ذكرت وسائل إعلام رسمية الأحد أن المخرج السينمائي الإيراني الشهير داريوش مهرجوي وزوجته تعرضا للطعن حتى الموت في منزلهما على يد مهاجم مجهول.

 ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) عن حسين فاضلي، المسؤول القضائي، قوله إنه تم العثور على مهرجوي وزوجته وحيدة محمد فر ميتتين مصابين بجروح بسكين في رقبتهما.

وقال فاضلي إن ابنة المخرج، منى مهرجوي، عثرت على الجثتين عندما ذهبت لزيارة والدها ليلة السبت في المنزل الواقع في إحدى الضواحي التي تبعد حوالي 30 كيلومتراً (19 ميلاً) غرب العاصمة طهران.



وقال التقرير إن السلطات تحقق في الأمر ولم يقدم أي تكهنات بشأن الدافع للجريمة، على الرغم من أن الزوجة اشتكت من تعرضها لتهديد بالسكين على وسائل التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة.

وكان مهرجوي (83 عاماً) معروفا بأنه أحد مؤسسي الموجة السينمائية الجديدة في إيران في أوائل السبعينيات والتي ركزت بشكل أساسي على الواقعية. وحصل على العديد من الجوائز، منها جائزة هوغو الفضية من مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي عام 1998 وجائزة الصدف الذهبي من مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي عام 1993.

يذكر أن مهرجوي درس في برنامج السينما في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس في أوائل الستينيات، بحسب أسوشيتد بريس.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مخرج الفيلم الإيطالي بمهرجان الإسكندرية: شعرت انني في نابولي منذ وصولي للإسكندرية

أعرب المخرج الإيطالي ماركو جانفريدا عن سعادته الكبيرة بمشاركة فيلمه “ثلاث قواعد لا تعرف الخطأ” في المسابقة الدولية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الأربعين.

وأوضح جانفريدا أن زيارة مدينة الإسكندرية تشعره بالقرب من مدينته نابولي الإيطالية، حيث تربطهما الطبيعة الساحلية المشتركة على البحر المتوسط.

وكشف المخرج الإيطالي خلال مناقشة فيلمه عقب العرض الجماهيري له بسينما رينيسانس بسان ستيفانو شرق المحافظة، أن الفيلم استغرق في كتابة السيناريو 31 يومًا، بينما امتد تصويره لأكثر من عام في مدينة صقلية الإيطالية.

وصنف جانفريدا فيلمه ضمن الأعمال التي تمزج بين الدراما والرومانسية، مؤكدًا أن الفكرة الرئيسية تدور حول بناء الثقة بالنفس في العلاقات العاطفية، مشيرا إلى أنه واجه تحديات عديدة في اختيار الممثلين، وخاصة دور الشاب الذي تطلب أداءً معقدًا يناسب تعقيدات الشخصية.

وتابع جانفريدا أن ميزانية الفيلم بلغت حوالي 800 ألف يورو، ويتناول الفيلم قصة برونو، الفتى البالغ من العمر 14 عامًا الذي يقع في حب فلافيا، وتتعقد الأمور عندما يكتشف أنها تبادله المشاعر، مما يدفعه للاستعانة بأحد الأشخاص الذي يبتزه لتعليمه كيفية إتمام قصة حبه، لافتا إلى أن “ثلاث قواعد لا تعرف الخطأ” هو عمل يجمع بين الطرافة والعمق، حيث يستعرض بشكل مرح تلك اللحظات الساذجة التي نقع فيها عندما يقتحم الحب حياتنا، ويحيل الأشخاص الأكثر عقلانية إلى مغرمين تائهين يبحثون عن الألفة والاستقرار العاطفي.

واختتم المخرج الإيطالي حديثه بالإشارة إلى أن فيلمه حصل على العديد من الجوائز في مهرجانات دولية متنوعة، من بينها ألمانيا، ألبانيا، الصين، الولايات المتحدة، وأذربيجان.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم 17 من مبدعي عروس البحر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم ويحتفي بـ17 من مبدعي عروس البحر
  • مخرج فيلم «أغنية الماعز» بمهرجان الإسكندرية: يحمل رسالة عن التضحية من أجل الحب
  • تكريم منة شلبي في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • المخرج البولندي: سعيد بمشاركة فيلمي "أغنية الماعز" في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • بخبرة فرنسية.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يشارك تلاميذ المدارس في صناعة السينما
  • غدًا.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • مخرج الفيلم الإيطالي بمهرجان الإسكندرية: سعيد بمشاركتي في الحدث
  • مخرج الفيلم الإيطالي بمهرجان الإسكندرية: شعرت انني في نابولي منذ وصولي للإسكندرية
  • المخرج محمد عبد العزيز يكشف عن أبرز صفات مخرج الكوميديا