قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأثنين، إنه واثق من أن الاحتلال الإسرائيلي سيتصرف بموجب قواعد الحرب المعمول بها في العالم.

وأضاف بايدن في لقاء لشبكة سي بي إس، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستوفر للاحتلال الإسرائيلي كل ما تحتاجه من أسلحة ومعدات.

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أن نشر قوات أمريكية في الشرق الأوسط غير ضروري لأن جيش الاحتلال الإسرائيلي القتالي من الأفضل في العالم.

ولفت بايدن إلى أن تصاعد التهديدات الإرهابية في الولايات المتحدة، يأتي بسبب التوتر في الشرق الأوسط، وأنه عقد اجتماعا بمسؤولي الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية للتأكد من عدم وجود تهديدات محلية في ظل أحداث الشرق الأوسط.

كما وجهه الرئيس الأمريكي رسالة إلى إيران قائلا: "لا تقتربوا من الحدود مع إسرائيل ولا تعملوا على رفع التصعيد".

وعلى جانب آخر، قال بايدن إنه من المهم محاسبة مرتكبي الهجمات الوحشية والبربرية في إسرائيل، لافتا إلى أنه إسرائيل تلاحق مجموعة من الأشخاص المتورطين في أعمال همجية لا تقل خطورة عن المحرقة.

وأَضاف بايدن خلال لقائه مع شبكة سي بي إس، أن الاحتلال الإسرائيلي سيرتكب خطأ إذا احتل قطاع غزة، مشيرا إلى أنه يجب القضاء على حماس نهائيا، ولكن يجب أن يكون هناك مسار نحو دولة فلسطينية.

وأكد على أنه واثق من أن الإسرائيليين سيبذلون كل ما في وسعهم لتجنب قتل المدنيين، كما أنه واثق من أن الأبرياء في قطاع غزة سيحصلون على الدواء والغذاء

وِأشار الرئيس الأمريكي، إلى أن الولايات المتحدة يمكنها الاهتمام بالحرب في إسرائيل وأوكرانيا والمحافظة في الوقت ذاته على "دفاعها العالمي".

نتنياهو يدعو بايدن إلى زيارة تضامنية لـ إسرائيل إدارة بايدن تجتمع بزعماء الجالية العربية والمسلمة بأمريكا.. ماذا يحدث؟

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن الاحتلال الاسرائيلي الولايات المتحدة جيش الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل ايران قطاع غزة حماس الولایات المتحدة الرئیس الأمریکی إلى أن

إقرأ أيضاً:

بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد الهجمات الصاروخية الباليستية الإيرانية، جاء ذلك وفقا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية» فى خبر عاجل لها.

الولايات المتحدة تدعم إسرائيل

وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يبدو أن الهجوم هُزم وأصبح غير فعّال وهذا دليل على القدرة العسكرية الإسرائيلية والجيش الأمريكي.

صواريخ إيران تضرب إسرائيل

ويذكر أن إسرائيل تعرضت مساء أمس الثلاثاء لهجوم إيراني، حيث اطلقت عشرات الصواريخ الباليستية، من إيران في النقب جنوبًا، ومنطقة شارون وسط إسرائيل، وفقًا لما أفادته صحيفة «يديعوت أحرونوت».

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أنّ العملية تمّت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش الإيراني، وردًا على استشهاد رئيس حركة المقاومة الإسلامية «حماس» إسماعيل هنية والأمين العام لـ حزب الله، حسن نصر الله، و عباس نيلفوروشان، قائد فيلق القدس في لبنان

من جهته، قال التلفزيون الإيراني إنّ الهجوم بالصواريخ الباليستية ضد إسرائيل هو «الموجة الأولى»، مرجحًا أن تكون هناك دفعات أخرى.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس البولندي: الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور بلادنا

التفاصيل الكاملة لـ سرقة مقتنيات طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن

عاجل| نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن يواجه تهمة حيازة سلاح ناري

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تسعى لتقليص الرد الإسرائيلي على إيران.. نتنياهو توعد برد قاس
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل قصف إسرائيل؟
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل الهجوم ضد إسرائيل ؟.. عراقجي يجيب
  • بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • الجيش الإسرائيلي: اعترضنا مع الولايات المتحدة نسبة كبيرة من صواريخ إيران
  • بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل لمواجهة إيران
  • عاجل - أول تحرك من "بايدن" بعد هجوم إيران على إسرائيل.. هل سيتحرك الجيش الأمريكي؟
  • توتر عسكري متصاعد.. الولايات المتحدة تحذر إيران في ظل الغزو الإسرائيلي للبنان