الراي:
2024-10-04@22:11:04 GMT

طالب يفك رموز مخطوطة تاريخية عمرها 2000 عام

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

نجح طالب أميركي من جامعة نبراسكا، في تحقيق إنجاز كبير رغم عمره الصغير، حين فك رموز مخطوطة عمرها 2000 عام، من خلال لجوئه إلى الذكاء الاصطناعي، ما مكنه من الفوز بمبلغ 40 ألف دولار.
وتمكن الطالب من فك رموز وقراءة أكثر من 10 أحرف في مساحة 4 سنتيمترات مربعة.
وسلطت مجلة «بيبول» الأميركية الضوء على إنجاز الطالب الجامعي لوك فاريتور (21 عاماً) الذي تمكن من الفوز بالجائزة الأولى في «تحدي فيزوف»، الذي يعنى بـ «استخدام التكنولوجيا الحديثة لفك أسرار مخطوطات البردى التاريخية».


وأطلق على التحدي «فيزوف» نسبة إلى أن «البردى القديمة الملفوفة تنحدر من مكتبة قديمة في مدينة هركولانيوم الرومانية، التي تحجرت بما فيها نتيجة لثوران جبل فيزوف عام 79 ميلادية، وتحولت إلى كربون هشة».
وأعلنت اللجنة الرسمية للتحدي خلال مؤتمر صحافي عن فوز الطالب المتخصص في علوم الكمبيوتر، بجائزة «الحروف الأولى» البالغة 40 ألف دولار، بعد نجاحه في فك رموز وقراءة أكثر من 10 أحرف في مساحة 4 سنتيمترات مربعة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

OpenAI تطلق واجهة Canvas الجديدة لتطبيق ChatGPT

تقوم OpenAI باختبار واجهة مساحة عمل جديدة لتطبيق ChatGPT تسمى Canvas، وقد كشفت شركة الذكاء الاصطناعي العملاقة عن مساحة عمل ChatGPT الجديدة على مدونتها الرسمية وهي متاحة حاليًا لمستخدمي ChatGPT Plus وTeam، وسيتمكن مستخدمو Enterprise وEdu من الوصول إلى Canvas في وقت ما من الأسبوع المقبل.

Canvas هي مساحة واجهة افتراضية لكتابة وترميز المشاريع التي تسمح للمستخدمين بالتشاور مع ChatGPT حول أجزاء معينة من المشروع. تفتح نافذة منفصلة بجانب مساحة الدردشة الرئيسية ويمكن للمستخدمين وضع الكتابة أو التعليمات البرمجية على "اللوحة" الجديدة هذه وتسليط الضوء على الأقسام التي يركز عليها النموذج ويحررها "مثل محرر النسخ أو مراجع التعليمات البرمجية"، وفقًا للمدونة.

يمكن فتح Canvas يدويًا عن طريق كتابة "use canvas" في موجه الأوامر الخاص بك. يمكن أيضًا فتح Canvas تلقائيًا عندما "يكتشف سيناريو يمكن أن يكون مفيدًا فيه"، وفقًا لمنشور المدونة.

هناك أيضًا العديد من الاختصارات التي يمكن استخدامها لكتابة وترميز المشاريع. يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من ChatGPT اقتراحات بشأن التعديلات وتعديلات الطول وتغييرات مستوى القراءة والرموز التعبيرية في مشاريع الكتابة. ويمكن للمبرمجين أن يطلبوا من ChatGPT مراجعة أسطر معينة من التعليمات البرمجية وإضافة سجلات وتعليقات لمزيد من الوضوح وإصلاح الأخطاء ونقل الترميز إلى لغة مختلفة مثل JavaScript أو TypeScript أو Python أو Java أو C++ أو PHP في وضع Canvas.

تعمل ميزة Canvas من OpenAI على جعل ChatGPT متوافقًا مع مساعدي الذكاء الاصطناعي الآخرين الذين لديهم مساحات عمل منفصلة للتركيز على مناطق معينة من المشروع مثل Artifacts من Anthropic ونموذج الذكاء الاصطناعي Cursor الذي يركز على الترميز.

مقالات مشابهة

  • OpenAI تطلق واجهة Canvas الجديدة لتطبيق ChatGPT
  • ناشط سياسي يكشف: الحوثيون في حيرة أمام رموز الثورة.. فشل في التمييز بين شوارع الجمهورية والإمامة
  • لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم
  • إشارة عمرها 8 مليارات سنة.. هل تكون رسائل غامضة من كائنات فضائية؟
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • "هفضل أضرب فيك للصبح ".. مدير مدرسة يعتدي بالضرب على طالب في مدرسة بطنطا
  • حملة أمنية بجامع الفنا والأزقة المجاورة لها
  • للحفاظ على عمرها التشغيلي.. شركة الزاوية لتكرير النفط تنهي الصيانة السنوية لمصفاتها
  • 5 مساحات تفاعلية تُجسد رحلة التعلم في مؤتمر LEARN
  • حركة فتح الانتفاضة: نبارك الرد الإيراني الذي شكل لحظة تاريخية في مسار الصراع مع الكيان الصهيوني