صحيفة اليوم:
2024-09-19@10:21:22 GMT

الرياض.. 147 متبرعًا في حملة "تبرعك أجر لهم"

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

الرياض.. 147 متبرعًا في حملة 'تبرعك أجر لهم'

وصلت إحصائية حملة التبرع بالدم تحت شعار "تبرعك أجر لهم" إلى 147 متبرعًا، منذ أطلقها صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين الجمعة الماضية في الرياض، بالتعاون مع التجمع الصحي الثالث ومنصة وتين للتبرع بالدم.

واستهدفت المبادرة ترسيخ الهدف الإنساني النبيل في مجال البذل تقديرًا لتضحياتهم التي بذلوها للدفاع على أرض الوطن، لاسيما أنها تأتي ضمن جهود صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين في القيام بأعمال خيرية، يعود أجرها وثوابها إلى الأبطال الشهداء رحمهم الله.

أخبار متعلقة الجهود الأمنية.. القبض على مروجي المواد المخدرة في عدد من المناطقإطلاق مبادرة "زيّنها" لتحسين المشهد الحضري على جدران المدارس بجدةالمستفيدون من الحملة

وأوضحت المشرف على قسم بنك الدم وخدمات نقل الدم في مستشفى الدرعية التجمع الصحي الثالث هبه نوران، أن المبادرة تهدف إلى الوصول للمتبرعين بالدم في أماكن تجمعاتهم، ودعم مخزون بنك الدم في مستشفى الدرعية.

وأكدت أن ذلك سينعكس إيجابًا على الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمنومين الذين هم بحاجة ماسة إلى نقل الدم أو أحد مشتقاته.

الحملة تنطلق في عدد من مناطق المملكة - واس

ولفتت إلى أن المستفيدين من الحملة هم المتبرعون بالدم، وكذلك المرضى في المستشفيات، ومرضى الأنيميا والأورام ومصابو الحوادث المرورية، مشيرة إلى توفير موقع مناسب لاستقبال المتبرعين بالدم، وتوفير بيئة جاذبة لهم وبنك دم متنقل مزود بأحدث ما توصلت إليه التقنية الطبية، ما يزيد من إعداد المتبرعين.

وتنطلق الحملة في عدد من مناطق المملكة، تشمل مدينة الرياض ومحافظة الأحساء، ومحافظة سكاكا، ومدينة الطائف، وتختتم في محافظة جازان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين

إقرأ أيضاً:

الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 71 مليونًا و478 ألفا و265 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأحد 15 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 633 ألفا و877 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة 100 يوم صحة قدمت 143 ألفا و959 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف "عبدالغفار"، أن حملة "100 يوم صحة" قدمت 196 ألفا و764 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 50 ألفا و652 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 9 آلاف و760 خدمة، بالإضافة لتقديم 49 ألفا و192 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 21 ألفا و652 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 61 ألفا و433 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 15 ألفا و408 خدمات.

وقال "عبدالغفار"، إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و780 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2400 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 20 ألفا و235 خدمة.

وأضاف أن حملة "100 يوم صحة"، قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ 57 ألفا و642 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا "عبدالغفار"، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن "15335".

مقالات مشابهة

  • الإصبع الأوسط والبنصر لاختبار نسبة السكر بالدم.. تعرف علي الأسباب
  • حملة تبرع بالدم لعناصر الدفاع المدني في مستشفى حلبا - عكار
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور
  • حصاد 47 يوما.. «100 يوم صحة» تقدم 74 مليون خدمة طبية مجانية
  • «خليفة للأعمال الإنسانية» و«معاً» تطلقان «علّمني حرفاً.. أكن سنداً»
  • خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تطلق حملة "علّمني"
  • «خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية» تطلق حملة «علّمني»
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي
  • حملة تبرع بالدم دولية بالزاوية الكركرية في العروي تزامنًا مع ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا