كشفت جهات التحقيق، تفاصيل قتل سيدة مسنة على يد عاطل بمحافظة الإسكندرية، وأمرت جهات التحقيق بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأدلى المتهم باعترفات تفصيلية عن الواقعة، موضحا أنه حدثت مشاجرة بينه وبين السيدة، بعد أن سرقت هاتفه المحمول، فتعدى عليها ما تسبب في وفاتها.

 بداية الواقعة كان بإخطار للنيابة العامة يفيد بوصول السيدة إلى المستشفى متوفية متأثرة بإصابتها في الجسد، وتبين أنها توفيت بعد مشاجرة مع عاطل.

 ونصت المادة 238 من قانون العقوبات ومضمونها، أن كل من تسبب خطأ فى موت شخص أخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه، أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

 وفى حالة ارتفاع عدد الضحايا وتجازوهم 3 أشخاص، تصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قتل القتل العمد النيابه العامه اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

«لو موبايلك ضاع أو اتسرق».. طريقة استرداد أرقام الهواتف المفقودة على آيفون وأندرويد

طرق استرجاع الأقارم المفقودة.. أرقام الهواتف وسيلة اتصال هامة بين الأشخاص، وفي حال فقدان الهاتف الذكي ينتج عنه ضياع الأرقام، مما يتسبب في حيرة للشخص مالك الهاتف، وتدفعه لمعرفة طرق استرجاع الأرقام المفقودة من الهواتف.

وخلال هذا التقرير، تقدم «الأسبوع» لمتابعيها دليل حول ما يجب فعله وكيفية استرداد الأرقام المفقودة على هاتف آخر في حالة سرقة هاتفك الذكي، سواء كان أندرويد أو آيفون.

طريقة استرجاع أرقام الهواتف عن طريق فيسبوك

يطلب «فيسبوك» من المستخدم عند إنشاء حساب جديد إمكانية الحصول على نسخة من جهات الاتصال، ما يجعله يحتفظ بكل الأرقام المحذوفة حتى بعد إعادة ضبط المصنع على الهاتف أو شراء هاتف جديد، كما يتم تفعيل خاصية النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال الخاصة والتي يتم تفعليها بمجرد تشغيل هاتف ذكي جديد حيث يطلب من المستخدم إدخال بريد إلكتروني لتفعيل خدمات الهاتف.

الهاتف المحمول

ويمكن استرجاع الأرقام المحذوفة عبر فيسبوك، في وقت بسيط وبخطوة واحدة فقط عبر فيس بوك، حيث يتيح تطبيق فيسبوك، على الهواتف الذكية إمكانية استعادة الأرقام المخزنة على الهاتف حتى بعد حذفها أو ضياعها، ويمكن هذا من خلال الدخول على اللينك الموقع من هنـــا.

وبمجرد الدخول على الرابط ستظهر جهات الاتصال التي تم تخزينها على الهاتف بنفس الاسم المحفوظة به قبل الحذف وآخر رقمين وبالضغط عليهما سيظهر الرقم كاملا.

طريقة استرجاع أرقام الهواتف عن طريق جوجل درايف

كما يمكن استرجاع الأرقام المحذوفة من خلال النسخ الاحتياطي للهاتف عبر جوجل درايف المقدمة من جوجل بلاي ولاستعادة الأرقام وفق موقع الدعم الفني للجوجل في تلك الحالة، باتباع الخطوات التالية:

- فتح الإعدادات على الهاتفك.

- اختيار Google.

- الضغط على الإعداد والاستعادة.

- انقر على استعادة جهات الاتصال.

اقرأ أيضاًلهواتف أندرويد.. احذر هذه البرامج الضارة

خطأ يصيب هواتف الآيفون بسبب تحديث الـ iOS 18

بشاشة 6.75 بوصة.. هواوي تطلق أحدث هواتف الفئة الاقتصادية Hi Enjoy 70 5G

مقالات مشابهة

  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • القصة الكاملة للاعب مؤمن زكريا بعد اكتشاف أعمال سحرية له بإحدى المقابر
  • 6581 جهة عمل تنضم للمعاشات خلال 12 شهراً
  • «لو موبايلك ضاع أو اتسرق».. طريقة استرداد أرقام الهواتف المفقودة على آيفون وأندرويد
  • وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود بإحدى وحدات الجيش الثالث الميداني
  • القبض على قاتل الإبل في صحم
  • ارمي جنيه تحقق أمنياتك.. بئر مسعود عالم الأساطير بالإسكندرية|فيديو
  • العثور على جثمان مسنة داخل منزلها بقنا
  • القبض على 13 يمنيًا في السعودية.. أحدهم تنتظره عقوبة السجن 15 سنة وغرامة مليون ريال.. وهذه تهمته
  • البرهان: سوق المبادرات وتوجيه الحلول لصالح جهات معينة أساليب غير مقبولة