الثورة نت:
2024-10-03@11:37:50 GMT

الصناعة تدشن حملة واسعة لضبط المخالفين لسعر الخبز

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

الصناعة تدشن حملة واسعة لضبط المخالفين لسعر الخبز

الثورة / أسماء البزاز
دشنت وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها في المديريات أمس حملة واسعة لضبط المخالفين لقرار الوزارة بتحديد سعر الكيلو الجرام للخبز بمبلغ 400 ريال وحجم قرص الخبز الواحد بوزن 50 جراماً.
وقال وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ” ان الوزارة أعدت خطة للرقابة الميدانية وفق آليات شفافة بما يضمن ان تحقق نتائج إيجابية يلمسها أثرها المواطن في خفض سعر الخبز.


واعتبر ان العمل على تخفيض معاناة المواطنين وحماية لقمة عيشهم من الاستغلال يعد من أهم أولويات الوزارة.
وثمن وزير الصناعة والتجارة لتجاوب الكبير مع القرار الجديد بشأن سعر الخبز.. مؤكدا ان الوزارة ومكاتبها ستتخذ إجراءات رادعة بحق المخالفين.
إلى ذلك أكد وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران أهمية الحملة في تثبيت السعر الجديد للخبز وضبط المخالفين .. موضحا أن الحملة جاءت بعد انتهاء فترة المهلة والتوعية والتي استمرت أسبوعا كاملا.
وأشار إلى ان الحملة الرقابية الميدانية ستكون بشكل متواصل لضبط المخالفات والتعامل معها وفق الإجراءات القانونية الرادعة.
ودعا الوكيل قطران السلطات المحلية وكافة الجهات الأخرى للتعاون مع الوزارة ومكاتبها لإنجاح الحملة .. مشددا على ضرورة تظافر الجهود لحماية لقمة العيش من الاستغلال.
ودعا المواطنين لممارسة الرقابة المجتمعية والإبلاغ عن أي مخالفة على الرقم المجاني للوزارة 174.
من جانبه أشار مدير مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة ماجد السادة إلى أن الفرق الميدانية تعمل في كافة المديريات بما يضمن تغطية كافة المناطق.
ولفت إلى أن الحملة ستشمل كافة منافذ البيع والتأكد من تطبيق قرار الوزارة بشأن السعر الجديد للخبز.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

مكتب الصناعة في مأرب يتلف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية

 

نفذ مكتب الصناعة والتجارة بمديرية مدينة مأرب، اليوم، عملية اتلاف لـ ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية جرى ضبطها من قبل فرق التفتيش للسوق المحلي خلال شهر سبتمبر الماضي.

واشاد مدير عام المديرية محمد صالح بن جلال، بالجهود التي يبذلها مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية لحماية المستهلك من السلع والمنتجات المنتهية وغير الصالحة للاستخدام الادامي والمقلدة والمخالفة للمواصفات، ومراقبة مستوى الاستقرار في السوق بالمواد التموينية ومنع التلاعب بها وباسعارها من ضعاف النفوس.

وشدد على ضرورة بذل الجهود لكشف المخالفات التي يتم اخفائها من قبل التجار بأحترافية، واتخاذ عقوبات واجراءات مشددة بحق المخالفين، واستغلال حاجات المواطنين، والتلاعب بالمواد واسعارها واوزانها ومواصفاتها وتاريخ استهلاكها.

من جانبه اوضح مدير مكتب الصناعة بالمديرية ماجد شعلان، ان مكتب الصناعة نفذ خلال العام الجاري العديد من عمليات الاتلاف لمواد غذائية واستهلاكية متنوعة جرى ضبطها في السوق اما منتهية او غير صالحة للاستخدام الادمي او مقلده.. مشيرا الى ان عملية الاتلاف تأتي بعد استكمال كافة الاجراءات القانونية المنظمة لهذه العملية.

واكد شعلان ان مكتب الصناعة والتجارة وفرق التفتيش الميدانية مستمرة في مراقبة السوق وضبط المخالفات وتنظيم النشاط التجاري وحماية المستهلك من الاستغلال او الغش، حفاظا على صحته وامواله، الى جانب مراقبة مستوى التموين للسوق وتوافر المواد الغذائية والاستهلاكية لضمان عدم التلاعب بها وافتعال ازمات بهدف الجشع وخلق سوق سوداء..داعيا المواطنين الى التعاون مع المكتب والابلاغ عن اي مخالفة يجدونها في السوق.

مقالات مشابهة

  • حلاوة رئيسًا للجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ
  • حملة مفاجئة لضبط المخالفات بحي شرق الإسكندرية
  • صناعة الحبوب: زيادة سعر القمح المحلي يشجع المزارعين على التوسع في زراعته
  • مكتب الصناعة في مأرب يتلف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية
  • اتلاف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية
  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • صحة المنوفية: غلق 8 منشآت طبية وإنذار 9 آخرين خلال حملة تفتيشية لضبط الأداء
  • نيابة الصناعة تغلق معمل مياه في عدن
  • قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية
  • حملات على مقاهي الغردقة لضبط الطلاب المتسربين من المدارس (صور)