أصدر مصرف قطر المركزي التعليمات الخاصة بـ «اعرف عميلك إلكترونيًا»، بهدف تنظيم وتطوير عملية تحديد هوية العملاء. وتماشيًا مع إستراتيجية القطاع المالي وإستراتيجية التكنولوجيا المالية، ومن منطلق سعي مصرف قطر المركزي الدائم إلى تنظيم وتطوير القطاع المالي في الدولة.
ويؤكد مصرف قطر المركزي على ضرورة الالتزام بهذه التعليمات، بما يساهم في تعزيز الشفافية والأمان في القطاع المالي، منوهًا في ذات الإطار إلى أن تطوير إجراءات «اعرف عميلك إلكترونيا» يهدف من خلالها مصرف قطر المركزي إلى ضمان الامتثال الكامل لتعليمات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 
وتعتبر معرفة العميل والتحقق من هويته من المفاهيم الأساسية في القطاع المالي في دولة قطر، حيث يُعد التحقق الإلكتروني من هوية العملاء من الأدوات الحديثة التي تسمح للمؤسسات المالية بالتحقق من هوية العميل عن بعد من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة والبيانات الخاصة بهويتهم.
 كما تُمكن خدمة «اعرف عميلك إلكترونيًا»، الأفراد من إنشاء هويتهم إلكترونيًا عن بعد.
ويحرص مصرف قطر المركزي على تقديم المبادرات الفاعلة والقيمة التي تُساعد على إنشاء بيئة ملائمة لنمو قطاع التكنولوجيا المالية في الدولة، بما يدعم تطور القطاع المالي ويعزز شفافية التعاملات المالية والمصرفية في الدولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مصرف قطر المركزي مكافحة غسل الأموال مصرف قطر المرکزی القطاع المالی

إقرأ أيضاً:

المركزي العراقي يصدر تحذيرا يخص اوراق فئة "مليون دولار"

الاقتصاد نيوز - بغداد

حذر البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، من ترويج أوراق تذكارية من فئة "مليون" دولار أمريكي تُستعمل للنصب والاحتيال على المواطنين.

وذكر المكتب الاعلامي للبنك، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "هناك ملاحقة من الجهات الأمنية والرقابية للاشخاص الذين يقومون بترويج هذه الاوراق التذكارية واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم"، لافتاً إلى أن أعلى "فئة بالتداول للدولار الأمريكي هي فئة "100" دولار".

وأشار إلى أن "الورقة التذكارية المذكورة غير متداولة في أسواق النقد العالمية إذ انها صادرة عن جمعية المليونيرات الامريكية، ولا تعد هذه الورقة نقدية لكونها غير صادرة عن البنك الفيدرالي الامريكي ولا تمثل أي سند مالي، وتُستعمل لأغراض الإهداء فقط".

وكان البنك المركزي العراقي حذر في شباط 2020 من تداول فئة المليون دولار لكونها ورقة غير نقدية.

مقالات مشابهة

  • إقرار ثماني مبادرات تشمل تطوير الخدمات المالية
  • البنك المركزي اليمني يصدر إعلان جديد
  • طلب رئاسي بإصدار عفو خاص عن مدير مصرف (وثيقة)
  • المركزي العراقي يصدر تحذيرا يخص اوراق فئة "مليون دولار"
  • «المركزي» يناقش 50 مبادرة مع المنشآت المالية
  • "كجوك" يتجه إلى البرازيل لطرح الرؤى المصرية للتحول الأخضر وإصلاح الهيكل المالي العالمي بمجموعة العشرين
  • محافظ جنوب سيناء يناقش الموازنة العامة والموقف المالي للمحافظة
  • مكافحة الفساد المالي والإداري في ليبيا
  • البنك المركزي العراقي: سياسات غامضة تفاقم أزمة الفساد المالي
  • توقعات بنمو الاقتصاد المصري 4% في العام المالي الجديد