بوابة الوفد:
2024-09-19@22:30:56 GMT

تعرف على إعجاز القرآن الكريم وعدد تسعة عشر

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

التدبر فى كتاب الله من صفات المتقين وتفيد دار الإفتاء المصرية بأن القرآن الكريم معجز بذاته في اللفظ والمحتوى، وإعجازه لا يمكن لبشر الإحاطة به، وهذا سر عظمة القرآن وخلوده؛ لأنه كلام الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد. ومظاهر الإعجاز كثيرة؛ منها ما نعلم به، ومنها ما هو في علم الله، وهي باقية إلى يوم القيامة.


وبخصوص البحث المذكور، والذي يصور فيه كاتبه أن الإعجاز في القرآن الكريم يتمثل في العدد تسعة عشر، ثم ينسب للعلماء الذين تحدثوا عن الإعجاز اللغوي والعلمي والتنبؤ بأنهم اعتمدوا على آراء شخصية قابلة للتفسير والتأويل والتحيز العاطفي نفيد بالآتي:
أولًا: إن هذا البحث يغلب عليه الفكر البهائي وتقديسه للعدد تسعة عشر.
ثانيًا: إن الباحث ركز على الرقم تسعة عشر، وحاول أن يخضع كل آيات القرآن إليه بدون ضابط محدد، فمرة يضرب عدد كلمات الآية أو حروفها في العدد أربعة، ومرة يضربه في ثلاثة، ومرة في اثنين، ومرة في خمسة، ومرة في ستة... إلخ، وكل ذلك محاولة منه لإيجاد الرقم تسعة عشر، وهذا في جميع البحث من أوله لآخره.
ثالثًا: إن الباحث من أجل أن يثبت نظريته في تقديس العدد تسعة عشر فإنه يشكك في كتابة المصحف وفي الرسم العثماني الذي بلغنا من عهد الصحابة إلى عصرنا الحاضر بطريق التواتر، وذلك في البند 29 من البحث، والذي يقول فيه: إذا عددنا الحرف (ن) في السورة الوحيدة التي تفتتح بهذا الحرف وهي سورة القلم نجد أن هذه السورة تحتوي على 133 حرفًا (ن) وهذا العدد = 19 آخذين في الاعتبار أن الحرف (ن) يكتب في الرسم العثماني للمصحف الأصيل ثلاثة حروف هكذا: نون. وهذا خطأ بيِّن من الباحث؛ لأن القرآن وصلنا بطريق التواتر على هذا الرسم المذكور في المصاحف الآن.
وعلى ذلك: فإن هذا البحث لا يرقى إلى درجة البحث العلمي المفيد، وإنما هو ترجمة لفكر كاتبه وتأثره بمذهب البهائية المنحرف الضال، ولو أن شخصًا آخر استبدل بالعدد تسعة عشر عددًا آخر ثم وفق عليه آيات القرآن بطريقة كاتب هذا البحث والخالية من الضابط -كما سبق ذكره- فسوف يصل إلى نفس النتيجة التي وصل إليها الباحث في العدد تسعة عشر، ولذا فإن ما ذكر في ذلك البحث لا يمثل الحقيقة والصواب، والقرآن الكريم معجز بذاته وليس في حاجة إلى مثل هذا الإعجاز العددي الذي يتوهمه ويتصوره الباحث أو يحاول أن يثبته كشراك لترويج المذهب البهائي، ويجب على المسلم أن يكون فطنًا ولا يشارك في نشر مثل هذه الأبحاث حتى لا يرتكب إثمًا ويضر بنفسه وبغيره من المسلمين من عامة الناس أو غير المتخصصين من العلماء المسلمين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان جنازة سمية إبراهيم أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم

سمية إبراهيم إذاعه القرآن الكريم.. ودعت إذاعة القرآن الكريم أشهر مذيعاتها اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، وذلك برحيل المذيعة سمية إبراهيم.

ونستعرض خلال السطور التالية موعد ومكان جنازة سمية إبراهيم أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم.

وفاة المذيعة سمية إبراهيم

رحلت اليوم عن عالمنا، سمية إبراهيم، المذيعة بإذاعة القرآن الكريم، وذلك بعد صراع مع المرض.

موعد ومكان عزاء المذيعة سمية إبراهيم

وسيتم تشييع جثمان الراحلة سمية إبراهيم، بعد صلاة ظهر اليوم من مسجد الأزهر الشريف.

وتستقبل أسرتها العزاء بقاعة مسجد آل رشدان بمدينة نصر مساء اليوم.

المذيعة سمية إبراهيم إذاعة القرآن الكريم تنعي المذيعة سمية إبراهيم

من جانبها، نعت إذاعة القرآن الكريم بالقاهرة وفاة المذيعة سمية إبراهيم، وقالت: «تنعي إذاعة القرآن الكريم من القاهرة وجميع العاملين فيها الإذاعية القديرة سمية إبراهيم، سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يجعل عملها في إذاعة القرآن الكريم على مدار سنين طويلة قدمت فيها برامج نافعة ومادة دينية ثرية في ميزان حسناتها، ونسألكم الدعاء لها بالرحمة والمغفرة».

المذيعة سمية إبراهيم

والجدير بالذكر أن المذيعة سمية إبراهيم، الاسم الحقيقي لها هو سمية عطوة، قدمت لسنوات طويلة برنامج «طلائع الإيمان»، كما اشتركت مع الإذاعي عمر سلامة في تقديم برنامج «القاموس الإسلامي».

وفي 2017 شاركت في تقديم برنامج «مجلة الأسرة»، مع الإذاعيتين زينب يونس، ووفاء إبراهيم، وكان يذاع في تمام 10:15 مساء الأربعاء من كل أسبوع عبر إذاعة القران الكريم، ويضم عدة فقرات متنوعة فيما يتعلق بالأسرة، بأسلوب جذاب سريع، شارك في إعداد وتقديم العدد الأول من المجلة سمية إبراهيم، زينب يونس، علياء الحكيم، سحر فاروق، منى عبد الهادي.

اقرأ أيضاًإذاعة القرآن الكريم تنعى الإذاعية سمية إبراهيم

موعد ومكان عزاء الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم

بعد وفاته.. من هو الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم؟

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى يوضح الحكم الشرعي في تلحين آيات القرآن الكريم -(فيديو)
  • تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم
  • تحت رعاية الملك.. الشؤون الإسلامية تنظم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم
  • تسليم جوائز مسابقة تحفيظ القرآن الكريم بمسجد السيدة زينب
  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • هذا العدد من أكواب القهوة يوفر وقاية للقلب
  • بعد وفاتها.. من هي سمية إبراهيم أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم؟
  • موعد ومكان جنازة سمية إبراهيم أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • اختتام جائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية
  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)