يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعداداته اليوم للقائه الهام مع نظيره الإيراني غدا في نهائي الدورة الرباعية الدولية بالأردن، ويحسم البرتغالي كارلوس كيروش مدرب الفريق في المران الأخير اليوم جميع الأمور المتعلقة بالمباراة خاصة من ناحية التشكيل حيث ينتظر ان يخوض العنابي المباراة بتشكيل جديد يتناسب مع قوة المنتخب الإيراني ويساعد العنابي على تقديم عرض جيد ومستوى طيب يعوض اداءه امام العراق في المباراة الأولى.

 
كان العنابي قد تأهل الى المباراة النهائية للدورة بعد فوزه على العراق 6-5 بركلات الجزاء الترجيحية، فيما حقق المنتخب الإيراني الفوز على الأردن 3-1، وسوف يلتقي غدا أيضا المنتخبان العراقي والأردني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالدورة.
الجدير بالذكر ان العنابي يشارك في البطولة ضمن استعداداته للتصفيات الاسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس اسيا 2027، وأيضا لكأس اسيا 2023 بالدوحة يناير المقبل.
وخاض العنابي مساء امس مرانه الأساسي بمشاركة جميع اللاعبين وركز كيروش على الجوانب الفنية والخططية وعلى كيفية مواجهة المنتخب الإيراني وإيقاف مصدر خطورته واستغلال نقاط ضعفه، كما كان تركيز كيروش على الجوانب الهجومية التي اختفت في مباراة العراق.  رغم ان المباراة تنافسية وكل فريق يسعى الى الفوز بها وبالتالي الفوز بالدورة وتحقيق انتصار معنوي، الا ان الأهم في هذا اللقاء هو الاستفادة والاحتكاك في الطريق الى الاستحقاقات المهمة والرسمية. 
ولا شك ان اللعب مع المنتخب الإيراني يعد تجربة قوية وجيدة خاصة والفريق الإيراني من الفرق القوية ويستعد بدوره مثل العنابي للاستحقاقات القادمة.
من المؤكد ان العنابي سيسعى للانتصار في هذه المباراة لكنه سيسعى أولا الى تصحيح الصورة وتقديم مستوى أفضل مما قدمه امام العراق. 
العنابي في مباراة العراق كان جيدا على مستوى حراسة المرمى بتألق مشعل برشم، وفي الدفاع والوسط، بينما كان الهجوم بعيدا عن مستواه وهو ما يجب ان يركز عليه كيروش قبل لقاء إيران.  ولا شك ان كيروش مطالب بالاهتمام بالجانب الهجومي خاصة وانه يملك أوراقا رابحة جيدة مثل المعز على واحمد علاء واكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق.
لو تحدثنا عن المنتخب الإيراني، من خلال مباراته مع الأردن يمكن القول ان قوة الفريق تكمن في خطي الوسط والهجوم، وتحديدا في الجبهة اليمني التي عن طريقها جاءت أهدافه الثلاثة خاصة الأول والثاني، وقد عرف الفريق الإيراني كيف يستغل بطء الدفاع الأردني واستغل بعض ثغراته وعرف كيف يصل الى الشباك في وقت مبكر ويسجل 3 اهداف. 
يمكن القول أيضا ان الفريق الإيراني ليس غريبا على العنابي خاصة وان معظم لاعبيه كانوا يلعبون في دوري نجوم اكسبو، مثل خليل شجاع لاعب الأهلي السابق وامين رضائيان لاعب الخريطيات السابق ومهدى طارمي لاعب الغرافة السابق.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي الدورة الرباعية بالأردن المنتخب الإيراني المنتخب الإیرانی

إقرأ أيضاً:

الجماهير المغربية بأوزباكستان فخورة بأسود الصالات بعد الخروج المشرف من ربع نهائي المونديال

زنقة 20. بوخارى – أوزباص

خرج المنتخب الوطني المغربي من دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المنظم بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر المقبل، بعد الهزيمة، اليوم الأحد، أمام المنتخب البرازيلي (3-1).

وسجل الهدف الوحيد للأسود عثمان بومزو (د 35)، فيما أحرز أهداف المنتخب البرازيلي كل من مارسيل (د 12) ولياندرو لينو (د 18) ودييغو (د 29).

وبلغ المنتخب الوطني دور ربع نهائي البطولة بتغلبه على المنتخب الإيراني (4-3).

ورغم الإقصاء عبرت الجماهير المغربية عن فخرها بالعناصر الوطنية التي أبلت البلاء الحسن في هذه البطولة وقارع كبار العالم.

و تابعت الجماهير المغربية مباريات المنتخب الوطني المغربي منذ حلوله بأوزبكستان، بتشجيعات ودعم معنوي كبير، لغاية مباراة اليوم الأحد في ربع نهائي كأس العالم، أمام البرازيل متصدر ترتيب العالم و المرشح الأول للقب.

مقالات مشابهة

  • الجيش العراقي يتأهب.. اجتماع أمني عالي المستوى  لمواجهة أي طارئ (فيديو)
  • القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • الجماهير المغربية بأوزباكستان فخورة بأسود الصالات بعد الخروج المشرف من ربع نهائي المونديال
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • موعد مواجهة المغرب والبرازيل فى ربع نهائي كأس الفوتسال 2024
  • موعد مباراة المغرب ضد البرازيل بربع نهائي مونديال كرة الصالات والقنوات الناقلة
  • عاجل.. أسود الفوتصال يتفوقون على إيران ويعبرون إلى ربع نهائي كأس العالم بأوزبكستان