العرب القطرية:
2024-09-19@07:15:01 GMT

المفاجآت تتواصل في « قطر ماسترز» للشطرنج

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

المفاجآت تتواصل في « قطر ماسترز» للشطرنج

تواصلت امس في صالة لوسيل الرياضية منافسات النسخة الثالثة من بطولة قطر ماسترز الدولية المفتوحة للشطرنج التي تضم نخبة من أبرز أبطال العالم. 
وحقق لاعب المنتخب القطري الأستاذ الدولي الكبير حسين عزيز المصنف 141 في البطولة نقطة ثمينة بتعادله في مواجهة الجولة الخامسة أمام الهندي موهان كوشاغرا المصنف 89 في البطولة محققا تعادله الثاني تواليا بعد تعادله في الجولة الماضية أمام الصينية سونغ يوكسين ليرفع رصيده لنقطتين بعد انتصاره في الجولة قبل الماضية على اللاعبة الهندية آيوش بهاتاشيجي وخسارته في الجولتين الأولى والثانية أمام كل من الأوزبكي محي الدين مادامينوف والألماني رافائيل لاغونو.


وتمكن النرويجي ماغنوس كارلسن، المصنف الأول عالميا من تعويض تعادله في الجولة الماضية أمام الهندي برانيش أم ليتمكن من تجاوز عقبة الهندي الآخر باهراث سوبرامانيام المصنف 53 في البطولة ليرفع كارلسن رصيده لثلاث نقاط ونصف النقطة.
 ليتقدم بطل العالم 5 مرات للمركز 13 مع ختام الجولة الخامسة.
أما الأمريكي هيكارو ناكامورا المصنف الثالث عالميا والثاني في البطولة فقد سقط في فخ التعادل أمام الأوزبكي جافوخير سينداروف المصنف 12 في البطولة ليرفع اللاعب الأمريكي رصيده لأربع نقاط ليتراجع للمركز الثاني، بينما مني الهولندي أنيش غيري المصنف السابع عالميا والثالث في البطولة، بخسارته الأولى وجاءت أمام اللاعب روديك ماريان الذي يشارك تحت علم الاتحاد الدولي ليواصل اللاعب الهولندي مسلسل تعثراته ليتراجع للمركز 28.
أما الهندي آرجون أريغيسي المصنف السادس في البطولة فقد حقق تعادله الثاني تواليا وجاء أمام الكازاخي رينات غوماباييف المصنف 25 في البطولة. 
وواصل الجزائري بلال بلحسن المصنف 44 في البطولة انتصاراه وحقق فوزا هاما على نظيره الهندي محمد شيخ المصنف 82 في البطولة ليرفع رصيده لثلاث نقاط محتلا المركز 42. 
وأعرب حسين عزيز لاعب منتخبنا للشطرنج عن سعادته بالمشاركة في بطولة قطر ماسترز الدولية التي تضم نخبة من أبرز أبطال العالم وتعتبر من أقوى البطولات المفتوحة على المستوى العالمي.
وأضاف عزيز في تصريح له أمس: «بالتأكيد أنا سعيد لتواجدي في النسخة الثالثة من البطولة، وقد سبق لي التواجد في النسختين السابقتين من قبل، وأعرف ان المنافسة صعبة للغاية في ظل تواجد المصنفين الأوائل على مستوى العالم وكذلك أصحاب الألقاب الدولية».
وتابع عزيز: «لقد تمكنت من تحقيق نتائج جيدة مع مضي 5 جولات على البطولة وأنا راض إلى حد ما عن الحصيلة، وسأسعى لحصد المزيد من النقاط خلال الجولات الأربع المتبقية من أجل تحسين تصنيفي على اللائحة الدولية».
وشدد لاعب «الأدعم» على أهمية بطولة قطر ماسترز في مسيرة الشطرنج القطري وانعكاساتها الإيجابية على جميع اللاعبين بوجود العديد من اللاعبين الذي يملكون تجارب كبيرة في مقدمتهم النرويجي ماغنوس كارلسن والأمريكي هيكارو ناكامورا.
وفي الإطار ذاته، أثنت السيدة سافا ستويسافاجيفيتش رئيسة العمليات في الاتحاد الدولي للشطرنج والمراقب العام للبطولة على المستوى والجهود التي يقوم بها الاتحاد القطري عبر توفير كل مقومات النجاح خاصة صالة لوسيل الرياضية التي تستضيف المنافسات.
وأضافت رئيسة العمليات في الاتحاد الدولي «فيدا» في تصريح لها: «حقيقة كنت سعيدة بالحفل الرائع للمنافسات والذي كان ذا نكهة خاصة ومعبرا للغاية بكافة تفاصيله، وحقيقة هناك مساع كبيرة يبذلها الاتحاد القطري واللجنة المنظمة برئاسة السيد محمد المضاحكة من أجل توفير أعلى درجات التنظيم وكافة التسهيلات والظروف الملائمة للنجاح أمام جميع الوفود واللاعبين المشاركين».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر ماسترز للشطرنج حسين عزيز قطر ماسترز فی البطولة

إقرأ أيضاً:

سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة

 

تغادر غدا الثلاثاء بعثة الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد السكندري متجهه إلي دولة الامارات الشقيقة لتلبية الدعوة لخوض منافسات بطولة الوحدة الدولية الودية بابوظبي خلال الفترة من 19 إلى 25 سبتمبر الجاري ، و ذلك ضمن أستعدادات زعيم الثغر لخوض منافسات البطولة العربية اول اكتوبر القادم بالاسكندرية  
 وسوف تغادر البعثة فجر الثلاثاء في تمام الساعة السادسة صباحا من مطار برج العرب وتصل إلي مطار ابو ظبي في العاشرة صباحا .
 
وتأتى تلك البطولة الودية بالامارات فى اطار الاستعدادات للمشاركة فى البطولة العربية المقرر ان يستضيفها زعيم الثغر فى مطلع اكتوبر القادم 

كما تم تعديل مواعيد مباريات نادي الاتحاد السكندري بدوري المجموعات للبطولة العربية لكرة السلة رقم 36  والتي يستضيفها نادي الاتحاد بالإسكندرية  وتقرر ان تقام مباريات سيد البلد في تمام الساعة التاسعة مساءا

مقالات مشابهة

  • منتخب الكراسي المتحركة لليد يخسر أمام البرتغال ويواجه الهند لحسم التأهل
  • لدواعي تنظيمية.. المغرب التطواني يعلن خوض مباراته أمام المغرب الفاسي بدون جمهور
  • الاتحاد يستعد لمواجهة الهلال بحضور الجماهير .. صور
  • مايكل أوليفر يدير قمة مانشستر سيتي وأرسنال في البريميرليج
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • الفيصل الزبير يدخل الجولة قبل الأخيرة في كأس التحمّل بإيطاليا
  • القرعة الكبرى لدوري نجوم العراق: هل ستكون مفاجآت غير متوقعة؟
  • سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة
  • راحة للاتحاد قبل لقاء الهلال