قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين، إن الإدارة الأمريكية تحدثت مع مصر والاحتلال الإسرائيلي بشأن إيجاد منطقة آمنة للفلسطينيين لتجنب قتل المدنيين.

 

وأوضح بايدن في تصريحات لشبكة سي بي إس الأمريكية، أن هناك مفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي عن إنشاء ممر إنساني في قطاع غزة وإدخال الإمدادات الإنسانية إليها.

كما أشار الرئيس الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة تتحدث مع مصر أيضا عن إنشاء ممر إنساني في قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

 

وعلى جانب آخر، قال بايدن إنه من المهم محاسبة مرتكبي الهجمات الوحشية والبربرية في إسرائيل، لافتا إلى أنه إسرائيل تلاحق مجموعة من الأشخاص المتورطين في أعمال همجية لا تقل خطورة عن المحرقة.

 

وأَضاف بايدن خلال لقائه مع شبكة سي بي إس، أن الاحتلال الإسرائيلي سيرتكب خطأ إذا احتل قطاع غزة، مشيرا إلى أنه يجب القضاء على حماس نهائيا، ولكن يجب أن يكون هناك مسار نحو دولة فلسطينية.

 

وأكد أنه واثق من أن الإسرائيليين سيبذلون كل ما في وسعهم لتجنب قتل المدنيين، كما أنه واثق من أن الأبرياء في قطاع غزة سيحصلون على الدواء والغذاء.

رسالة إلى إيران.. تصريحات عاجلة من بايدن بشأن الحرب في قطاع غزة نتنياهو يدعو بايدن إلى زيارة تضامنية لـ إسرائيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بايدن مصر الرئيس الأمريكي جو بايدن الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة الولايات المتحدة المساعدات الانسانية إسرائيل فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اللواء الخامس الإسرائيلي يبدأ هجوماً برياً جديداً وسط غزة

بدأ جنود الاحتياط من اللواء الخامس الإسرائيلي بقيادة العميد تال كوريتسكي في الأيام الأخيرة مناورة برية وسط قطاع غزة.

ووفق قناة 14 الإسرائيلية اليوم الإثنين، "عاد الجيش الإسرائيلي إلى جولة أخرى من القتال، ويعمل الجنود  في وسط قطاع غزة لمواجهة الإرهاب للمرة الثانية"، مشيرة إلى أنه "تم حتى الآن العثور على العديد من منصات إطلاق الصواريخ والعبوات الناسفة، وتم تدمير مباني تابعة لحماس ومقتل العشرات من الإرهابيين".

وأشارت القناة إلى أن قوات اللواء الخامس "خاضت في قطاع غزة شهوراً طويلة من القتال في منطقة بيت حانون"، لافتة إلى أن قوات اللواء أنهت، خلال الأيام القليلة الماضية، سلسلة من التدريبات والتمرينات ونفذت مناورات حربية في المناطق المفتوحة والمبنية ورفعت كفاءتها العملياتية استعداداً لمهمتها وسط قطاع غزة.

وتسببت هجمات إسرائيلية على غزة خلال الليل وفجر الإثنين، بمقتل 18 شخصاً على الأقل. 

ويتواصل القصف الإسرائيلي لقطاع غزة بلا هوادة من دون أفق لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار، والإفراج عن الرهائن المحتجزين فيه في مقابل معتقلين فلسطينيين لدى إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • 35 شهيدا بغزة وإسرائيل تستعين بقوات بحرية للقتال برا
  • معلومات عن منصور الرفاعي.. جمعه موقف إنساني بالرئيس السيسي أثناء تكريمه
  • اللواء الخامس الإسرائيلي يبدأ هجوماً برياً جديداً وسط غزة
  • مبعوث بايدن يصل إسرائيل لعقد محادثات لمنع حرب “شاملة” مع لبنان
  • استشهاد 173 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • 41206 شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام الإحتلال الإسرائيلي: دوي صافرات الإنذار في معظم مناطق وسط إسرائيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين