اجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم الأحد في الرياض، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، حيث بحثا التصعيد العسكري الجاري حاليا في غزة ومحيطها.

السعودية تؤكد رفضها القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة مقتل 5 أشخاص بغارات إسرائيلية على مقرات للدفاع المدني في جنوب وشرق غزة (صور + فيديو)

وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أكد الأمير محمد بن سلمان خلال الاجتماع، ضرورة العمل لبحث سبل وقف العمليات العسكرية التي راح ضحيتها الأبرياء، مشددا على سعي المملكة لتكثيف التواصل والعمل على التهدئة ووقف التصعيد القائم واحترام القانون الدولي الإنساني بما في ذلك رفع الحصار عن غزة، والعمل على تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وتحقيق السلام العادل والدائم.

كما شدد ولي العهد السعودي على رفض المملكة استهداف المدنيين بأي شكل أو تعطيل البنى التحتية والمصالح الحيوية التي تمس حياتهم اليومية.

هذا ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يومه التاسع على التوالي، مخلفا أكثر من 2670 قتيلا وقرابة 10 آلاف مصاب بجروح مختلفة معظمهم من الأطفال والنساء.

وشرع سكان قطاع غزة صباح اليوم، بحفر عدد من المقابر الجماعية لدفن جثث عائلاتهم وأحبائهم المنتشرة في الشوارع وساحات المستشفيات والتي خلفها العدوان الإسرائيلي المستمر.

وكانت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قد أعلنت فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023،  بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

المصدر: "واس" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنتوني بلينكن الحرب على غزة الرياض تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة محمد بن سلمان واشنطن

إقرأ أيضاً:

استعداداً لتسليمه لـ”فيفا”.. ولي العهد يبارك استكمال المملكة ملف استضافة كأس العالم 2034

بارك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -، استكمال ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 بعد الانتهاء من جميع التفاصيل والاشتراطات للملف استعدادًا لتسليمه للفيفا في العاصمة الفرنسية باريس من الوفد الرسمي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل.
وبهذه المناسبة، رفع الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -، على الدعم والاهتمام لهذا القطاع الحيوي والمهم الذي جعل من المملكة موطنًا ثابتًا للعديد من الأحداث الرياضية العالمية، في ظل القفزات النوعية والمتميزة التي تشهدها هذه البلاد – ولله الحمد-.
وقال: “نعتزم بهذا الترشح استضافة النسخة الاستثنائية التي تجمع 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة في دولة واحدة”.
وأضاف سموه في تصريح صحفي: “إن الإشراف المباشر من سمو سيدي ولي العهد – أيده الله – على ملف ترشح المملكة لاستضافة هذا الحدث الكروي الكبير يجسد حرص سموه على المضي قدمًا نحو صناعة مستقبل الرياضة في المملكة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبناء جيل رياضي متميز وقادر على المشاركة، وتمثيل الوطن خير تمثيل في أكبر المحافل الرياضية القارية والدولية؛ لتواصل بلادنا ريادتها على مختلف المستويات وجميع المجالات، ولنثبت للعالم أجمع ما تمتلكه بلادنا من طاقات شابة قادرة على استضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية العالمية”.
يذكر أن مراسم تسليم ملف الترشح ستتم من خلال حفل رسمي، يقيمه الفيفا في العاصمة الفرنسية باريس، عبر وفد رسمي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، وياسر المسحل، وطفلين من مراكز التدريب الإقليمية للاتحاد لكرة القدم.
وجاء اختيار الطفلين للمشاركة في تسليم ملف الترشح كمبادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم تجسيدًا لطموح الجيل السعودي الشاب لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في عالم كرة القدم.
وتأتي مرحلة تسليم ملف الترشح ضمن سياق مراحل الترشح الرسمية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 ابتداء بمرحلة إعلان المملكة عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم نية الترشح للاستضافة في الرابع من شهر أكتوبر من العام الماضي 2023م، مرورًا بإرسال الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاب الترشح الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، وإتباعًا بإطلاق الهوية الرسمية الخاصة بملف الترشح التي حملت شعار “معًا ننمو”، وصولاً إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة للبطولة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر ديسمبر من العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة عن استضافة كأس العالم 2034: خطوة أخرى لتحقيق الحلم
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الإسرائيلي للنازحين بمدرسة خديجة في غزة
  • قبل تسليمه إلى الفيفا.. محمد بن سلمان يوقّع على ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • استعداداً لتسليمه لـ”فيفا”.. ولي العهد يبارك استكمال المملكة ملف استضافة كأس العالم 2034
  • ولي العهد يبارك استكمال ملف استضافة كأس العالم
  • ولي العهد يبارك استكمال المملكة إجراءات ملف استضافة كأس العالم 2034 استعداداً لتسليمه للفيفا
  • أمير الرياض: «استاد الملك سلمان» سيسهم في تعزيز مكانة المملكة وريادتها الرياضية
  • وزير الرياضة: استادُ الملك سلمان تحفةٌ معمارية فريدة ومركز عالمي للأحداث الرياضية
  • وزير المالية السعودي يؤكد أهمية التعاون متعدد الأطراف في التصدي للتحديات العالمية
  • ‏الجيش الإسرائيلي يؤكد استهداف مجمع مدرسة خديجة وسط قطاع غزة