العرب القطرية:
2024-07-03@04:44:50 GMT

الروسي مارات يتوج ببطولة قطر الرابعة للتنس

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

الروسي مارات يتوج ببطولة قطر الرابعة للتنس

توج اللاعب الروسي شاربوف مارات بلقب النسخة الرابعة لبطولة قطر للجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للرجال 2023 التي استضافها الاتحاد القطري للعبة على ملاعبه على مدار أسبوع.
وجاء تتويج مارات بلقب فئة فردي الرجال بعد فوزه في المباراة النهائية على مواطنه بوريس بوكوتيلوف بنتيجة مجموعتين دون رد. ويعد هذا التتويج الثاني للروسي مارات خلال هذا الشهر حيث سبق وأن أحرز لقب النسخة الثالثة لبطولة قطر للجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للرجال خلال الأسبوع الماضي.


 وأشرف على حفل تتويج الفائزين في البطولة السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة والسيد سعد المهندي مدير البطولة وجمع من محبي لعبة التنس. وشهدت البطولة مشاركة 32 لاعبا في فئة الفردي و16 فريقا في فئة الزوجي. وتوجه السيد سعد المهندي مدير البطولة في تصريح له بالتهنئة للفائزين بالمراكز الأولى في هذه البطولة، منوها بالمستوى الفني القوي الذي أظهره اللاعبون المشاركون.
وأكد المهندي أن الاتحاد ملتزم باستضافة هذه الفئة القوية من البطولات التي تساهم بالدرجة الأولى في فتح باب المشاركة أمام اللاعبين القطريين بغض النظر عن ترتيبهم العالمي وتطوير مستواهم من خلال الاحتكاك مع نظرائهم من مختلف دول العالم، فضلا عن دعم مشوارهم الاحترافي.
وتشكل الجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس محطة رئيسية أمام لاعبي التنس الشبان الذين يبحثون عن الاحتراف، حيث يمنحهم الفوز بمبارياتها كسب المزيد من النقاط ضمن رابطة اللاعبين المحترفين «ATP» ما يعني عمليا ارتفاع ترتيبهم العالمي وتأهلهم للمشاركة في بطولات دولية أقوى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الدولى للصحفيين يعلن تقديم دعوى للجنائية الدولية ضد الكيان الصهيونى

قال أنتوني بيلانجي، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، إننا نشهد تقدماً وتطوراً في بغداد وفي نقابة الصحفيين العراقيين، متابعاً :”ندرك الدور الهام الذي تلعبه الصحافة العراقية”، معلناً أنه سيتم تقديم دعوى للمحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الصهيوني على جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، داعياً من بغداد جميع النقابات العربية لدعم جهود النقابة الفلسطينية والصحفيين الفلسطينين.

وأضاف الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين خلال كلمة له في الاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية المقام في بغداد، أن الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب أثبتا أنهما يستطيعان العمل معاً في ظروف صعبة، داعياً جميع النقابات العربية للتحدث بصوت واحد للدفاع عن أصوات الصحفيين.

وأشار إلى أن الصحفيين الفلسطينين يقتلون منذ 9 أشهر، وأن عدد الصحفيين الذين استشهدوا حتى الآن منذ بداية العدوان الصهيوني بلغ 119 شهيداً، لافتاً إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف العديد من الصحفيين.

مقالات مشابهة

  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا
  • بيلينجهام ويامال يخطفان الأنظار في دور الـ 16 من يورو 2024
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان للاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • القصيفي: لموقف عالي النبرة حيال مجازر العدوّ
  • الاتحاد الدولى للصحفيين يعلن تقديم دعوى للجنائية الدولية ضد الكيان الصهيونى
  • أكاديمية السيب تتوج ببطولة عمانتل للأكاديميات
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان لللاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا