تعتزم وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، خلال زيارتها المقررة هذا لأسبوع إلى لوكسمبورغ اقتراح خطوات ملموسة تهدف إلى إعادة استثمار الأصول الروسية المجمدة.

وذكرت بوابة "أكسيوس"، اليوم الأحد، نقلا عن مصادر أمريكية، أن "وزيرة الخزانة جانيت يلين تعتزم حث المسؤولين الأوروبيين على اتخاذ خطوات ملموسة لتلقي الفوائد على نحو 200 مليار دولار من الأصول الروسية المودعة في حسابات أوروبية"، دون أن توضح المصادر التدابير والإجراءات التي ستتم مناقشتها.

وكما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر، فإن يلين ستصل إلى لوكسمبورغ يوم 16 أكتوبر، وتعتزم المشاركة في اجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الوزارة، إلى أن يلين تعتزم "تنسيق الدعم المشترك لأوكرانيا مع الشركاء الأوروبيين"، فضلا عن الامتثال للعقوبات المفروضة ضد روسيا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي بروكسل عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا واشنطن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفشل في التوصل لآلية تخصيص قرض لأوكرانيا من عائدات الأصول الروسية

أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل فشل زعماء الاتحاد الأوروبي بالقمة الأوروبية في الاتفاق على آلية تخصيص قرض بقيمة 50 مليار دولار لأوكرانيا باستخدام أرباح الأصول الروسية المجمدة.

إقرأ المزيد "مجموعة السبع": على روسيا دفع 486 مليار دولار تعويضات لأوكرانيا

جاء ذلك ضمن حديث ميشيل خلال مؤتمر صحفي، حيث وعد بمواصلة النقاش قائلا: "أنا على ثقة من أننا سنتخذ قرارات مهمة في الأسابيع المقبلة لتقديم حزمة المساعدات لأوكرانيا"، دون أن يذكر أي إطار زمني تقريبي للاتفاق على هذه القضية.

وكانت مجموعة الدول الصناعية السبع G7 قد أعلنت في يونيو عن تخصيص 50 مليار دولار لأوكرانيا بنهاية عام 2024 باستخدام عائدات الأصول الروسية المجمدة. وتطالب مجموعة الدول السبعة موسكو بمغادرة الأراضي الأوكرانية وتعويض كييف عن الأضرار البالغة بقيمة 486 مليار دولار، وربطت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني رفع الحظر ببدء مفاوضات السلام.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قدم في وقت سابق مقترحات سلام جديدة لحل النزاع بأوكرانيا، تنص على الاعتراف بوضع مناطق شبه جزيرة القرم وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه كمناطق تابعة لروسيا وتعزيز وضع عدم الانحياز وعدم امتلاك الأسلحة النووية، ونزع السلاح، واجتثاث النازية، وإلغاء العقوبات ضد روسيا.

وقد رفض الجانب الأوكراني هذه المبادرة، فيما أشار بوتين أيضا إلى انتهاء فترة ولاية فلاديمير زيلينسكي وعدم إمكانية استعادة شرعيته بأي وسيلة كانت وفقا للدستور الأوكراني. وأوضح متحدث الكرملين دميتري بيسكوف أن بوتين لا يرفض إمكانية التفاوض مع أوكرانيا، إلا أنه توجد سلطة شرعية أخرى في البلاد.

المصدر: كوميرسانت

مقالات مشابهة

  • المشاط: الاتحاد الأوروبي يتيح ضمانات استثمار بقيمة 1.8 مليار يورو ستعزز تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • القوات الإسرائيلية تعتزم البقاء على حدود القطاع مع مصر في محور فيلادلفيا وفق إعلام إسرائيلي
  • تفجير سيارة مفخخة في تل أبيب
  • بوريل: 3 دول لم تنضم إلى قرار تسليم أوكرانيا دخل الأصول الروسية
  • الاتحاد الأوروبي يفشل في التوصل لآلية تخصيص قرض لأوكرانيا من عائدات الأصول الروسية
  • فون دير لاين: على الاتحاد الأوروبي استثمار 500 مليار يورو في الدفاع
  • أكسيوس: واشنطن تعتزم الإفراج عن جزء من شحنة قنابل معلقة لإسرائيل
  • إعلام أمريكي: واشنطن مستعدة لإجلاء مواطنيها من لبنان إذا اشتد القتال بين إسرائيل وحزب الله
  • ميدفيديف: سرقة الأصول الروسية المجمدة يمكن اعتبارها سببا للحرب