشارت إلى أن "الأجهزة الأمنية تراقب عن كثب التطورات سواء على الإنترنت أو في الشارع".

وفي الوقت نفسه، أكدت الوزيرة أن السلطات الألمانية "لن تسمح بتمجيد إرهاب حماس وتوجيهه ضد اليهود ودولة إسرائيل".

وقالت: "هذا هو خط ألمانيا بأكملها، وفي مؤتمرنا الخاص لوزراء الداخلية (في الولايات الفيدرالية) يوم الجمعة، كان الجميع متفقا على هذا".

وأضافت فيسر أن الأولوية القصوى تظل لحماية اليهود في ألمانيا، وكذلك المؤسسات اليهودية والإسرائيلية، حيث تم تعزيز الأمن.

وشددت الوزيرة على أهمية استخدام كافة الوسائل القانونية لطرد أنصار "حماس"، مشيرة إلى أن المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين غير مسموح بها وينسحب عنها تتبع قضائي.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الحرب على غزة برلين تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شركات الطيران تدفع فاتورة التصعيد في الشرق الأوسط

تردت حركة السفر الجوي في الفوضى بسبب التوتر المتزايد في الشرق الأوسط، حيث حولت شركات طيران عالمية مسارات رحلاتها وألغت أخرى اليوم الأربعاء، في وقت تُظهر فيه بيانات فلايت رادار 24، تأخيرات طويلة في مطارات المنطقة، مثل مطارات لبنان، وإسرائيل، والكويت.

وأدى القلق من تعطل حركة السفر الجوي مع تصاعد الصراع إلى انخفاض أسهم شركات السفر والطيران، إذ هبط سهم أكبر شركة سفر في أوروبا "تي.يو.آي" بأكثر من 5%، اليوم الأربعاء، كما تراجع سهم لوفتهانزا بأكثر من 4%.

???????????? The NOTAM closing Iraqi airspace has been lifted, but it will be awhile before flights are active there again. pic.twitter.com/Y4RqCYQmFt

— Flightradar24 (@flightradar24) October 1, 2024 تراجع الطلب

وقال المحلل في باركليز أندرو لوبنبرغ:"مع اندلاع الصراع في أوكرانيا، وبين إسرائيل وغزة في العام الماضي، كان الطلب على السفر في أوروبا يشهد تراجعاً، ثم يهدأ التراجع بعد أسبوعين".

وشنت إيران أكبر هجوم صاروخي على إسرائيل، الثلاثاء، فيما قالت إنه رد على العملية العسكرية الإسرائيلية ضد حزب الله المدعوم من طهران في لبنان، وتعهدت إسرائيل بـ "رد مؤلم".

وصباح اليوم الأربعاء شوهد عدد قليل من الرحلات الجوية لشركات طيران منها فلاي دبي في المجال الجوي الإيراني، وفق بيانات فلايت رادار 24، وذلك بعد أن قالت إيران إن هجومها على إسرائيل انتهى.

ومع ذلك حولت أو ألغيت رحلات جوية في المنطقة في ظل غياب أي مؤشرات على الاستقرار.

بعد الهجوم على إسرائيل..إيران تعلق الرحلات الجوية حتى صباح الأربعاء - موقع 24أعلن المتحدث باسم مؤسسة الطيران المدني الإيرانية جعفر يازرلو، تعليق الرحلات الجوية، وتحويلها إلى مسارات بديلة آمنة، بعد الضربات الصاروخية الإيرانية، الثلاثاء، ضد إسرائيل.

وقال متحدث باسم شركة الطيران البولندية إل.أو.تي: "جميع الطائرات، خاصة الرحلات إلى الهند، تتجنب المجال الجوي الإيراني حتى إشعار آخر".

وأصدرت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران في نهاية سبتمبر(أيلول) إشعارين عن مناطق الصراع نصحت فيهما بتجنب المجالين الإسرائيلي و اللبناني "على جميع مستويات الطيران". ولم تصدر الوكالة إشعاراً مماثلاً عن المجال الجوي الإيراني.

وألغت شركات طيران عالمية رحلاتها إلى إسرائيل، ولبنان بعد تصاعد الصراع، وأشار عدد منها إلى أن استئناف الرحلات لن يكون قبل منتصف أكتوبر (تشرين الأول) وفق الوضع الأمني.

وقالت الخطوط البريطانية، وإير فرانس-كيه.إل.إم إن قرار إلغاء رحلاتهما إلى مطار بن غوريون في تل أبيب سيمتد إلى أوائل الأسبوع المقبل على الأقل، بما يشمل يوم الذكرى السنوية الأولى لهجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر(تشرين الأول).

Flights over western Iran tacking east now, away from the established airways toward just established temporary airways. https://t.co/kp0CuFo2Ih pic.twitter.com/EHyf1GjaWo

— Flightradar24 (@flightradar24) October 1, 2024 تداعيات 

وظلت حركة الطائرات فوق مطارات إسطنبول، والقاهرة، وأنطاليا كثيفة في وقت واصلت فيه الرحلات تجنب أجزاء من الشرق الأوسط. ووفق بيانات فلايت رادار 24 تأخرت جميع الرحلات المغادرة من مطار زايد الدولي في أبوظبي وتأخرت 56% من الرحلات التي كانت ستغادر مطار بن غوريون في تل أبيب. وأُلغي 38% من الرحلات القادمة إلى مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية، عمّان.

ومن المتوقع أن تشكل الاضطرابات الأخيرة ضربة جديدة لصناعة تواجه بالفعل قيوداً بسبب حرب بين إسرائيل وحماس وبين روسيا وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • لبنان يطلب المساعدة الدبلوماسية من روسيا
  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة
  • أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من تأثير الصراع في الشرق الأوسط
  • زيادة أسعار النفط نع تفاقم الصراع في الشرق الأوسط
  • شركات الطيران تدفع فاتورة التصعيد في الشرق الأوسط
  • الكرملين: روسيا تبقى على اتصال مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط
  • ألمانيا: الهجوم الإيراني على إسرائيل يحمل خطر إشعال الشرق الأوسط
  • اجتماع طارئ لمجلس الأمن وردود تحذر من تصعيد الصراع في الشرق الأوسط
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد بتوسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بتصعيد تلو الآخر
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد باتساع الصراع في الشرق الأوسط