أوضح المُحاضر في الجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية، دانيال كابتاين، أن تمارين الكارديو المريحة (Cozy Cardio)، التي تعتبر أحدث اتجاهات عالم الرياضة واللياقة البدنية حالياً، هي اتجاه جديد يتمثل في ممارسة تمارين قوة التحمل على نحو مريح وممتع، وليس على نحو شاق ومتعب.


ومن أمثلة هذا الاتجاه الجديد الركض المريح في الحديقة مع الاستماع إلى بودكاست ممتع أو ممارسة تمارين قوة التحمل في المنزل أثناء مشاهدة المسلسل المفضل في ظل إضاءة حالمة.

فوائد للقلب والمفاصل والعضلات
وعن مميزات هذا الاتجاه، أوضح كابتاين أن تمارين الكارديو المريحة تعمل على تسهيل ممارسة التمارين الرياضية بشكل كاف في الحياة اليومية، مشيراً إلى أن النشاط البدني منخفض الشدة يعمل على تحفيز الجهاز القلبي الوعائي، ويساعد على تليين المفاصل وتنشيط العضلات على نحو مريح ولطيف للغاية.
وبالإضافة إلى ذلك، تعد تمارين الكارديو المريحة سلاحاً فعالاً لمحاربة التوتر النفسي والأمراض المترتبة عليه.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تهديد كل شهر.. مسن يقع بموقع "جريندر" والأمن يضبط المتهمين

في واقعة غريبة من أمرها، أقدم شابان على جلب الأموال بطريقة بشعة وتحت بند التهديد، حيث قاما شابان بتصوير مسن أثناء ممارسة الشذوذ معه وسرقته، وابتزوه لدفع أموال مقابل عدم فضحه أمام أسرته ونشر الفيديو على الإنترنت بمنطقة الشيخ زايد.


بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي اللواء محمد شرقاوي، مدير مباحث الجيزة، إخطارا من رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد أول، مفاده حضور “عصام. ك.”، 61 سنة، محاسب بالمعاش، وأبلغ بتضرره من أحد الأشخاص سبق له معرفته من موقع "جريندر" منذ شهر، واتفق معه على ممارسة الشذوذ، وأثناء تواجده بصحبة شاب داخل شقة بكمبوند شهير وقيامهم بممارسة علاقة جنسية فيما بينهما، فوجئ بقيام شخص آخر يختبئ بالشقة بتصويرهما.

وأضاف المجني عليه أن الشابين قاما بتهديده بسكين واستوليا على هاتفه والفيزا وسحبا مبلغا ماليا بقيمة 30 ألف جنيه عنوة، وتهديده بالفيديو، وبعد مرور شهر هدداه بإرسال الفيديو لابنه في حالة عدم إرسال 100 ألف جنية لهما، لكنه رفض.

وتابع أن المتهمين اتصلا بشقيقه وطلبا منه 100 ألف جنيه وإلا سينشران الفيديو على الإنترنت، وبإعداد الأكمنة تم ضبط “محمد.ع.”،27 سنة، عاطل، و"أحمد.ص."، عاطل، 26 سنة، مقيمين بالشيخ زايد وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة.

وقال المتهم الأول إنه تعرف على الضحية على تطبيق "جريندر"، واتفق معه على ممارسة الرذيلة وقام الثاني بتصويره واستوليا على حافظة نقوده وساعة ودبلة وهاتفه والفيزا، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • تهديد كل شهر.. مسن يقع بموقع "جريندر" والأمن يضبط المتهمين
  • سناء حمد: رسائل في اتجاهات شتى
  • المراجعة النهائية في مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الرياضية في اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية
  • بعد غرقه أثناء ممارسة السباحة في بحر كفرعبيدا.. العثور على جثة أحمد
  • أونكتاد: اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول
  • “أونكتاد” : اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • سفيان أمرابط يجري تمارين رياضية بشوارع مراكش
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا